الأخبارالكرة عالمية

الفيفا يصفع منتخب الأرجنتين بإيقاف ليونيل ميسي أربع مباريات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عبر بيان بثه على الانترنت إيقاف قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي 4 مباريات دولية، بدءا من لقاء بوليفيا وذلك بسبب قيامه بسب الحكم المساعد في مباراة المنتخب الأرجنتيني أمام تشيلي

واعتبر الفيفا أن ميسي أهان الحكم المساعد في لقاء الأرجنتين أمام تشيلي في تصفيات كأس العالم 2018، الذي انتهى بفوز الأرجنتين بهدف وحيد من ركلة جزاء، سددها “ليو” بالتخصص.

وجاء بيان الفيفا

“بناءً على المادتين 77 و108 من قانون الانضباط بالفيفا، اتخذت اللجنة التأديبية قراراً بشأن قضية ليونيل ميسي، في أعقاب حادثة وقعت خلال مباراة الأرجنتين وتشيلي، في 23 مارس/ آذار 2017، في التصفيات المؤهلة للمونديال”.

وأكدت اللجنة أنه “تبين بأن اللاعب ميسي مذنب بتوجيه كلمات مهينة للحكم المساعد”

وأضاف البيان: “نتيجة لذلك، سيتم إيقاف ميسي أربع مباريات رسمية مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف فرنك سويسري (10 آلاف و164 دولاراً)”.

وأوضح البيان أنه “سيتم تنفيذ العقوبة بداية من اللقاء الذي سيقام، مساء الثلاثاء، بين الأرجنتين وبوليفيا”.

واختتم “فيفا” بيانه بالقول: “تم إخطار اللاعب والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بالعقوبة”.

وسيكون غياب ميسي ضربة موجعة للأرجنتين، التي تحل الثلاثاء ضيفة على بوليفيا، في الجولة 14 من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا العام المقبل.

يذكر بأن الأرجنتين تحتل حاليا المركز الثالث في جدول ترتيب منتخبات القارة، برصيد 22 نقطة من 13 مباراة، بفارق 8 نقاط عن البرازيل صاحبة الصدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com