التقارير والحوارات

تاريخياً .. النصر يتفوق في الحاسمة

 

تاريخ عتيد .. إثارة وندية .. منافسة شرسه …
ديربي العاصمة لطالما كان محط الأنظار علئ كافة الأصعدة .. متئ ماحضر الجاران اللدودان النصر والهلال .. حل الشغف والمتعة .. وما زاد مواجهات قطبي العاصمة صخب .. هي تلك المواجهات التي كانت حاسمة بين الغريمين .. وأصبحت عالقة في أذهان جماهيرهما .. وقبل اللقاء الدوري المنتظر .. نعود بالذاكرة قليلاً لأبرز اللقاءات الحاسمة التي التقئ فيها الجارين في مسابقة الدوري بمختلف مسمياته ..
أولئ المواجهات كانت في أول بطولة دوري علئ المستوئ المحلي .. وتغلب النصر فيها علئ الهلال بثلاثة أهداف لهدف في العام 1395
1403 .. مواجهة آخرئ في مسابقة الدوري .. الهلال يحتاج للفوز أو التعادل مع النصر لخطف درع الدوري .. لكن النصر يهدي الاتفاق اللقب بعد أن كسب اللقاء بهدفي ماجد عبدالله وسعد بخيت.
في العام 1406 .. لقاء حاسم آخر .. الهلال يُقصي النصر من مسابقة الدوري بفوزه في مواجهتي دور الأربعة .. في الذهاب بهدفين لهدف والإياب بثلاثة أهداف لهدف.

العام الذي تلاه .. الهلال يواجه النصر في ختام الدوري .. ويحتاج للفوز للظفر باللقب .. لكن النصر يهزم الهلال بهدف محيسن الجمعان وللمرة الثانية يُهدي اللقب للإتفاق.
وفي عام 1412 .. كانت المواجهة حاسمة بين الفريقين .. لبلوغ نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين .. وتغلب النصر حينها بهدفين لهدف في المربع الذهبي .

كرر النصر تفوقه علئ الهلال في المربع الذهبي من مسابقة الدوري .. بعد أن أخرجه بهدف فهد الهريفي موسم 1414.

العام الذي يليه .. التقئ الفريقين في النهائي الشهير علئ كأس خادم الحرمين الشريفين .. في لقاء لاتنساه الجماهير السعودية .. والذي من خلاله خطف النصر لقب الدوري من بوابة الهلال بثلاثة أهداف لهدف

عاد الفريقان ليتواجها في المربع الذهبي لمسابقة الدوري في العام 1417 .. ليتعادلا ذهاباً بهدفين .. ويحسم الهلال لقاء الأياب بثلاثة أهداف لهدف.

مرة آخرئ .. المربع الذهبي يجمع الغريمين بعد أربعة مواسم .. التعادل السلبي يُخيم علئ مواجهة الذهاب .. وهدف البرازيلي جونيور يحسم الأياب لأصفر العاصمة.
توقفت مواجهات الحسم في مسابقة الدوري بين الفريقين لمدة 14 عاماً تقريباً .. حتئ عادت في موسم 1435 .. عندما تواجها في القسم الأول من مسابقة دوري عبداللطيف جميل .. وحينها انتزع النصر الصدارة من الهلال بهدفين لهدف.
وفي الموسم التالي .. وقبل النهاية بجولة .. بين النصر والتتويج باللقب .. تجاوز الهلال .. وهو ماتكفل به مهاجم النصر محمد السهلاوي.

مواجهة حاسمة آخرئ .. ينتظرها التاريخ لتدوينها .. فهل ستكون من نصيب الهلال .. أم أن النصر سيحسمها.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com