الكرة العربية

خورفكان يسقط العين برباعية والوصل يخطف فوزا ثمينا من الوحدة

 

اختتمت مساء اليوم مباريات الجولة الأولى من كأس الخليج العربي بإقامة ثلاث مباريات أسفرت عن تعادل شباب الأهلي مع الظفرة بهدف لمثله، وحقق خورفكان مفاجأة كبيرة بالفوز على العين برباعية مقابل هدفين، وتخطى الوحدة فريق الوصل بهدف دون رد.
في المباراة الأولى خطف الظفرة تعادلا بطعم المكسب من مضيفه شباب الأهلي 1-1 في لقاء الذهاب الذي أقيم بينهما باستاد راشد بدبي، سجل لشباب الأهلي الأرجنتيني كارتابيا من ركلة جزاء في الدقيقة 57، وتعادل الظفرة عن طريق البرازيلي دينيلسون في الدقيقة 86.
ويحتاج الظفرة للتعادل السلبي في لقاء الإياب الذي يقام يوم 13 نوفمبر المقبل، فيما يحتاج شباب الأهلي للفوز أو التعادل بنتيجة أكبر من 1-1.
مع بداية المباراة كاد إسماعيل أحمد أن يسجل لشباب الأهلي في الدقيقة 4، وسدد زميله أحمد العطاس تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم في الدقيقة 7، وأضاع دينسلون فرصة سهلة لتقدم الظفرة بعد ربع ساعة من بداية الشوط، واستمر اللعب سجالا بين الفريقين دون أن ينجح أحدهما من هز الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني أضاع أحمد العطاس فرصة سهلة للتسجيل في شباك الظفرة، و أهدر دينسلون فرصة محققه للتسجيل في الدقيقة 52 بعدما سدد الكرة بجوار القائم، ويحتسب الحكم ركلة جزاء لشباب الأهلي يسددها بنجاح الأرجنتيني كارتابيا في الدقيقة 57، وكاد إيجور أن يضيف الهدف الثاني لكن حارس الظفرة تألق وأخرج الكرة ركنية، وسدد سعيد الكثيري صاروخية من ركلة حرة ابعدها حارس شباب الأهلي ببراعة، وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء نجح إدينلسون من إدراك التعادل الظفرة في الدقيقة 86 بعد تمريرة متبادلة مع سعيد الكثيري لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
وفي قمة المفاجآت نجح خورفكان من إسقاط العين في عقر داره بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي أقيم باستاد هزاع بن زايد بمدينة العين، وبذلك يضع خورفكان قدما في الدور الثاني من المسابقة بانتظار لقاء الإياب الذي سيقام بمدينة خورفكان.
سجل أهداف خورفكان كلا من كوامي أتوني(ق 35)، وجونينهو (ق 47)، وعمر جمعة (ق 48)، ورامون لوبيز ( ق 80)، بينما سجل للعين محمد عبدالرحمن (ق 46)، ورافائيل (ق 68)، وأضاع  اللاعب الأنغولي ويلسون إدواردو،  ركلة جزاء للعين احتسبها الحكم لمصلحة اللاعب بعد عرقلته من قبل خالد جلال داخل منطقة العمليات،(ق 8) حيث سدد الكرة بجوار القائم اليمين. 
وشهدت المباراة طرد للاعب العين محسن عبدالله (ق 89)، ويعتبر هذا أكبر انتصار لخورفكان على العين في تاريخ مواجهات الفريقين بعهد الاحتراف والبالغة بمباراة اليوم 5 مواجهات، حيث فاز العين في 3 وخورفكان في 2 وسجل العين 11 هدفا وخورفكان 9 أهداف. 
وفي قمة الجولة تعادل الوصل مع مضيفه الوحدة بهدف لمثله في اللقاء الذي أقيم باستاد آل نهيان في أبوظبي. 
سجل للوحدة إسماعيل مطر من ركلة جزاء في الدقيقة 11، بينما سجل للوصل ناصر محمود الدقيقة 43. 
جاءت بداية المباراة مكافئة وفي الدقيقة 10 فوجئ الجميع باحتساب الحكم ركلة جزاء بداعي أن مدافع الوصل لمس الكرة على خط منطقة الجزاء عند تنفيذ ركلة مرمى رغم أن الإعادة التليفزيونية أكدت عدم لمس اللاعب للكرة، ونفذ نجم الوحدة إسماعيل مطر الركلة بنجاح مسجلا هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 11، وسعى الوصل بكل قوة للعودة إلى المباراة ونجح في ذلك قبل نهاية الشوط بدقيقتين حينما أدرك ناصر محمود التعادل بتسديدة أرضية على يسار الحارس لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
وفي الشوط الثاني استمر الحال كما هو ورغم محاولات كلا الفريقين إلا أن التعادل ظل مسيطرا على مجريات اللعب والنتيجة، حتى نجح الوصل من خطف هدف في الوقت القاتل قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة عن طريق جواو فيجريدو ليخطف الوصل فوزا ثمينا من معقل الوحداوية بهدفين مقابل هدف واحد.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com