الأخبارالكرة العربية

الكلاسيكو السوري أهلاوي..الجيش لا زال في الصدارة وتشرين يواصل النزيف

لم تحرك مباريات الأسبوع الثاني من إياب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، ساكنا في جدول الترتيب بعد ان وقع التعادل في ست مباريات من مبارياتها السبع.
ووحده الاتحاد عالج جراحه بفوز كان الوحيد في الأسبوع الخامس عشر.
ففي حمص حسم الاتحاد كلاسيكو الكرة السورية وفاز على الكرامة بهدف وحيد سجله ابراهيم الزين في الدقيقة 42 من عمر المباراة. و رغم أفضلية الكرامة في بعض مراحل المباراة الا ان حارس الاتحاد خالد حجي عثمان تمكن من المحافظة على نظافة شباكه حين تصدى لأكثر من كرة خطرة.
و بهذه الخسارة تراجع الكرامة الى المركز الثالث بعد ان خسر الصدارة في الأسبوع الاخير من الذهاب. بينما تمكن الاتحاد من استعادة الهيبة بعد الخسارة الثقيلة من الجيش في الأسبوع الفائت، لان للكلاسيكو طعم اخر و الفوز فيه يعطي الفائز دفعا قويا لاسابيع كثيرة، و ربما كان له دافعا قوياً في الديربي الحليي الاسبوع المقبل.

الجزاء تعطي الجيش الافضلية
و في حماة تمكن الجيش من ادراك التعادل قبل نهاية لقائه مع الطليعة بثلاث دقائق حين نفذ محمد الواكد ركلة الجزاء بنجاح في مرمى مخمود الخلف، تمكن خلالها من توسيع الفارق بنقطة إضافية عن تشرين و الكرامة.
الطليعة تقدم في الشوط الاول بهدف احمد العمير و حافظ على تقدمه طويلا ، وقبل نهاية النباراة دفع رأفت محمد مدرب الزعيم بكل اوراقه الى ارض الملعب فتمكن مازن عمارة من كسب ركلة جزاء بعد ان سدد كرة برأسه ارتطمت بيد المدافع فاعلنها الحكم جزاء نفذها الواكد ليؤكد صدارة الجيش.

تشرين يتعادل مع الساحل
و في جبلة الأرض المفترضة للساحل تمكن ابناء طرطوس من فرض التعادل على بطل الدوري السابق فريق تشرين دون اهداف، في مباراة عانى فيها البحارة كثيرا لاسيما مع غياب عدد كبير من لاعبيه لأسباب مختلفة. ومع هذه النقطة ارتقى تشربن للمركز الثاني خلف الجيش المتصدر و متقدما على الكرامة .

تعادلات و تعادلات
و في حلب لم يتمكن الحرية من المحافظة على تقدمه حتى ال قيقة 87 حين سجل علي حلوي هدف التعادل لفرسان حمص.
و في دمشق تعرض الوحدة لتعادل جديد امام الشرطة و
بهدف لهدف، و كذلك انتهت مباراة حطين و الخرجلة بالتعادل الايجابي  فيما انتهت مباراة الفتوة و جبلة بالتعادل السلبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى