الأخبارالكرة السعودية

شراكة مجتمعية بين جمعية أصدقاء وأكاديمية الأمير أحمد بن سلمان

وقّعت جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية اتفاقية شراكة مجتمعية مع أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الكابتن ماجد أحمد عبد الله؛ وذلك لتوفير 10 مقاعد مخصصة لأبناء وبنات اللاعبين القدامى في درجة الدبلوم العالي بالأكاديمية، إضافةً إلى تخصيص ٣٠ مقعد في الدورات التطويرية التي تنظمها الأكاديمية دورياً.

مثّل جمعية أصدقاء في التوقيع على هذه الاتفاقية عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة التنفيذية، والأمين العام الأستاذ فهيد الدوسري، في حين مثل الأكاديمية المدير العام الأستاذ فيصل الغامدي.

وجاءت هذه الشراكة من منطلق رؤية المملكة 2030 التي شددت على أهمية التعاون بين منظمات القطاع العام والخاص مع منظمات القطاع غير الربحي، لتضيفها جمعية أصدقاء لعددٍ من الاتفاقيات التي وقعتها مع جهات تعليمية ضمن خدمات مسار التمكين التي تهدف من خلاله إلى تحويل المستفيد من منتفع إلى منتج.

بدوره، أكد عضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية رئيس اللجنة التنفيذية والأمين العام الأستاذ فهيد الدوسري، أن هذه الشراكة تشكل أهمية كبيرة للجمعية والأكاديمية، إذ تهدف من خلالها الجمعية إلى تنمية اللاعبين القدامى وأسرهم، وتشجعهم على تطوير مهاراتهم، وتزويدهم بالمعارف الضرورية من خلال الالتحاق بالأكاديمية تعليمياً، والانخراط في الدورات التطويرية التي تنفذها، وتسهم في تفعيل دور الأكاديمية بالمسؤولية الاجتماعية.

وشدد الدوسري على أن الجمعية تضع التعليم كأحد الركائز الأساسية التي تعمل عليها لتطوير المستفيدين وتحويلهم من منتفعين إلى منتجين، موضحاً بأن مسار التمكين يعد من المسارات الخمسة الرئيسية التي تعمل عليها الجمعية منذ تأسيسها، مضيفاً: “يندرج تحت مسار التمكين 3 خدمات رئيسية هي: التوظيف، التدريب والتأهيل، البرامج التعليمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى