ألعاب مختلفةالأخبارالكرة السعودية

طائرتا الوحدة والصفا تقلعان إلى مدرج الممتاز للشباب

 

بعد منافسة استمرت لأكثر من ستة أيام، استطاعت طائرتا الوحدة والصفا أن تحجزا بطاقتي الصعود إلى مصاف اندية دوري شباب الممتاز للموسم القادم والتي أسدل الستار عنها مساء الثلاثاء في نادي الصفا بصفوى التي استضافت النهائيات.

 

الدور التمهيدي

انطلقت منافسات البطولة بمشاركة ٧ فرق تم تقسمها إلى مجموعتين ضمت الاولى فرق الصفا والشروق والزيتون وقلوة بينما ضمت المجموعة الثانية فرق الوحدة والبدائع واليرموك . واستطاعت فرق الصفا والشروق والوحدة والبدائع ان يتأهلا الى المرحلة الثانية.

 

مرحلة التأهل

شهدت المرحلة الثانية تقاربا كبيرا في مستويات الفرق المتاهلة مع أفضلية لفريق الوحدة الذي فرض سيطرته منذ انطلاقة التصفيات الأولية وبدون اي خسارة . ولعبت الفرق خلال هذه المرحلة دوري من دور واحد استطاع من خلاله فريق الوحدة ان يضمن احدى بطاقات الصعود بعد فوزين متتاليين على الشروق والبدائع واكملها في اليوم الاخير ايضا بفوز على المستضيف الصفا بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوطين ليحصد العلامة الكاملة وكأس الدورة والميداليات الذهبية . اما المتأهل الثاني فريق الصفا فقد حجز هذه البطاقة بصعوبة كبيرة عقب سيناريو كانت بدايته فوز على البدائع ثم خسارة مفاجئة من الشروق قبل ان يخسر ايضا من الوحدة في ظل خسارة الشروق من البدائع والتي حرمته من التأهل مع الوحدة .

 

الترتيب والتتويج

عقب نهاية اللقاء الأخير تم تتويج الفرق اصحاب المراكز الاولى حيث حصل فريق الشروق على المركز الثالث والميداليات البرونزية بينما حصل فريق الصفا على الميداليات الفضية والمركز الثاني وتوج ابناء مكة فريق الوحدة بكأس البطولة والميداليات الذهبية، وحضر النهائي عدداً من مسؤولي ومحبي كرة الطائرة السعودية.

 

العزاز نجم المدربين

رغم عدم تأهل فريق البدائع الا ان مدربه الوطني ولاعب المنتخب السعودي سابقا الكابتن سليمان العزاز فرض احترام الجميع من خلال تعامله وقيادة فريقه الى احراج جميع الفرق رغم صغر اعمار لاعبيه وقلة الامكانيات عطفا على ما توفرت لبقية الفرق المشاركة ..اسرة كرة الطائرة في المملكة أشادت كثيرا بما قدمه العزاز وفريق البدائع الذي سيكون له شأن كبير في مستقبل اللعبة .

 

احتفالية الطريفي برئيس الاتحاد

خلال منافسات البطولة واحتفالا بإعلان قائمة الدكتور خالد الزغيبي برئاستة مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة حيث قام الحكم العالمي امين الطريفي بإحضار تورته عليها صورة الدكتور الزغيبي حيث احتفل معه العديد من ضيوف الدورة مقدمين تهنئتهم ومباركتهم لهذا التنصيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com