ألعاب مختلفةالتقارير والحوارات

البطل محنشي: حلمي رفع علم بلدي في الأولمبياد

في منزل علي المحنشي، طفل من ذوي الإعاقة.. بدأ مرحلة علاجه وسط اهتمام وعطف وحرص من جميع من حوله لتوفير كل سبل العناية لتعليمه والتأقلم  والرضا مع إرادة رب العباد، فيما ولد عليه، الابن (حسام)، تسير الايام والسنوات حتى جاء قدر الله أن يكون ذلك (الحسام) أحد أبرز رموز تلك العائلة وأكثرهم شهرة وانتشارا ليس على محيط أسرته فحسب ولكن ذلك امتد إلى أرجاء مدينته ثم وطنه وكذلك قارته.

قصة نلخصها مع البطل السباح حسام بن علي احمد محنشي . صاحب  الميدالية الذهبية في دورة الالعاب الآسيوية البارالمبية للشباب دبي 2017 لمسافة 50 متر حرة، لاعب نادي جدة والمنتخب السعودي لذوي الإعاقة، البالغ من العمر ٢٣ عاماً.

 

البداية

هي قصة بطل بدأت في داخل سكن عمه في مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة . حيث يوجد  مسبح، يلعب ويسبح فيه إخوانه واقاربه وأصدقائه . كل ذلك يحيط بالطفل حسام وبداخله محركات البطولة التي لا يستطيع ان يخرجها الى من حوله .

فجأة وبدون سابق إنذار…. ابلغ حسام أبيه بأنه يريد ان يسبح . تخوف والده من الموضوع واصبح يرفض ذلك عده مرات .  إلا ان الاصرار والعزيمة ادت الى تلبيه الطلب ونزول الماء بواسطة العوامات الخاصة بتعليم الاطفال .

كان هناك مدرب للسباحة وهو صديق والد حسام . هو من تولى هذه المهمة.

فقط ١٢ حصة تدريبية وظهرت ملامح البطل الذي فرض اسمه وعشقه لهذه الرياضة .

 

نادي جدة

اولى انطلاقات البطل حسام هو شرط انتمائه الى احد الاندية الرسمية وبالفعل انتظم الى نادي جدة والذي اصبح احد اعمدته وانجازاته من خلال تحقيق بطولة المملكة للسباحة ١١ مرة على التوالي .

 

حلم التدريب

معاناة البطل حسام مع التدريب وتأخر اكتشاف موهبته جعلته يفكر كثيرا في زملائه من ذوي الاعاقة وأصحاب الهمم لتعليمهم تلك الرياضة وبالفعل استطاع حسام الحصول على الرخصة الدولية لتدريب السباحة من الاتحاد الياباني .

 

إكمال المسيرة التعليمة

لم يتوقف ويكتفي حسام بانجازاته الرياضية التي حققها مع ناديه ومنتخب بلاده ولكن يواصل تحصيله العلمي في جامعة الاعمال والتكنولوجيا ( UBT ) بجانب عمله وظيفته في فندق نوفوتيل جدة .

 

حلم الأولمبياد

طموح وهدف يحلم فيه البطل حسام محنشي ويسعى لتحقيقه الا وهو الوصول الى الأولمبياد والمشاركة بتمثيل المملكة العربية السعودية ورفع علمها خفاقا بين الدول وتحقيق احدى ميدالياتها العالمية.

 

شكر للقيادة

كلمة حسام الأخيرة وجهها من خلال عبارات الشكر والامتنان للقيادة الرياضية ووزير الرياضة واللجنة البارالمبية على ما قدموه لهذه الفئة التي تختزن بداخلها الكثير والكثير من مقومات البطل الاولمبي .

 

قروب الملكي يحتفي بالبطل

في بادرة جميلة من قروب الملكي، والذي يضم معه والد البطل حسام وبحضور (صحيفة الكأس) قام رئيس القروب أبو طارق السميري  والأعضاء بتكريم البطل حسام في ليلة جميلة تم فيها تقديم درع للبطل على إنجازاته ورفع علم بلده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com