التقارير والحوارات

وقفات من محلل الكأس مع مباريات الجولة 20 لدوري المحترفين

يسرد محلل صحيفة الكأس، أحمد محرز وقفات تحليلة مفصلة لمباريات الجولة 20 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وهي الجولة التي انتهت بديربي الهلال والنصر، والذي اكتسى باللون الأصفر.

 

أبها والرائد

الرائد يرفض الخسارة ويضرب أبها بالثلاثة

أبها بهذه النتيجة الثقيلة يدخل مرحلة الخطر ويعطي الرائد الثقة بثلاثية ولا أجمل من أرض المحالة بأبها مباراة  مهمة للفريقين لتعويض خسارتهم السابقة ومن خلال هذه المباراة بدا الشابي مدرب ابها برغبة الفوز والتسجيل المبكر من أجل السيطرة على مجريات المباراة بالاعتماد على عبدالعالي محمدي في حراسة المرمى وأربعة لاعبين في الثلث الدفاعي بقيادة مهدي تهرات وأمين عطوشي والشراري وساري عمرو كظهيري جنب  ولاعبي ارتكاز البركة وشرحيلي ومن أمامهم سعد بقير وعلى طرفي الملعب صالح العمري وباتاتا بنجامي والذي للأسف لم يضف اي جديد على تشكيلة أبها رغم الهالة الاعلامية التي حظي بها في فترة الميركاتو الشتوي من خلال هذه المباراة وفي المقدمه ستراندج بيرج وحيداً.

بينما اعتمد مدرب الرائد بنسيك هاسي على ١/٥/٤ بوجود دوخة في حراسة المرمى ودفاعيا  ميليتش والشويش والفهد  والخثلان كظهيري جنب وفي وسط الملعب الفرحان ودجوم وفوزير والمقرن وماركو مارين وكريم البركاوي مهاجما.

الرائد دخل المباراة وعينه على الثلاث نقاط ولا غيرها وهذا ماتحقق له في أول ٢٠ دقيقة عن طريق فوزير والبركاوي.

كان الرائد اكثر تنظيميا داخل الملعب توازن دفاعي وهجومي واللعب على المرتدات خلف ظهيري الجنب لأبها ونجح فيها كثيرا لاعبو الرائد.

يقابله تباعد في خطوط ابها وغياب تام عن أجواء المباراة مما شكل ضغط على أبها وخصوصا في الثلث الدفاعي  استغلها الرائد ليسيطر على وسط الملعب  ليضيف كريم بركاوي هدف الرائد الثالث في الدقيقة ٢٥ والثاني له في المباراة مجريات شوط اول لم يتوقعها اي محب لابها او للرائد ولكن الرغبة لدى لاعبي الرائد للهروب من المناطق الخلفية في سلم الترتيب كانت أقوى مع انهيار كامل للاعبي ابها في شوط المباراة الاول.

الرائد يسير الشوط الاول كما خطط له مدربه بيسنك هاسي بالمحافظة على شباكه نظيف وإغلاق المناطق الخلفية مع إغلاق المساحات على لاعبي ابها في وسط الملعب واللعب على المرتدات بقيادة محمد فوزير  وماركو مارين لينتهي الشوط الاول بتقدم الرائد بثلاثية خففت من الضغط النفسي للاعبي الرائد ليسير المباراة كما يحلو لعشاقه.

ليبدا بعدها الشوط الثاني وكما توقع الجميع لسيناريو هذا الشوط إغلاق المساحات الخلفية للاعبي الرائد واللعب على الكرات المرتدة مع سيطرة أبهاوية على مجريات الشوط الثاني ولكن سيطرة سلبية رغم التغييرات التي أحدثها الشابي ولكن للأسف لم تحدث اي شيء في شكل الفريق وطريقة لعبه في ظل الغياب التام للاعبي ابها عن أجواء المباراة وغياب الروح القتالية والرغبة في الفوز.

وبهذه النتيجة ابها يعطي الثقة لفرق المؤخرة للهروب من دائرة الخطر ويدخل ابها في ضغط نفسي كبير في مبارياته القادمة للهروب من ملاحقة فرق المؤخرة له في سلم الترتيب.

أبها بقي على نقاطه السابقة ٢٤ نقطة ويتراجع الى المركز الثالث عشر والرائد يصل للنقطة ٢٢ بالمركز الرابع عشر.

مدرب الرائد بيسنك هاسي تعامل مع المباراة بثقة الكبار ليضع الشابي ولاعبيه  تحت ضغط كبير في مبارياته القادمة وخسارة اي نقطة قد تدخل ابها في دوامة الهبوط اذا لم تلعب نتائج المباريات لصالحه.

 

الاتحاد والفيصلي

الانضباط الدفاعي والتحول الهجومي أفادا الفيصلي

يدخل الاتحاد وامامه الفوز ولا غيره للدخول كمنافس على بطولة الدوري للوصول للنقطه ٣٦.

بينما الفيصلي يطمح للفوز للتقدم في سلم الترتيب وخصوصا بأنه يملك ٢٤ نقطة.

يدخل فابيو كاريلا بطريقة لعب ١/٣/٢/٤ مع الزيادة العددية في حالة الارتداد الهجومي.

بينما شامسكا يدخل بطريقة لعب ١/٥/٤ من أجل إغلاق المناطق الخلفية بأكبر عدد واللعب على الكرات المرتدة.

بداية الشوط سيطرة اتحادية على وسط الملعب بجود المالكي وكريم الأحمدي وفهد المولد وعبدالرحمن العبود مع إعطاء الحرية لرومارينيو في المساندة الهجومية كمهاجم ثاني مع بريوفتش وخصوصا في التحولات الهجومية للاتحاد.

بينما الفيصلي يعتمد على تكثيف الوسط بأكبر عدد من اللاعبين من أجل عدم خلق مساحات للاعبي الاتحاد والحد من خطورة المولد ورومارينيو والعبود واللعب على الكرات الطولية لأحمد اشرف وجليرمي على الاطراف  للفيصلي وليفنتو من العمق كمساند في النواحي الهجومية للمهاجم تافاريس ولكن في ظل الضغط الاتحاد على مرمى الفيصلي وبكرة من عمق الدفاع للفيصلي رومارينيو يسجل الهدف الاول للاتحاد في الدقيقة ٢٧ من زمن المباراة في ظل غياب لمتوسطى دفاع الفيصلي روسي و ديسلفا ليتحرر الفيصلي من النواحي الدفاعية لمحاولة تعديل النتيجة والتي انتهى بها شوط المباراة الأول.

ليبدا شامسكا ورفاقه الشوط الثاني بضغط متواصل على مرمى قروهي وسيطرة كاملة على وسط الملعب وتدوير الكره بشكل عرضي وطولي مع خلق المساحات في ظل التكتل الدفاعي للاعبي الاتحاد والذي كان لأحمد حجازي والصحفي كلمتهم في قطع كل الكرات ولكن في ظل الضغط المتواصل لأحمد اشرف وجليرمي وليفتينو.

ومن كرة ولا أجمل من المميز جليرمي في توغل من الطرف الأيسر وبتسديدة من نجم اللقاء ليفنتو يعدلها حمد المنصور كهدف تعادل في الدقيقة ٧٤ من زمن المباراة ليواصل الضغط والاستحواذ رغم دخول البيشي وكمارا من أجل استغلال الارتداد الهجومي الا ان الفيصلي يفاجئ الجميع بهدف ثاني عن طريق مهاجمه تفاريس في الدقيقة ٨٢ ليتخلى مدرب الاتحاد عن نهجه الدفاعي غير المبرر ولكن في ظل الانضباط الدفاعي والتحولات الهجومية للفيصلي يضيف ألكسندر ميركل الهدف الثالث والذي قضى على كل آمال الاتحاد في تعديل النتيجة.

ليعلن بعدها حكم المباراة نهاية المباراة بفوز الفيصلي ووصوله للنقطه ٢٦ ويبقى الاتحاد على نقاطه السابقة ٣٢ مبروك للفيصلي وهاردلك للاتحاد.

 

النصر والهلال

من ملعب مرسول بارك.. قمة العشرين نصراوية

والتي جمعت النصر بالهلال في قمة العشرين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الين هورفات دخل هذا اللقاء بطريقة ١/٥/٤ من أجل إغلاق المناطق الخلفية بأكبر عدد واللعب على الكرات المرتدة والتي نحج فيها النصر كثيرا وفرض اسلوبه على المباراة كاملة وبتمريرة ولا أجمل من بيتروس ضرب فيها خط دفاع الهلال كاملا مع تحرك مميز لمرتينيز ليستلم الكرة ويضعها كهدف اول للنصر.

بينما مدرب الهلال روجيرو ميكالي لعب بطريقة ١/٣/٢/٤ تتحول في التحولات الهجومية الى ١/٤/١/٤ من أجل الزيادة العددية في حالة الارتداد الهجومي.

مجمل المباراة استحواذ هلالي كامل على مجريات المباراة مع تحفظ نصراوي ودفاع منطقة مما صعب المهمة على لاعبي الهلال وخصوصا بأن لاعبي الهلال اعتمدوا على محاولة  الاختراق من الأطراف في ظل قيام مرابط ومارتنيز بادوارهم الدفاعية والتي صعبت على الهلال كثيرا في اللعب عن طريق الأطراف مع تميز لخط الظهر النصراوي بقيادة مامادو وعبد الاله العمري في قطع كل الكرات ومن أمامهم الساتر الدفاعي المميز بوجود الصليهم وعلي الحسن مما صعب على الهلال عملية الاختراق من العمق.

الين هورفات مدرب النصر أحرج مدرب الهلال ريجيرو ميكالي كثيرا في هذه المباراة من خلال فرض اسلوبه وطريقة لعبه وائضا من خلال تغيراته في آخر ثلث ساعه والتي غيرت من شكل النصر خصوصا في التحولات الهجومية بدخول سامي النجعي وخالد الغنام وعلي لاجامي وأيمن يحيى.

بينما اخفق ميكالي مدرب الهلال في تغيراته بإخراج سالم الدوسري والبريك وتحويل طريقة اللعب الى ٢/٤/٤ والتي للأسف لم تغير شيء في مجريات المباراة مع غياب تام لقوميز والذي كان يقع تحت ضغط دفاعي مميز من مدافعي النصر.

الهلال بهذه النتيجة يبقى وصيفا ب٣٦ نقطة والنصر ثامنا ٢٨ نقطة.

نجم قمة مرسول بارك الين هورفات الكرواتي مدرب النصر وايضا اللاعب مارتنيز..

خسارة الهلال وانفراد الشباب بالصدارة تعطي ثقة اكبر لليث الشبابي في مبارياته القادمة.

 

الفتح والاتفاق

النموذجي لم يستحق الخسارة

دخل الفتح هذا اللقاء بنشوة الفوز على المتصدر الشباب في الجولة السابقة بينما دخل الاتفاق برغبة التعويض بعد خسارته من الوصيف الهلال بثلاثية.

دخل الفتح بطريقة لعب ١/٣/٢/٤  بينما دخل الاتفاق بطريقة لعب٢/٤/٤ وبداية مميزة للفريقين لعب مفتوح هجمات متبادلة خلق مساحات في وسط الملعب تنويع اللعب من العمق والاطراف مع تفوق لوسط الاتفاق بوجود الكويكبي وهزازي وسوزا ونعيم السليطي ومن أمامهم دوكارا وازارو مما اضطر الفتح لتراجع للخلف بعد مرور ٢٠ دقيقة من بداية المباراة والاعتماد على لعب الكرات المرتدة بوجود مراد باتنا وهلال سوداني وكويفا ومن خلفهم بن دبكة والفهيد مع تحركات عرضية مميزة للهداف ميشيل فريدي لخلق مساحات للقادمين من الخلف وهذا مانجح فيه توفيق بو حيمد الظهير الأيسر والمساند في النواحي الهجومية بتمريرة ولا اروع من كويفا يضعها على يسار الحايطي كهدف اول في الدقيقة ٣٥ من عمر المباراة.

بعد هذا الهدف تراجع الفتح لإغلاق مناطقة الخلفية واللعب على الكرات الطولية والتي شكلت نوعا من الخطورة على مرمى الحايطي ليعلن بعدها حكم اللقاء نهاية الشوط الاول بتقدم فتحاوي بهدف واستحواذ اتفاقي على مجريات الشوط الأول .

ليبدا الشوط الثاني بضغط اتفاقي وتدوير الكرة وسط الملعب لمحاولة خلق مساحات سوى في العمق الدفاعي او عن طريق الأطراف وهذا ما نجح فيه العطوي ورفاقه بتسجيل هدف التعادل عن طريق وليد ازارو ليستمر الضغط الاتفاقي والاستحواذ على منتصف الملعب مع تحفظ دفاعي للفتح واللعب على التحولات الهجومية والتي نتج عنها ركلة جزاء في الدقيقة ٦٠ من زمن المباراة للخطير مراد باتنا تقدم لها تي فريدي  ليضعها على يمين الحايطي هدفا فتحاويا ثانيا.

ليكثف الاتفاق من ضغطه على مرمى الفتح وبكرة من دي سوزا من الطرف الأيسر تصل للكويكبي الذي يضعها قوية على يسار كوفال كهدف ثاني وتعادل للاتفاق ليتخلى الفريقان عن التحفظ الدفاعي لمحاولة تعزيز النتيجة في آخر ٢٠ دقيقة من عمر المباراة لتأخذ المباراة منحنى أجمل في تبادل الهجمات وخلق المساحات والنوع في التحولات لكلا الفريقين.

مراد باتنا يضيع اهم فرصة في المباراة بانفراد تام في الدقيقة ٧٢ من زمن المباراة الفتح أخطر في تنويع الهجمات مع دخول على الزقعان وخروج هلال سوداني.

العطوي يخرج وليد ازارو ويدخل عبدالله السالم لتنشيط النواحي الهجومية وبتمريرة ولا أجمل من الكويكبي لنعيم السليطي يسجل معها الهدف الثالث بكل مهارة ليسيطر بعدها الاتفاق على ما تبقى من زمن المباراة وكان العطوي يعاقب مراد باتنا على اضاعة فرصة التقدم للفتح.

مبروك لأبناء العطوي الفوز والوصول للنقطة ٣٠ وهاردلك للنموذجي والذي لم يكن يستحق الخسارة في ظل المستوى المميز الذي قدمه في هذه المباراة ويبقى على ٢٥ نقطة.

 

العين وضمك

لقاء الهروب من مؤخرة الدوري وخصوصا في ظل خسارة ابها وفوز الرائد، دخل الفريقان وشعارهما الفوز ولا غيره.

ضمك دخل هذا اللقاء بطريقة لعب ١/٤/١/٤ من أجل السيطرة على وسط الملعب بمصطفى زغبة في حراسة المرمى وفيتور والشافعي وعارف ال حيدر والعمار ومن أمامهم مهند النجعي كمحور ارتكاز مع انتولتش وبدر منشي وطرفي جنب حرزان وبودنيسكو وامامهم الهداف المميز ايميلو زيلايا بينما العين دخل ب ١/٢/٤/٣ بوجود امين  بخاري في حراسة المرمى والحربي وباستوس والخيبري ومن أمامهم ناهيري وبرادريتش و نداي والكعبي ومن أمامهم خوانبي وموتاري وجيرستون كمهاجم صريح.

بداية حذرة من الفريقين مع تبادل الهجمات للفريقين مع ضغط وسط الملعب من الفريقين  والذي لم يعطِ الحلول لصناعة الفرص للتسجيل باستثناء خوانبي والذي يعتمد على مهاراته اكثر في محاولة الدخول واختراق الدفاعات الضمكاوية ولكن بدون خطورة تذكر.

مع مرور ٣٠ دقيقة من زمن المباراة اللعب محصور وسط الملعب بدون خطورة تذكر

خطورة العين في وجود خوانبي في صناعة الفرص وخطَورة ضمك في هدافه ايميلو زيلايا رغم ان ضمك مميز في الكرات الثابتة ولكن لم يستغلها بالشكل المطلوب.

عموما شوط اول لم يرتق للمستوى الذي يرضى عشاق الفريقين شوط كامل اللعب محصور في وسط الملعب بدون  اي خطورة تذكر على الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني نفس السيناريو للشوط الأول حتى استطاع حسن الحربي زراعة الفرح لأبناء العين بهدف التقدم في الدقيقة ٤٨ من زمن المباراة بضربة راسية ولا أجمل لتستمر السيطرة العيناوية على مجريات المباراة.

ومع مرور ٦٥ دقيقة من زمن المباراة لا زال  العين يستحوذ على وسط الملعب ولكن بدون خطورة على مرمى مصطفى زغبة مع ارتداد سريع للاعبي ضمك قد يشكل خطورة على مرمى العين والذي نتج عنه هدف التعادل في الدقيقة ٧٤ من زمن المباراة عن طريق البديل منصور حمزي والذي أعاد الثقة لفارس الجنوب في السيطره والاستحواذ لمحاولة تعزيز الهدف بهدف ثاني ولكن بدون تركيز ليعود العين في آخر خمس دقائق في السيطرة والاستحواذ مع ارتداد هجومي لضمك لم يشكل خطورة.

بهذه النتيجة ضمك يصل للنقطة ١٧ والعين للنقطة ١٥ متذيلا ترتيب الدوري.

 

الباطن والقادسية

الشوط الثاني أجمل من الأول

دخل القادسية المباراة سادسا للدوري ب٢٨ نقطة وكل طموحه الوصول للنقطه ٣١  من اجل الدخول في المنافسة على مقدمة سلم الترتيب.

فريق القادسية دخل اللقاء بدون خسارة لتسع جولات سابقة وهذا ماجعل طموح القادسية اكبر في تحقيق الفوز مستغلا الظرف الصحي لأبناء الباطن بسبب فيروس كورونا والتغيير الكبير في تشكيلة الباطن بغياب الجهاز الفني والإداري ومعظم لاعبية الأساسيين .

يوسف المناعي باكتمال صفوفه دخل هذا اللقاء بتشكيل لم يختلف كثيرا عن مبارياته السابقة وبطريقة لعب ١/١/٤/٤ تتحول في حالة التحولات الهجومية الى ١/٤/١/٤ بينما دخل الباطن هذا اللقاء وعينه على الثلاث نقاط في ظل غيابات مؤثرة وبطريقة لعب ١/٣/٢/٤ تتحول في النواحي الدفاعية الى ١/٥/٤ ويعتمد الباطن بشكل كبير على هدافه المميز فابيو ابرو وخصوصا في الارتداد الهجومي.

القادسية بدأ المباراة بالضغط على فريق الباطن في ملعبه من أجل احراز هدف مبكر في ظل تراجع لفريق الباطن مع اللعب على الكرات الطولية المرتدة.

القادسية يعتمد على بناء الهجمة من الخلف بتدوير الكرة في وسط الملعب مع تنويع الهجمات عن طريق الأطراف في ظل وجود حسن العمري وهاويتشي ومن خلفهم السفري والمسرحي مع سقوط اندريا بين عمقي الدفاع للباطن وإعطاء الفرصة لجيمس من أجل استغلال الفرص مع مرور ١٠ دقائق من زمن المباراة استحواذ قدساوي ولكن بدون خطورة تذكر على مرمى الباطن مع تمركز مميز للاعبي الباطن وخصوصا في الثلث الدفاعي بقيادة الربيعي والماس والعودة والشمري مع وجود الساتر الدفاعي المميز هايلاند وبسام الحريجي وبمساندة طرفي الجنب الشملان و الزغفاوي  ولكن مع الضغط القدساوي المستمر  وبصناعة ولا اروع من المميز حسن العمري يرتقي لها الهداف ليك جيمس وضعها هدفا اول للقادسية في الدقيقة ١٦ من زمن الشوط الاول.

ليستمر الضغط القدساوي مع تحفظ للاعبي الباطن في مناطقه الخلفية والاعتماد على الكرات الطوليه للميز فابيو ابرو والتي كانت تقطع بوجود فيتاس ويليامز.

ومع مرور ٣٠ دقيقة من زمن المباراة استحواذ قدساوي وسيطرة كاملة على وسط الملعب مع ضياع فرص محققة للتسجيل حتى الدقيقة ٤٥ من زمن المباراة يستطيع الباطن تسجيل هدف التعادل عن طريق هدافه المميز فابيو ابرو وكأنه يعاقب قادسية الخبر على ضياع الفرص ليبدا الشوط الثاني بنفس سيناريو الشوط الاول ضغط قدساوي وتراجع للباطن مع محاولة الارتداد الهجومي بالكرات الطولية خلف ظهيري الجنب للقادسية والتي شكلت خطورة على مرمى القادسية بمرور ٦٠ دقيقة من زمن المباراة يتحرر الباطن من التحفظ الدفاعي ويستحوذ على وسط الملعب مع تنويع للهجمات عن طريق الأطراف في ظل وجود المميز عبد المجيد عبيد و صالح آل عباس كضارب راس مميز في الكرات العرضية والتي نتج عنها هدف مميز براسية من صالح آل عباس في الدقيقة ٧٤ من زمن المباراة لم يعط القادسية الفرصه للباطن للفرح و بهدف ولا أجمل من المميز كارلوس اندريا في الدقيقة ٧٥ من زمن المباراة يعدل النتيجة بهدف التعادل.

الشوط الثاني كان أجمل من الشوط الاول من الفريقين في الانتشار وتبادل الهجمات وتنويعها من العمق والاطراف مع تميز لكارلوس اندريا من القاسية وللبديل الشاب  عبدالمجيد عبيد من الباطن ليعلن بعدها حكم المباراة نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي ليصل القادسية للنقطة ٢٩ والباطن للنقطة ٢٤.

 

الشباب والاهلي

الشباب من القمة يعلنها “الدوري مسألة وقت”

مباراة كلاسيكو دورينا والتي جمعت الشباب بليوثه المتعطشة لبطولة الدوري وأهلي جدة والذي أضاع الصدارة كثيرا خلال مجريات دورينا لهذا الموسم بدا الشباب بقيادة مدربه الرائع كارلوس هيرنانديز المباراة باستحواذ على وسط الملعب مع ضغط متواصل على مرمى الاهلي مع تنويع الهجمات من العمق والاطراف وغياب تام لوسط الاهلي وتباعد بين خطوطه ليتمكن الشباب من تسجيل هدفه الأول عن طريق اللاعب احمد شراحيلي في الدقيقة ١٢  بعرضية ولا أجمل من القائد الشبابي بانيقا.

بعد هذا الهدف ضغط متواصل واستحواذ على مجريات الشوط الاول في ظل وجود بانيقا ومارتنيز وسيبا وايقور اندياي والهداف المميز جوانكا والمميز حسين القحطاني والذي يقوم دائما بالربط بين الخطوط في النواحي الدفاعية وأيضاً في النواحي الهجومية لفريق الشباب مع محاولة خجولة من لاعبي الاهلي في الارتداد الهجومي والتي لم تشكل خطورة على مرمى الشباب لينتهي الشوط الاول بتقدم شبابي مستوى ونتيجة ونفس السيناريو يستمر مع بداية الشوط الثاني ضغط اهلاوي سلبي وتميز للاعبي الشباب في قطع الكرات وخصوصا لاعب ضد لاعب مع محاولة لعمر السومة ولكن زيد البواردي كان مميز في التصدي لكل الكرات.

الشباب يتميز وخصوصا عندما يفتح الاهلي ملعبه في نقل الكرات وبشكل عرضي وطولي وبدقة عالية في التمرير مع تحركات مميزه لسيبا وجوانكا في خلق المساحات مع توغل مميز لمارتنيز وبمساندة هجومية من الظهير الأيسر المبدع عبدالله الزوري.

الدقيقة ٦٠ من عمر المباراة ورغم دخول نوح الموسى بديلا للاعب فيجسا بين الشوطين وإعطاء الحرية لعلي الاسمري في الزيادة العددية في النواحي الهجومية مع ادريس فتوحي وعبدالرحمن غريب الا ان الضغط الاهلاوي لم  يشكل خطورة وخصوصا مع اصرار الاهلي في الدخول من العمق في ظل تألق محمد سالم وأحمد شراحيلي والمساندة الدفاعية من محور الارتكاز الفريدي ندياي.

المدرب الاهلاوي فلادان كان يحتاج في هذه الفترة وخصوصا مع مرور ٦٥ دقيقة من زمن المباراة الى تفعيل الأطراف وتنويع الهجمات وخصوصا في ظل وجود السومه وحيدا بين محمد سالم وأحمد شراحيلي لاعطى حلول بدلا على الاصرار على الدخول من العمق.

الشباب لم يعط الفرصة لفلادان حتى لمجرد التفكير في إيجاد الحلول بإحراز الهدف الثاني ومن ضربة ركنية من المميز بانيقا يرتقي لها المبدع الفريد ندياي وضعها على يسار العويس بضربة راسية لا تصد ولا ترد.

فلادان يزج بسلمان المؤشر بديلا لسلطان مندش ولكن للأسف لاجديد.

الشباب بالطموح وبالروح وعدم التنازل عن الصدارة يضعه الأفضل في الأداء الفني والتكتيكي داخل الملعب ليضيف الهدف الثالث وفي هجمة مرتدة تعامل معها ايغالو بكل احترافية ليمررها للاعب القادم من الخلف جوانكا ليضعها على يسار العويس هدف ثالث للشباب والهدف الثالث عشر له في سباق الهدافين..

الاهلي ووصولا للجولة 20 عدم انضباط تكتيكي داخل الملعب تباعد خطوط اخطاء في التمرير والتمركز كلها عوامل فنية تنعكس على الاعداد الفني للفريق.

الشباب يعلنها وبقوة الكبار من قمة الجولة العشرون الصدارة ماركة شبابية وبطولة الدوري محسومة بماركة الليوث.

الشباب للنقطة ٤١ وفي صدارة دورينا.

والاهلي بنقاطه ٣٥ وثالثا لدورينا.

نجم اللقاء لهذه المباراة المبدع والقائد المميز بانيقا والذي يعتبر إضافة قوية لدورينا دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

 

الوحد والتعاون

التعاون يذيق فرسان مكة حلاوة سكري القصيم

الوحدة سابعا بـ٢٧ نقطة وسكري القصيم التعاون ثامنا ب٢٥ نقطة وكل فريق يسعى لكسب نقاط المباراة.

يدخل مدرب الوحدة الأردني محمود حديد هذا اللقاء بطريقة لعب ب١/٣/٢/٤ بوجود العويشير  في حراسة المرمى ومن أمامه الحافظ وبيدرو والجيزاني وهزازي على طرفي الجنب ومن أمامهم علاء حجي ووليد باخشوين والعيسى والغامدي وانسليمو ويوسف نياكتي في خط المقدمه وحيدا تتحول في حالة الهجوم الى ١/٤/١/٤.

بينما يدخل مدرب التعاون كارتيرون بطريقة لعب ١/٥/٤ بتوازن دفاعي هجومي مع محاولة إقفال وسط الملعب بأكثر عدد حتى لا يعطي الفرصة للاعبي الوحدة في السيطرة والاستحواذ وبناء الهجمات من الخلف.

التعاون خالف كل التوقعات وبدأ بضغط هجومي مكثف على مرمى الوحدة مع تنويع الهجمات من الأطراف والعمق بوجود اميسي والنابت وكاكو وسالي ومن خلفهم ابو سبعان كرابط مهم بين خطوط الفريق مع تراجع وحدواي نتجت عنه هجمة منظمة للتعاون عن طريق الطرف الأيسر وبتمريرة ولا أجمل في العمق الدفاعي للوحدة لسميحان النابت الذي عرض الكرة للاعب القادم من الخلف كاكو والذي وضعها على يسار العويشير كهدف تعاوني أول ليتراجع بعدها لاعبو التعاون ويتحرر لاعبو الوحدة من المناطق الخلفية ومحاولة الضغط عن طريق طرفي الجنب لكن دون خطورة تذكر مع الاعتماد الأكبر للاعبي الوحدة على تحركات انسيلمو والذي كان يلعب تحت ضغط من لاعبي التعاون من أجل عدم إعطاء المساحات لصناعة الفرص وتسجيل الأهداف وخصوصا بأنه يشكل ثنائي مميز مع يوسف نياكاتي لينتهي الشوط الاول بتقدم التعاون بهدف وحيد.

ليبدا معها الشوط الثاني وبسيناريو متوقع تراجع دفاعي للتعاون مع اللعب على الكرات المرتدة في ظل الاندفاع الوحداوي لتعديل النتيجة وسيطرة لأبناء مكة على وسط الملعب لكن كل الكرات تقطع من مدافعي التعاون حاول الوحدة كثيرا اختراق دفاعات التعاون وصولا للدقيقة ٨٠ من زمن المباراة ولا زال كارتيرون يسير المباراة حسب نهجه التكتيكي من أجل حصد النقاط الثلاث ومن هجمة مرتدة يتحصل تاوامبا على ركلة جزاء يضعها على يسار العويشير ليعلن سكري القصيم الفوز وحصد الثلاث النقاط متقدما على الوحدة نقاطيا وفي سلم الترتيب ليصل للنقطه ٢٨ بينما بقى الوحدة على نقاطه ٢٧ متراجعا بسلم الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com