التقارير والحوارات

البلطان وحسين.. من المُدان وماذا قال السويكت؟

ظهرت قرارات لجنة الانضباط في قضية مباراة النصر والشباب وماتبعها من أحداث وسجِالات خارج كرة القدم، بقرارت وصفها العديد مِن المتابعين والمختصين بأنها لا يوجد فيها ردع ومحاسبة للمخطئ وإظهار الحق للمجني عليه.

 

قرارات اللجنة

القرارات كانت بتغريم رئيس نادي الشباب خالد البلطان 40 ألف وإيقافه ثلاث مباريات وذلك لقيامه بالإساءة والتلفظ بألفاظ مسيئة على الفريق المُنافس وفقا لتقرير مراقب المباراة .

وأيضا تم إيقاف لاعب نادي الشباب سيبا مباراتين وتغريمه 200 ألف وذلك لإدلائه بتصريحات تتضمن إثارة الرأي العام .

فيما عوقب الكابتن حسين عبد الغني أيضاً بالإيقاف لمباراتين وغرامة 40 ألف وذلك لقيامه بمحاولة الإعتداء على المنافس .

 

تعليق رئيس النصر

بعد هذه القرارات علّق رئيس نادي النصر في حسابه الشخصي على تويتر قائلاً (‏إساءات لفظية وتجريح واتهام في الذمم وتشهير أمام الملأ وتعدي على السمعة الشخصية وتأليب للرأي العام وإساءة لوجه الرياضة السعودية داخليا وخارجيا ومخالفة صريحة لجميع المواد النظامية، وفي النهاية عقوبة مخففة جدا !!! تمخض الجبل فولد فأرا .. عجبي والله).

 

أكثر من علامة استفهام

الملفت للنظر والمثير للاستغراب بأن هذه القضية هزت المجمتع الرياضي وقدحت فيه وبمنسوبيه بأنهم يمارسون العنصرية وقد تم خلال شهر التحقيقات والاستدعاءات هنا وهناك، لكن المُضحك والمُبكي بأنه لم يُصدر أي قرار فيما يتعلق بالاتهامات العنصرية من مسؤولي نادي الشباب بل الأدهى بأنه تمت تبرئة الكابتن حسين من هذه التهمة .

هنا يُطرح سؤال وأكثر من علامة استفهام هل يا تُرى مثل هذه القرارات هل ستسمح بمزيد من الاتهام والتشكيك الذي يطال الوسط الرياضي بين الفينة والأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى