الكرة العربية

سباق الصدارة والقاع يشتعل في الدوري الفلسطيني الممتاز

بدأ الزعيم الرفحي الانفراد بصدارة الدوري الفلسطيني الممتاز برصيد 16 نقطة بفارق نقطتين فقط أمام شباب جباليا الذي يريد اللحاق به.

ويريد الزعيم الرفحي “شباب رفح” أن يثبت للجميع أنه يستطيع التتويج بطلا للدوري الممتاز لهذا الموسم إذا بقي مستمراً على انتصاراته، بعدما توّج بطلاً للكأس الفلسطيني في الموسم السابق، فيما لا يزال الجلاء يصارع في قاع الزجاجة.

ومع رجوع الحياة إلى طبيعتها بدأت الملاعب تستقبل عشاقها الجماهير بخجل، يبثون الروح المعنوية في فرقهم، فلا حياة للملاعب بدون ضجيجها.

وتنطلق مباريات الجولة الثامنة لهذا الأسبوع الساعة الثالثة عصرا ، يومي السبت والأحد في مختلف ملاعب القطاع الغزي.

 

مباريات السبت 

ملعب بيت حانون

شباب جباليا * بيت حانون الرياضي

شباب جباليا الملقب” بالثوار ” يرغب في العودة فائزاً من مباراته امام بيت حانون الرياضي المنتشي من الفوز في الجولة السابقة ، ويريد كل فريق أن يثبت للآخر أنه يستحق الثلاث نقاط الثمينة لهذه الجولة، فالثوار يريدون صدارة الدوري بقوة  وهم الأقرب لذلك ويمتلكون في رصيدهم “14 نقطة ” ، والحوانيين يريدون أن يخرجوا من عنق الزجاجة إلى المنطقة الآمنة ليكونوا أكثر راحة في المباريات القادمة ولديهم في جعبتهم رصيد من  النقاط “10”  .

 

ملعب خانيونس

اتحاد خانيونس * هلال غزة

من الواضح  أن هلال غزة يعاني هذا الموسم ، فلم تعتد الجماهير على وجود الهلال الغزي في قاع ترتيب الدوري والخسارات المتلاحقة عليه، فرصيد خمس نقاط تنذر بالخطر على الفريق ومكانته في الدوري الممتاز اذا ما استمر في الخسارة في الجولات القادمة ، أما اتحاد خانيونس والذي يسعى إلى العودة للصدارة مرة أخرى وأن يكون تحت الأضواء سيحاول بكل قوة هزيمة الهلال الغزي في مباراته وعلى أرضه وبين جمهوره ، فهل ستكون هناك انتفاضة للهلال الغزي في هذه الجولة ؟

 

ملعب فلسطين

الجلاء * التفاح

في الدربي الغزي يلتقي الوافدان الجديدان على الدوري الممتاز لأول مرة ، وكلا الفريقين جريح ويعاني من خساراته وترتيبه في نهاية جدول الدوري، ويحتاجان للفوز، فالتعادل لن يكون في صالح أحدهما على الإطلاق، ويحتاج التفاح والجلاء أن يثبتا للجميع أنهما يستحقان وجودهما بين الكبار في الدوري الممتاز رغم تعثرهما منذ بداية الدوري وحتى هذه الجولة ، فالتفاح في جعبته 5 نقاط  في المركز قبل الأخير، أما الجلاء فيعاني برصيد نقطتين في المركز الأخير.

 

مباريات الأحد

ملعب فلسطين

اتحاد الشجاعية * الصداقة

في هذه المباراة الغزية بامتياز يلعب فريقان قويان يتنافسان للقفز إلى الأمام في المنطقة الأكثر دفئاً، فالفارق بينهما نقطة واحدة في الجولة السابقة برصيد 11 نقطة للشجعان و10 نقاط للصداقة، ولن يكون من السهل تقبل الخسارة للشجعان أو المدفعجية وخصوصا أن اللقاء سيشهد حضورا جماهيريا ملحوظا للفريقين رغم عن كل الإجراءات المتبعة ، فعشاق الفريقين سيعتلون الجدار والأسطح لمشاهدة المباراة وتشجيع الفريقين .

ومع نشوة فوز الشجعان في الجولة السابقة وتعادل المدفعجية يريد كل منهما الحصول على النقاط الثلاث.

 

ملعب اليرموك

خدمات الشاطئ * شباب خانيونس

في نفس الوقت هناك مباراة أخرى مشتعلة حماسة وتنافس، تقام على ملعب اليرموك بين البحرية والنشامى ، فالبحرية يمتلك اكثر من لاعب قوي ومخضرم ، والنشامى لا يقل عنه بلاعبيه المميزين والترقب هنا وهناك بجانب الخوف من الوقوع في شرك الخسارة ، فلا مجال للتعويض فأغلب المباريات  القادمة مسألة كسر عظم واثبات وجود للفرق ، حيث أن مرحلة الذهاب شارفت على الانتهاء  ويريد البحرية أن يتقدم بترتيبه ورصيد نقاطه الـ11، بينما يريد النشامى ان يخرج من كبوة الـ7 نقاط إلى الأمام .

 

ملعب رفح البلدي

خدمات رفح * شباب رفح

لن يتهاون أي فريق منهما منذ بداية المباراة حتى نهايتها، فكل خطوة محسوبة عليهما ، وخصوصا ان الديربي الرفحي له شعبيته وجماهيره التي تعشق الفوز ، والزعيم يريد ان يغرد بعيدا في الصدارة مؤقتا برصيد 16 نقطة والماتادور يريد أن يلحق بالقطار ويحجز المحطات الأولى له ليعود إلى مكانته الطبيعة بعدما أصبح في المركز الرابع برصيد 12 نقطة.

وسيكون إهدار أي فرصة خطأ كبير لن يغتفر للفريقين من جماهيرهم ومحبيهم وعلى أرضهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com