التقارير والحوارات

تعرّف على أرقام المواجهات التاريخية بين الأخضر السعودي والأزرق الكويتي

يستقبل الأخضر السعودي ضيفه المنتخب الكويتي، وديا الخميس على ملعب مرسول بارك، في إطار تحضيرات المنتخبين لاستئناف التصفيات الآسيوية المزدوجة لمونديال 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023.

ويقيم المنتخب السعودي معسكراً بالرياض، تحت إشراف الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للأخضر، فيما وصل المنتخب الكويتي، يوم الخميس الماضي، للعاصمة الرياض، بقيادة مدربه الإسباني كاراسكو، وتبقى المواجهة بين الكويت والسعودية دائما قمة خارج نطاق التوقعات حتى وإن كانت ودية في ظل الندية والصراع التاريخي الذي تشهده مواجهات الطرفين.

 

رقم مواجهة اليوم

تعد المباراة هي القمة رقم 48 في تاريخ مواجهات السعودية والكويت، حيث تواجها سابقاً في 47 مواجهة في كافة البطولات الرسمية والمباريات الودية، وجاءت الغلبة للأزرق الذي حقق الفوز في 18 مباراة، مقابل 17 فوزاً للأخضر منها انتصار وحيد بركلات الترجيح، وحسم التعادل 12 مواجهة، وسجل منتخب الكويت 54 هدفا مقابل 52 هدفاً للسعودية.

 

أول وآخر انتصار

أول انتصار جاء من نصيب السعودية بالدورة العربية عام 1961 في المغرب بهدف، فيما حقق منتخب الكويت أول انتصار له أمام الأخضر في دورة الخليج الأولى بالبحرين بثلاثة أهداف مقابل هدف، وكان آخر انتصار لمنتخب الكويت في خليجي 24 في قطر عندما فاز الأزرق بنتيجة بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما حقق منتخب السعودية آخر انتصار له أمام الأزرق في خليجي 23 بالكويت بنتيجة بهدفين لهدف.

 

صراع بين الهدافين

يعد فيصل الدخيل الهداف التاريخي للكويت في مرمى السعودية بـ5 أهداف، فيما يأتي من خلفه علي الملا، فتحي كميل، بشار عبد الله إلى جانب بدر المطوع بـ3 أهداف، وتضم قائمة الأزرق الحالية 6 لاعبين سجلوا في مرمى الأخضر السعودي بتواجد بدر المطوع، يوسف ناصر، فيصل عجب، أحمد الظفيري، سامي الصانع ومبارك الفنيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى