ألعاب مختلفةالتقارير والحوارات

أطراف أزمة إصابة لاعب سلة الصفا يتواجهون عبر الكأس

كشف لاعب كرة السلة بنادي الصفا، ريان الأحمد، عن معاناته من الإصابة التي لحقت به في مباراة ناديه أمام الأهلي بالدوري الممتاز لكرة السلة بداية هذا العام، وأكد من خلال حديثه لصحيفة الكأس الرياضية، تجاهل إدارة النادي وعلاجه، وقال ريان: الإصابة كانت في الخامس من شهر يناير بداية هذا العام 2021، في مباراة رسمية أمام النادي الأهلي بجدة، بالدوري الممتاز لكرة السلة.

وأضاف: ذهبت في جدة لأكثر من مستشفى ولم أحصل على شيء، ومنها عدت إلى بلدي، ولم تصلني أي مكالمة من أفراد النادي منذ الإصابة إلى أن أجريت المقابلة الأولى في مستشفى المواساة بالقطيف على نفقة والدي.

يواصل لاعب السلة الشاب حديثه للكأس: التشخيص كان خاطئاً في البداية واستمر هذا الأمر لمدة أسبوع ولم تصلني أي مكالمة أيضا من قبل الإدارة، فقررت الذهاب لمستشفى سليمان الحبيب رفقة الوالد أيضا على حسابي الخاص، وعندما وصل الخبر إلى الإدارة سألت نن فواتير العمليات وهذا أكد لي أن كل هم الإدارة هو المادة فقط دون الاهتمام بالنواحي الصحية والجوانب الإنسانية، وقررت الإدارة دفع مبلغ ألفي ريال، كما أن لدي حقوق متأخرة لم تسدد لي حتى الآن بسبب عدم موافقة الإدارة عليها.

وتابع: وبعد مضي فترة طلبت الإدارة إجراء اجتماع معها، وعنفتني فيه واستنكرت علي ذهابي لمستشفى سليمان الحبيب وأنه من المستشفيات باهظة التكلفة العلاجية، ورأت أن علي الذهاب لمستشفيات بتكلفة أقل، وأتى هذا القرار بعد أن أكمل الدكتور الذي يشرف على حالتي الصحية كل الإجراءات من فحوصات وصور أشعة وتحديد موعد إجراء العملية، ويرجع السبب في رفض ادارة النادي لأن التأمين رفضها وأن التكلفة قد بلغت 40 ألف.

وزاد ريان: بعد وصول دعم من الوزارة وقيادة المملكة الرشيدة رفضت الإدارة مبلغ الـ40 ألف والتي وفرت لذلك، وهذا حقي في أن أتلقى العلاج لأنني أصبت في مباراة رسمية مع النادي، وأنا لاعب للمنتخب وبسببها قد حرمت العديد من المعسكرات وأنا أكاد أكمل الشهر الثالث ولا زالت مصاباً، وكل يوم يتم رفض العملية، وكل يوم يتم تحديد موعد جديد، وكل يوم يتم التأكيد من قبل الإدارة أن علي الذهاب لدكتور بتكلفة أقل.

وأضاف الأحمد: لا أنس المواقف التي وقفها معي زملائي اللاعبين، والذين طالبوا بمكافأة مالية، ولكن جاء رد النادي بأنهم مملوكين له مثل السلع ولايحق لهم التصرف من دون العودة إليهم، وهناك عدد من اللاعبين الذي جاءتهم عروض ولكن يتم الرفض، كذلك لا أنس أن هناك لاعب من الفئات بالنادي قد ذكر لإدارة النادي أنه في حوجة ماسة لحذاء رياضي من أجل القيام بواجباته الرياضية على أكمل وجه ولكن جاء رد الإدارة بأن النادي ليس جمعية خيرية وقوبل طلبه بالرفض أيضاً.

واختتم اللاعب حديثه للكأس قائلاً: أناشد الاتحاد السعودي لكرة السلة ووزارة الرياضة بالوقوف بجانبي في هذه المشكلة وأن تحل بأسرع وقت حتى أعود من جديد لممارسة نشاطي الرياضي.

 

 

رئيس النادي: ملتزمون بكل تكاليف العلاج وأوضحنا موقفنا من العملية

ورداً على تصريحات اللاعب ريان، أكد رئيس نادي الصفا، محمد غلاب، أن النادي لم يتجاهل اللاعب أبدا، وقام بواجبه، وقال غلاب من خلال حديثه للكأس: بعد توصية الطبيب الذي هو بمستشفى سليمان الحبيب بتحويله للتأهيل لمدة شهر وبعدها يعود للعب مجددا مع الفريق، فكما أنه يوجد نظام وتسلسل لأي لاعب يصاب، عليه اتباعه كما هو الحال لجميع اللاعبين وهذه منظومة عمل في النادي وعلى الجميع التقيد بها.

وأضاف: اللاعب تم تحويله للأخ جعفر والذي قام بدفع تكاليف التأهيل من قبل النادي وتم تعويضه عن جميع ما يتعلق بعلاج لم يغطّه التأمين، وهذا أولا.

وتابع رئيس نادي الصفا: بعد التأهيل قرر المشاركة مرة أخرى وشارك في مباراة ولم يكملها، بعدها جاءني مع مدرب الفريق وتم شرح خطوة النادي وموقفه من الإصابة بتأكيد القيام بكل ما يلزم من أجل علاجه.

واسترسل: تم إخبار اللاعب بكل ذلك، وأنه يجب عرضه على أكثر من استشاري خلاف الطبيب في المستشفى الأول “سليمان الحبيب” لأخذ أكثر من رأي وإذا أجمع الجميع على إجراء العملية فالنادي سوف يتكفل بها، إلا أنه وفي نفس اليوم وبعد ساعة من الاجتماع بدأت التغريدات..أما بخصوص حديثه عن موضوع الأحذية، فأنا أؤكد لكم بأنه تم صرف الأحذية لجميع لاعبي النادي قبل بداية الموسم دون استثناء، ولا توجد تقصير في هذا الجانب.

 

والد ريان يرد على غلاب

الدولي السابق علي الأحمد، ولد ريان، ردّ على تصريحات رئيس النادي محمد غلاب، وابتدر حديثه بالقول: من المفترض أنه منذ إصابة اللاعب يتم إحضاره وإجراء اللازم، لكن حدث تجاهل بشكل غريب، رئيس النادي تحدث عن بروتوكول ونظام، لكن عليه معرفة أنها ليست الإصابة الأولى لريان، وبحكم أن لدينا تأمين، كان التأمين يتكفل بالعلاج، لكن هذه المرة الدكتور كتب في التقرير أنه لاعب منتخب وأصيب في مباراة، وهذا الكلام أضر بريان، لأن التأمين لا يغطي الإصابات الرياضية، وإذا كان مذكوراً أنه سقط أو تعرض للانزلاق مثلا في حمام كانت الأمور ستمضي مثل الإصابات السابقة التي كان يتكفل بها التأمين.

ولام الأحمد ابنه على عدم تبليغ اتحاد السلة، مؤكداً على أن تكفل النادي بالعلاج والتأهيل جاء بعد تعب، قائلاً “هذه طلعت بطلوع الروح”، وتم سداد 1000 ريال للتأهيل عند أخصائي في نادي الهدى، و900 ريال عبارة عن لبس خاص، بجانب قيمة الكشف 100 ريال، ليصل المجموعة 2000 ريال.

وواصل علي رده قائلاً: نقل لي أحد الحضور أن مفيد صلاح، وهو عضو مجلس إدارة وخال أولادي، دخل فجأة على اجتماع النادي وهم يتباحثون حول سداد مبلغ الـ900 ريال، وقال لهم طالما اللاعب يستاهل سددوا، وأنا اجتمعت مع رئيس النادي، الذي تفاجأ بحضوري، وأكد وجود اجتماع في النادي، لكن تم تأجيله حينما جاءهم التلفزيون السعودي للتصوير، ووعدني بأن يتم التصويت بالموافقة وفق كافة الشروط، ولكن إذا كان هناك استعداد، لما حدثت المماطلة، ولما “الفلسفة” على اللاعب، ورئيس النادي هو نفسه الذي كان قد قال “ريان ابننا وسنتكفل بعلاجه حتى لو لم يقم بذلك التأمين، وهو مثل ولدي”، وحينما أخبرناه بأن التأمين رفض، قطع بتكفلته بالعلاج، لكن لا أدري ما الذي حدث بعدها، هو الآن يحاول إخلاء المسؤولية عن نفسه لكن حديثه ليس بصحيح، حتى في الحديث عن باقي اللاعبين، هم يمنحون الجميع بمختلف الدرجات كل عام، لدي ابني أمجد منحوه 250 ريال، وأنا أكملت الباقي، وريان 500 وأيضاً أنا أكملت الباقي، والآن كما يعلم الجميع لا يوجد حذاء بأقل من 500 ريال.

وتحديث الدولي السابق عن موقفه من الإدارة قائلاً: أنا لست ضد إدارة النادي، لكني ضد سياستهم، ريان لاعبك ولاعب المنتخب، ومثّلك في جميع الفئات السنية والفريق الأول، تستخسر فيه العلاج؟، وتطلب مني سحب تقرير الدكتور لإدخال اسم ريان في بوليصة التأمين، لأن السعر يكون أقل؟.

وزاد الأحمد: عموما تكلفة العملية على التأمين 28 ألف، وإذ أحب النادي إجراءها ستكون ب40 ألف، كما أن الطبيب قال أنه من الممكن إجراءها في مستشفى النخبة بحدود 25 ألف ريال، ونقلت هذا بالحرف على محمد غلاب رئيس النادي، ووعد بوضع هذا بين أجندة الاجتماع والموافقة عليه.

واختتم والد ريان حديثه بالقول: في الإصابة الأولى لم يقم بزيارته أي أحد، هم يردون على هذا بأن خاله قام بزيارته، لكن خاله سيزوره هذا أكيد، ليس تمثيلاً للنادي، وبعدها استحوا وجاءوا وأحضروا لنا علبتي “شوكولاتة” وورد من النوع الفاخر.

علي الأحمد
محمد غلاب

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى