ألعاب مختلفةالكرة العربية

بحّارة الصين يتصدرون اليوم الأول في بطولة الإبحار الشراعي بعمان

تمكن الصينيون من تصدر سباقات اليوم الأول من بطولة المصنعة المفتوحة للإبحار الشراعي -التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021- في فئة قوارب 49، وذلك بعدما قدموا مستويات أداء عالية ومهارات تكتيكية متقنة في التحكم بالأشرعة خلال السباقات على الرغم من احتدام المنافسة وتفاوت سرعات الرياح.. وشهدت منافسات اليوم الأول إقامة عدد من السباقات تفاوتت بين سباقين إلى ثلاثة في كل فئة وذلك اعتماداً على توفر الرياح.

 

نتائج سباقات اليوم الأول

شهدت منافسات فئة قوارب 49 مشاركة 14 فريقاً وإقامة ثلاثة سباقات تمكنت خلالها الفرق الصينية من السيطرة على مجريات السباقات والظفر بالمركزين الأول والثاني برصيد نقاط 7 و11 في الترتيب العام، فيما حل الفريق الجنوب أفريقي ثالثاً بفارق 5 نقاط، بينما حل الثنائي العُماني والمكون من البحّار مصعب الهادي ووليد الكندي في المركز العاشر والثنائي الآخر المكون من البحّار أحمد الحسني وعبد الرحمن المعشري في المركز الثالث عشر يليه الثنائي التونسي في المركز الرابع عشر. وفي فئة الإناث أيضاً تصدر الفريق الصيني صدارة الترتيب العام برصيد 5 نقاط، يليه الفريق التايلندي بفارق نقطة واحدة ومن ثم الفريق الهندي ثالثاً برصيد 8 نقاط.

 

الكندي يتحدث

بعد نهاية السباق قال البحّار وليد الكندي: ” كانت منافسات اليوم الأول صعبة للغاية وحصلنا خلالها على المركز العاشر في الترتيب العام على الرغم من تحضيرنا الجيد وبكل تأكيد سنعمل خلال منافسات الأيام المقبلة على بذل المزيد من الجهد نحو تحقيق حلم الأولمبياد وكلنا ثقة بذلك بفضل استعداداتنا الجيدة قبل انطلاق التصفيات”.

 

بداية المشوار

ومن جانبه أوضح زميله في الفريق البحّار مصعب الهادي أن مشوار التأهل التاريخي إلى الأولمبياد لا زال في البداية، وتابع: وخلال ما تبقى من التصفيات سنضاعف جهدنا من أجل تحقيق الحلم، ومشاركة فرق وبحّارة من مختلف دول آسيا وأفريقيا سيساهم في بكل تأكيد في منح البطولة مزيداً من القوة الإثارة.

 

قوارب الليزر

وأما في منافسات فئة قوارب الليزر ستاندر استهل البحّار داؤود عبد الله سلمان من مملكة البحرين منافسات اليوم الأول محققاً المركز الثالث برصيد 9 نقاط في الترتيب العام خلف المتصدر البحّار الصيني جيانان وا برصيد 5 نقاط والبحّار الكازاخستاني رسلان جانجازوف صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

 

فئة الإناث

وأما في فئة الإناث تمكنت البحّارة الكورية جونغ هيوون من الظفر بالمركز الأول برصيد 5 نقاط ومواطنتها كيم جيا في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، فيما حلت البحّارة الهندية هارشيتا تومار في المركز الثاني برصيد 6 نقاط في الترتيب العام.

 

مستويات متقاربة

فيما تحدث البحّار البحريني عن منافسات اليوم الأول قائلاً: كانت المنافسات قوية جداً وخصوصاً في ظل مشاركة بحّارة من تايلند وسنغافورة وهونكونج والهند وبحمد من الله وتوفيقه تمكنا من الحصول على المركز الثالث على الرغم من ضعف الرياح وارتفاع في درجة الحرارة.. وأضاف: مستويات البحّارة متقاربة جداً ومن الصعب التنبؤ بنتائج البطولة الختامية وأتطلع في ختام البطولة للتتويج بأحد المراكز الثلاثة الأولى.

 

سيطرة تايلندية

وبالنسبة لمنافسات التزلج بالألواح الشراعي آر.أس.أكس والتي شهدت مشاركة 13 بحّاراً خاضوا خلالها جولتين من السباقات القوية تمكن التايلنديون من الفوز بالمركز الأول والثاني، يليهما البحّار الفلبيني في المركز الثالث فيما حل البحّار العُماني فيصل القطيطي عاشراً، وذلك بعد منافسات قوية شهدتها السباقات.

 

شاريزان سعيدة

وبالنسبة لفئة الإناث تمكنت البحّارة الفلبينية شاريزان نابا من الفوز بالمركز الأول برصيد نقطتين في الترتيب العام تليها البحّارة السنغافورية أماندا نج لينغ كاي ثانياً برصيد 5 نقاط والهندية إشواريا غانيش ثالثاً بنفس الرصيد من النقاط، حيث أعربت شاريزان عن سعادتها بصدارة ترتيب اليوم الأول على الرغم من قوة المنافسة وضعف الرياح خلال السباقات.

 

معنويات عالية

أكد مدرب الفريق الأولمبي للإبحار الشراعي هاشم الراشدي على الطموحات الكبيرة التي يحملها الفريق في هذه التصفيات من أجل الحصول على المقعد الوحيد المتبقي وحجز مكان لهم في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 وقال: بلا شك نتطلع إلى الفوز بالبطاقة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021م، إعداد الفريق كان مبكراً لهذه التصفيات ومنذ قرابة 3 أعوام والتي خاض خلالها العديد من البطولات العالمية، وتواجد في أغلب البطولات الأوروبية، كما قام بالتركيز على المعسكرات المحلية بالإضافة إلى استضافة فريق فرنسي لإقامة تدريبات مشتركة، كما أن الجانب النفسي يعد إحدى المحطات المهمة، حيث تلقى الفريق تدريبات ومعسكرات خاصة بهذا الجانب، ونتطلع للتأهل لأولمبياد طوكيو.

 

تصفيات مستمرة

وتستمر التصفيات التي تقام بمنتجع ميلينيوم المصنعة حتى تاريخ 8 إبريل الجاري، حيث يشارك بها حوالي 102 بحّاراً وبحّارة من 17 دولة آسيوية وأفريقية للتنافس عبر خمس فئات من القوارب هي الليزر، الليزر راديال، 49، 49 أف إكس، آر أس:إكس من أجل تحقيق حلم التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقررة منتصف العام في اليابان.

 

تدابير وقائية

الجدير بالذكر بأن جميع المشاركين في البطولة قد خضعوا لكافة الإجراءات والتدابير الوقائية الكفيلة بسلامتهم وفق البرتوكول الطبي المعتمد من الإتحاد الدولي للإبحار الشراعي والذي تم الموافقة عليه واعتماده من قبل وزارة الصحة، بالإضافة إلى وضع منتجع الملينيوم كمنطقة عزل صحي لا يسمح لغير المشاركين في البطولة بالدخول أو الخروج منها حتى انتهاء البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com