الكرة العربية

الكبار وصلوا لنصف نهائي كأس الجمهورية

تأهلت فرق حطين والاتحاد والكرامة و جبلة  إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الجمهورية العربية السورية لكرة القدم. بعد مباريات قوية جدا احتاجت اثنتان منها لركلات الجزاء الترجيحية.

و جاءت  هذه المباريات اعلانا عن استئناف النشاط الكروي للدوري الممتاز بعد المعسكر الاخير للمنتخب الوطني السوري والذي خاض فيه مباراتين  على طريق اعداده للتصفيات القادمة.

اقوى المباريات كان مسرحها ملعب الباسل في اللاذقية الذي استضاف القمة التقليدية و الاكثر اثارة جماهيريا و تنافسيا  خارج خطوط الملعب و التي جمعت الاتحاد و الوحدة.

اللقاء بدأ صاخبا من الفريقين وطغت عليه النزعة الهجومية لكن حارسي الفريقين قاما بدررهما على اكمل وجه.  المدربان حاولا حسم اللقاء من خلال التبديلات لكن دون جدوى لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل السلبي و يحكتم الفريقان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للاتحاد 5 / 4

 

حطين بدوره قدم مباراة كبيرة و اخرج الجيش بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت على الملعب البلدي بحماة  ، افتتح يوسف قلفا التسجيل لحطين في الدقيقة 19  ، و عزز محمد قلفاط في

الدقيقة 24 و وائل الرفاعي في الدقيقة 58 بينما سجل للجيش مؤمن ناجي في الدقيقة 67.

 

و في المباراة الكبيرة الاخرى التقى قطبا حمص الكرامة و الوثبة في حمص فافتتح شادي الحموي التسجيل للكرامة لكن سعد احمد سجل التعادل للوثبة ليعود الفريقان الى ركلات الترجيح التي حسمها الكرامة، 4 / 3 .

و اكمل  جبلة  عقد المربع الذهبي بفوزه المثير على الشرطة بهدف مقابل لا شيء.

و يقام الدور نصف النهائي من مباراة واحدة فقط في ارض محايدة ايضا في التاسع عشر من الشهر الحالي حيث يلتقي  حطين مع الاتحاد وجبلة مع الكرامة  بينما يلعب الفائزان من هذا الدور في المباراة النهائية في الخامس من الشهر القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com