ألعاب مختلفةالكرة العربية

حرارة عالية ورياح خفيفة ومنقطعة في رابع أيام بطولة الإبحار الشراعي بعمان

شهدت سباقات اليوم الرابع من التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2021 (بطولة المصنعة المفتوحة للإبحار الشراعي) التي تنظمها عُمان للإبحار بالمدينة الرياضية بالمصنعة، ارتفاع في درجات الحرارة إلى أكثر من 30 درجة مئوية ورياح خفيفة ومنقطعة في بعض الأحيان أدت إلى احتدام المنافسة بين الفرق من أجل الوصول إلى خط النهاية.

 

حيث شهدت منافسات قوارب 49 مواصلة الفريق الهندي والمكوّن من الثنائي البحّار جاناباثي كيلاباندا وزميله البحّار فارون أشوك تعزيز صدارته في الترتيب العام برصيد 42 نقطة واقترابه من حلم التأهل للأولمبياد، يليه ثنائي الفريق الصيني المكوّن من البحّار هونغ وي وتشاو شيانغ في المركز الثاني برصيد 51 نقطة وفريق جنوب أفريقيا المكوّن من البحّار بنيامين تالبوت دانيال واليكس برجر ثالثاُ برصيد 57 نقطة، فيما تقدم الثنائي الأولمبي العُماني المكوّن من البحّار مصعب الهادي ووليد الكندي إلى المركز الخامس برصيد 58 نقطة.

وأما في فئة قوارب 49 المخصصة للإناث والتي شهدت تراجعاً في مستوى أداء فريق هونج كونج وهبوطه إلى المركز الثاني برصيد 25 نقطة في الترتيب العام، ليصعد الفريق الصيني إلى صدارة الترتيب برصيد 20 نقطة فيما حل الفريق التايلندي في المركز الثالث برصيد 33 نقطة.

وفي فئة قوارب الليزر ستاندرد، يواصل البحّار السنغافوري ريان لو جون هان تعزيز صدارته في الترتيب العام برصيد 15 نقطة يليه البحّار الهندي فيشنو سارافانان برصيد 29 نقطة، فيما حل البحّار التايلندي كيراتي بوالونغ في المركز الثالث برصيد 31 نقطة.

وأعرب متصدر الترتيب البحّار السنغافوري ريان لو جون هان عن سعاته في مواصلته صدارة فئة قوارب الليزر ستاندرد وتعزيز نقاطه في جدول الترتيب العام، قائلاً: “كانت سباقات اليوم جيدة على الرغم من ضعف الرياح التي جعلتها أكثر صعوبة من أجل الوصول إلى خط النهاية”.

وأضاف: لقد تمكنت من انهاء سباقات اليوم الرابع محققاً المراكز الأولى وصدارة الترتيب وأتطلع في ختام التصفيات أن أحظى بتمثيل بلدي في دورة الألعاب الأولمبية باليابان وكلي أمل في ذلك.

وبالنسبة لفئة الليزر راديال للإناث واصلت البحّارة الهندية نثرا كومانان تألقها في السباقات لتعزز من صدارتها لجدول الترتيب العام برصيد 15 نقطة، تليها البحّارة النيذرلاندية إيما شارلوت جين سافيلون في المركز الثاني برصيد 17 نقطة والبحّارة هاريشيتا تومار من الهند في المركز الثالث برصيد 30 نقطة في جدول الترتيب العام، فيما تراجعت البحّارة ستيفاني نورتون من هونج كونج إلى المركز الخامس برصيد 32 نقطة.

وبعد نهاية السباقات، قالت البحّارة الهندية نثرا كومانان: “ينصب تركيزي الآن في الحفاظ على مستوى أدائي خلال الأيام المتبقية من التصفيات مع تعزيز رصيد نقاطي في جدول الترتيب العام قدر الإمكان..سباقات اليوم الرابع كانت صعبة للغاية بسبب ضعف سرعات الرياح وتذبذبها طيلة مجريات السباقات..قمت بارتكاب بعض الأخطاء في السباقات ولكن لا يزال هناك يومان آخران متبقيان عن ختام التصفيات وأتمنى أحقق حلم الوصول للأولمبياد.

وأما بالنسبة لمنافسات التزلج بالألواح الشراعية آر.أس.أكس حافظ البحّار التايلندي ناتابونج على مركزه في صدارة الفئة برصيد 12 نقاط يليه البحّار الفلبيني يانسي كايبيجان في المركز الثاني برصيد 27 نقطة وموطنه جيلورد كوفيتا ثالثاً برصيد 40 نقطة، في حين شهدت المنافسات تراجع البحّار التايلندي نيفين سنسارت إلى المركز الرابع برصيد 44 نقطة في الترتيب العام. وأما في فئة الإناث تواصل البحّارة الفلبينية شاريزان نابا احتكارها صدارة الترتيب العام برصيد 13 نقاط خلفها البحّارة السنغافورية أماندا نج لينغ كاي ثانياً برصيد 14 نقاط والهندية إشواريا غانيش ثالثاً برصيد 25 نقطة.

 

لجنة تحكيم البطولة

يدير منافسات التصفيات لجنة تحكيم مكونة من ستة حكّام من ضمنهم أربعة حكّام دوليين وحكمين من السلطنة، فيما يترأس لجنة تحكيم السباقات ليوناردو تشين والذي أوضح مهمة وأدوار اللجنة خلال التصفيات من خلال حديثه، قائلاً: “تتلخص مهمة حكام البطولة في التحقق من أي ممارسات غير قانونية تتم في القوارب مع الإشراف على أن تقام السباقات وسط أجواء مثالية تتميز بسرعات رياح محددة تمكن البحّارة من الإبحار والتحكم في قواربهم، إضافةً إلى قانونية جميع الأدوات المستخدمة أثناء السباقات..والهدف من الإجراءات هو الحفاظ على نزاهة البطولة وإنصاف جميع المشاركين بشكل عادل”.

وأضاف رئيس لجنة التحكيم بأن اللجنة تحرص بأن تكون القوارب متباعدة قدر الإمكان عن بعضها البعض تجنباً لأي حوادث قد تحدث أثناء خوض السباقات وضمان سلامة البحّارة المشاركين من الإصابات، مشيراً إلى أن السباقات يتم تصويها للرجوع إليها في حال تقديم أي اعتراضات من قبل الفرق. فيما تطرّق ليوناردو تشين أيضاً إلى تطلعه إلى إضافة خاصية تتبع القوارب المشاركة والمعتمد في الكثير من بطولات الإبحار الشراعي، وذلك بما يتوافق مع أنظمة الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي والذي يساهم في تقليل وجود الحكام في ساحة السباقات وضمان دقة احتساب نتائج المشاركين عند خط نهاية السباقات.

 

إسدال ستار

من جانب آخر تسدل عُمان للإبحار الخميس الستار عن منافسات بطولة المصنعة المفتوحة للإبحار الشراعي بتحديد الفرق والبحّارة المتأهلين إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2021، حيث شارك في البطولة 102 بحّاراً وبحّارة من 16 دولة آسيوية وأفريقية للتنافس عبر خمس فئات من القوارب هي الليزر، الليزر راديال، 49، 49 أف إكس، آر أس:إكس من أجل تحقيق حلم التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقررة منتصف العام في اليابان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com