ألعاب مختلفةالكرة العربية

اكتمال عقد نصف نهائي كأس الطائرة الكويتية وختام أول نسخة نسائية

أسدل الستار على منافسات دور ربع نهائي كأس الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة والتي شهدت إقامة أربعة لقاءات انتهت ثلاثة منها بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل صفر بينما شهد لقاء واحد التمديد إلى أربعة أشواط.

 

القادسية والجهراء

أقوى لقاءات هذه المرحلة على صالة مجمع الشيخ سعد العبد الله والذي كسبه القادسية بصعوبة بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.. وجاءت نتائج أشواطها كالتالي :

٢٥ مقابل ٢٠

٢٥ مقابل ٢٣

٢٥ مقابل ٢٢

وبرز لاعبو القادسية سعد صالح وراشد عنبر والبرازيل دجالما في حسم اغلبية نقاط الفريق رغم محاولات لاعبي الجهراء للعودة بقيادة محمد عبد العزيز ويوسف منديل.

 

العربي وبرقان

لم يكن اللقاء سهلا لفريق العربي الذي واجه عنادا كبيرا ومجاراة طوال أشواط اللقاء من قبل لاعبي برقان ، وقد امتد اللقاء إلى أربعة أشواط انتهت نقاطها كالتالي:

٢٥ – ١٦

٢٤ – ٢٦

٢٥ – ٢٣

٢٥ – ٢١

 

الكويت مع الساحل

وأقيم اللقاء على صالة يوسف الشاهين الغانم ولم يجد نجوم الكويت صعوبة في كسب اللقاء والتأهل إلى المرحلة المهمة بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل صفر بواقع

٢٥ – ٢٠

٢٥ – ١٢

٢٥ – ٢٣

وظهر الثنائي عبد الله جاسم والكوبي رونالد بشكل مميز مع تألق صانع الألعاب عبد الله بوفتين.

 

كاظمة والتضامن

وأقيم اللقاء على صالة مجمع الشيخ سعد العبد الله ولم يواجه كاظمة صعوبة في كسب اللقاء وبفارق كبير في نقاطها بثلاثة أشواط مقابل صفر بواقع

٢٥ – ١١

٢٥ – ١٤

٢٥ -١٧

وظهرت خبرة لاعبي كاظمة في حسم المواجهة مبكرا من خلال الضرب وتنويع الهجمات من مختلف المناطق الأمامية والخلفية.

 

لقاءات نصف النهائي

محبو ومتابعو كرة الطائرة الخليجية والكويتية على موعد جديد من الإثارة من خلال لقاءين من العيار الثقيل في نصف نهائي مرتقب وبمشاركة نجوم ومحترفين سوف يزيدون من قوة اللقاءات.

المباراة الأولى ستكون مساء الأربعاء وستجمع حامل اللقب الكويت مع بطل الدوري القادسية.

أما اللقاء الثاني سيكون مساء الخميس ويجمع كاظمة مع العربي في لقاء لا يقل أهمية وإثارة عن اللقاء الأول .

 

أول نسخة نسائية

بحضور رئيس الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة الدكتور عبد الهادي الشبيب ونائبه نايف الخميلي وعضو مجلس الإدارة  بدر الكوس ورئيسة اللجنة النسائية خيرية بخيت، اختتمت أول بطولة للدوري الممتاز للفتيات والتي شارك فيها أربعة فرق، واستطاعت فتيات فريق سلوى الصباح من تحقيق اللقب بكل جدارة عقب الفوز في اللقاء الأخير على فريق الفتاة بنتيجة ٣ مقابل ١ حيث تصدرت الفرق برصيد ١١ نقطة بينما جاء نادي الفتيات ثانيا برصيد ١٠ نقاط واحتلت فتيات العربي المركز الثالث برصيد ٩ نقاط بعد الفوز على أصحاب المركز الرابع فريق فتيات العيون بنتيجة ٣ مقابل صفر.

 

الشبيب: البداية موفقة

رئيس الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة الدكتور عبد الهادي الشبيب أشاد بالمستوى الفني الذي ظهرت به الفتيات في أول مسابقة رسمية لهذا الموسم، وأضاف قائلاً: الموسم القادم سيشهد زيادة في عدد الفرق المشاركة والمتوقع تطورها وارتفاع مستوياتها الفنية، منتخب السيدات سيكون له برامج ومشاركات خارجية على المستوى الخليجي والعربي من أجل اكتساب الخبرات.

وقدم الشبيب التهنئة لجميع الفرق التي حققت المراكز الأولى والأجهزة الفنية والإدارية التي شاركت في نجاح البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى