الكرة العربية

نهائي ازرق لكأس الجمهورية السورية

حجز فريقا جبلة و حطين موعدا لهما في نهائي كأس الجمهورية العربية السورية لكرة القدم بعد ان ازاحا الكرامة َ الاتحاد عن طريقهما، ووصلا المباراة النهائية عن جدارة و استحقاق  ليخوضا نهائيا مكررا لنهائي عام 1999 عندما التقيا معا و انتهت المباراة بالتعادل الايجابي 2 / 2، قبل ان يتوج جبلة باللقب الوحيد له بفارق ركلات الترجيح 3 / 0.
ففي نصف النهائي الأول تممن جبلة من فرض اسلوبه على الكرامة المتمرس في مسابقات الكأس و غلبه بهدفين لهدف ،الكرامة تثدم أولا عبر عمرو جنيات، لكن جبلة بم يمهله اكثر من ثوان معدودة مع استئناف اللعب بهدف مصطفى  شيخ يوسف.
  هدف التوارس اعطاهم الثقة بالنفس لكن تألق عبد اللطيف نعسان حارس الكرامة كان له دور في استمرار التعادل قبل ان يتألق هداف الدوري السوري حتى الآن محمود البحر و يسجل هدفا رائعا في شباك نعسان الكرامة ليطير بالنوارس الى المباراة النهائية بعد  احدى و عشرين سنة من الغياب.
. و في نصف النهائي الثاني الذي استضافه ملعب الباسل في حنص ، تمكن فريق الاتحاد من سحب المباراة مع حطين الى ركلات الترجيح بهد مباراة قوية حدا من البحارة و تكتيكية بامتياز من مدرب الاتحاد الذي نجح بما رسم و خطط له.
لكن البدايات خانت لاعبي الاتحاد فاهدروا ركلتين في البداية قبل ان يتألق الحارس خالد الحجي عثمان و يتصدى لركلة  حسين جويد،  فيما كانت تسديدة  عز الدين العوض هي التي تحدثت الفارق عندما تصدى اها حارس الاتحاد لكنها ارتطمت بشيء في الارض  و عادت إلى المرمى دون ان يتممن الحارس من اللحاق بها.
و في الركلة الاخيرة وقفت العارضة بوجه تسديدة زكريا حنان لتبدأ الأفراح الحطينية بالتأهل الى النهائي بعد عشربن سنة على اخر نهائي خاضة الحيتان و توجوا فيه بلقبهم الوحيد..
و يعد هذا الموسم استثتائيا لاندية اللاذقية التي  احتكرت القاب هذا الموسم اذ انحصر لقب الكأس بين جبلة و حطين و يكاد تشرين ان يحسم لقب الدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com