الكرة السعودية

الهلال يصطدم بأجمك في “الملز”

يلعب الهلال أمام أجمك الأوزبكستاني، بملعب الأمير فهد بن فيصل “الملز” ضمن مواجهات الجولة الخامسة لدوري أبطال آسيا بالمجموعة الأولى.

 

موقف الفريقين

يدخل الهلال هذه المباراة وهو في المركز الثاني برصيد سبع نقاط من فوزين وتعادل وخسارة، بفارق الأهداف عن المتصدر فريق استقلال دوشنبه الطاجاكستاني، فيما يحل فريق شباب أهلي دبي في المركز الثالث برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن فريق أجمك الأوزبكستاني في المركز الرابع برصيد بأربعة نقاط أيضا.

 

استعادة الصدارة

يدخل فريق الهلال مباراته أمام فريق أجمك بهدف واحد وهو تحقيق الفوز وإستعادة صدارة المجموعة من جديد، عقب فقدانها في المباراة الآخيرة بالخسارة برباعية من  فريق استقلال دونشبه الطاجاكستاني متصدر المجموعة حاليا، وعلى الرغم من أن الهلال قد ضمن التأهل للدور الثاني بشكل كبير إلا أن الأزرق يتطلع للتصدر متأهلا من المجموعة.

 

3 أسباب تحفز أجمك

على الجانب الآخر يسعى أجمك لتحقيق الفوز في المباراة، لثلاثة أسباب، الأول هو تعطيل الهلال من زيادة نقاطه، والثاني وهو الفوز بالنقاط الثلاث والصعود إلى النقطة السابعة والظفر بالوصافة بفارق الأهداف عن الهلال، والسبب الثالث هو الإبقاء على آماله في التأهل من هذه المجموعة وانتظار الحسم  في الجولة الأخيرة.

 

الفرصة الأخيرة

تعتبر المباراة هي الفرصة الأخيرة للفريق الأوزبكي في التأهل للدور التالي وهو ما يفرض عليه تحقيق الفوز على حساب الهلال، لأن الخسارة أو التعادل سوف تعجل بخروجه من سباق الترشح من المجموعة قبل الجولة الأخيرة، وقد تمثل هذه الغاية عامل ضغط أكبر على  الفريق الذي لم يحقق المستوى الكبير في البطولة حتى الآن، إلا أنها قد تكون ميزة قوة للفريق للعب بشكل قوي وبطولى ويقلب الطاولة على الأزرق السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com