الكرة السعودية

الأهلي واستقلال طهران في صراع البطاقة الأولى

يستقبل الأهلي فريق استقلال طهران الإيراني، بالملعب الرديف لمدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”، لحساب الجولة الخامسة لدوري أبطال آسيا بالمجموعة الثالثة.

 

موقف الفريقين

يدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثالث برصيد سبع نقاط من فوزين وتعادل وخسارة وحيدة بفارق الأهداف عن استقلال طهران صاحب المركز الثاني، فيما يتصدر المجموعة الدحيل القطري بثماني نقاط من فوزين وتعادلين.

 

فض شراكة

تعتبر المباراة فرصة لفض الشراكة بين فريقي الأهلي واستقلال طهران، فالفريقان لهما نفس النقاط فقط يختلفان في الأهداف، ويأمل أهلي جدة في تحقيق الفوز، لمواصلة ملاحقة  متصدر الترتيب.

 

رد اعتبار

يستعد الأهلي لرد اعتباره أمام الفريق الإيراني، حيث تلقى أهلي جدة خسارة مدوية على يد استقلال طهران، في المباراة الأولى للفريقين بدور المجموعات، عندما فاز الفريق الإيراني بخمسة أهداف مقابل هدفين، كما لن يكون الثأر هدف أهلي جدة فقط، لكن الفريق سيكون مطالبا بالدفاع عن حظوظه للظفر ببطاقة التأهل عن المجموعة الثالثة، من واقع أن الخسارة قد تعصف بالفريق من سباق الترشح من المجموعة في ظل تبقى جولة واحدة فقط من ختام جولات دوري المجموعات.

 

أحلام الاستقلال

على الجهة المقابلة فإن استقلال طهران سيلعب المباراة بأحلام التأهل، على أمل تعثر الدحيل متصدر جدول الترتيب الذي يواجه فريق الشرطة العراقي، لأن فوز استقلال طهران وخسارة الفريق القطري، تجعل البطاقة الثانية محصورة بين الأهلي والدحيل ليتم الحسم بينها من سيرافق الاستقلال في الجولة السادسة الأخيرة من خلال اللقاء الذي يجمع بينهما في الجمعة المقبلة بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى