التقارير والحواراتالكرة العربية

الإمارات تضمن مقعدا في ربع نهائي آسيا وأداء مشرف للشارقة والوحدة

ضمنت الإمارات التواجد في ربع نهائي دوى أبطال آسيا، حيث أوقعت قرعة دور الـ16 فريق الشارقة متصدر المجموعة الثانية، في مواجهة الوحدة ثاني المجموعة الخامسة، على أن يقام اللقاء باستاد الشارقة يوم 13 من سبتمبر القادم.
وقدم الشارقة والوحدة أداءً ممتازا في دور المجموعات، حيث تربع “الملك” على صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، في حين نال “العنابي” المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة.
وقد شاركت ثلاثة فرق إماراتية في دور المجموعات هي الشارقة والوحدة وشباب الأهلي، نجح الأول والثاني في التأهل فيما فشل شباب الأهلي في التأهل عن المجموعة الأولى.

الوحدة الأكثر فوزا دون خسارة
تخطى الوحدة أزمة البداية حيث سقط في فخ التعادل في أول مباراتين أمام بيروزي الإيراني 1-1، وجوا الهندي 0-0، لكنه استفاق بعد ذلك وحقق الفوز في أربع مباريات متتالية، حيث تخطى الريان القطري 3-2، و 1-0، و بيروزي 1-0، وجوا 2-0، وجمع 13 نقطة، من أربعة انتصارات وتعادلين ولم يتذوق طعم الخسارة.

الشارقة صاحب الأرض الأقوى هجوما
استفاد الشارقة من استضافة مباريات مجموعته الثانية، ونجح في حصد بطاقة التأهل عن جدارة قبل نهاية دور المجموعات بجولة، حيث حصد 11 نقطة ضمن بها الصدارة، حيث بدأ مشواره بالفوز على القوة الجوية العراقي بهدف، وتعادل سلبا مع تراكتور الإيراني، وفاز 4-1 على بختاكور، ثم تعادلا 1-1، وكرر فوزه على القوة الجوية 3-2، وتلقى خسارة وحيدة في الجولة الأخيرة أمام تراكتور بهدفين دون رد، وسجل 9 أهداف، وهو أعلى معدل بين الفرق الثلاث.

شباب الأهلي يخرج من السباق مبكرا
وخرج شباب الأهلي مبكرا وودع المسابقة بعدما جمع 7 نقاط فقط، وهو أدنى معدل بين الفرق الثلاث، حيث خسر 3 مباريات أمام الهلال 0-2، وأجمك 1-2، والاستقلال 0-1، وفاز في مباراتين فقط على أجمك 3-1، والهلال 2-0، فيما تعادل سلبيا مع الاستقلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com