الكرة العربية

المنتخب العماني ينهى معسكر دبي بمناورة تكتيكية للوقوف على الجاهزية

يواصل المنتخب الوطني برنامجه الإعدادي في المعسكر الخارجي المقام بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في إطار الإعداد والتحضير للاستحقاقات القادمة.

 

مناورة تكتيكية

أجرى منتخب عمان مناورة تكتيكية بين اللاعبين للوقوف على مدى جاهزيتهم، وقد شهدت هذه المناورة وهي الثانية منذ بداية المعسكر على جوانب تكتيكية وفنية، وكذلك منح الوجوه الجديدة فرصة من أجل التأقلم مع بقية زملائهم وكذلك الوقوف على مستوياتهم الفنية.

 

الأربعاء عودة الأحمر

وسيعود المنتخب الوطني إلى السلطنة الأربعاء بعد انتهاء المرحلة الثانية من خطة الإعداد على أن يتسكمل المرحلة الثالثة بعد إجازة عيد الفطر المبارك من خلال معسكر ثالث في الإمارات، يخوض خلاله تجربتين أمام تايلاند واندونيسيا قبل التوجه للعاصمة القطرية الدوحة لخوض منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بقطر 2022 وكأس آسيا بالصين 2023.

 

برانكو: ركزنا على رفع معدل اللياقة البدنية ونأمل أن نصل للجاهزية الكاملة

وأبدى الكرواتي برانكو إيڤانكوفيتش مدرب المنتخب العماني ارتياحه التام لسير المعسكر الخارجي وذكر في تصريح إعلامي أن ظروف تفشي الجائحة كانت سببا رئيسيا للعودة إلى دبي لمواصلة التحضيرات، وتوجه بالشكر الجزيل لرئيس الاتحاد سالم بن سعيد الوهيبي والمدير التنفيذي فهد الرئيسي على تعاملهم المثالي مع هذا الظرف الطارئ الذي لم يكن في الحسبان، وحرصهم على مواصلة التحضيرات لما تبقى من مشوار في التصفيات الآسيوية المزدوجة والتي من المتوقع ان تستأنف في شهر يونيو القادم، حيث أنه كان من الصعب البقاء في السلطنة  في ظل إيقاف كافة الأنشطة الرياضية.

وواصل حديثه بالقول : في دبي كل الظروف مهيئة ومثالية لمواصلة تحضيراتنا الجادة، حيث تتوفر كل الأدوات وعلى مستوى عالٍ  من الكفاءة، التي تساعدنا على الاستعداد بشكل جيد؛ وأشكر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم على تعاونهم الدائم معنا.

وأضاف قائلا : أشكر اللاعبين على تقبلهم للوضع، وجهدهم المبذول يوميا في التدريبات بحافز عالٍ جدا.. الفترة السابقة كان تركيزنا على النواحي البدنية بشكل أكبر، وسنعمل على النواحي التكتيكية في القادم”.

 

البلوشي: الأجواء مثالية وتوفر كل الاحتياجات ساهم في إنجاح المعسكر

من جانبه أوضح مقبول البلوشي مدير المنتخب العماني الأول بأن كل الأمور جيدة داخل معسكر المنتخب الذي يقيمه في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية والمتحدة، والأجواء مثالية في ظل توفر كل الاحتياجات اللازمة، وتوجه بالشكر الجزيل للاتحاد الإماراتي لكرة القدم على التسهيلات الكبيرة التي قدمها للمنتخب؛ وأكد البلوشي حاجة المنتخب لمثل هذه المعسكرات وخاصة بعد القرارات التي فرضتها جائحة كورونا على واقعنا الكروي داخل السلطنة، والتي أدت إلى إيقاف النشاط الرياضي.

وواصل البلوشي حديثه بالقول: بكل تأكيد نتمنى بأن نكون في بلدنا خلال هذه الأيام المباركة وان نعسكر داخليا؛ في المقابل يجب أن نشيد بقرار مجلس إدارة الاتحاد على إيجاد حل بديل وخلال وقت قياسي بسبب صعوبة إجراء التدريبات في السلطنة خلال الفترة الحالية .

وعن الحصص التدريبية وسط الأجواء الرمضانية قال: المنتخب يجري حصص مسائية فقط بسبب صيام اللاعبين، والأجواء الرمضانية مثالية ولا تختلف كثيرا عنها في السلطنة بسبب العادات والتقاليد المشتركة بين الدولتين.

وواصل مقبول البلوشي حديثه بالقول : ركز المدرب خلال هذا المعسكر على الجوانب البدنية واللياقية بسبب توقف الدوري المحلي على أن يتم التركيز أكثر في الأيام المتبقية على الجوانب الخططية والتكتيكية حتى يوازن بين النواحي البدنية والخططية، ونتمكن من تحقيق الأهداف المرجوة من هذا المعسكر.

 

قائمة الأحمر

الجدير بالذكر أن قائمة المنتخب شهدت تواجد 29 لاعبا وهم فايز الرشيدي ويوسف الشيادي وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني ومحمد المسلمي وأحمد الخميسي وعصام الصبحي وفهمي دوربين وجمعة الحبسي وعبدالعزيز الغيلاني وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وعبس الهشامي وأرشد العلوي وحارب السعدي ويزيد المعشني وأمجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر الخالدي وياسين الشيادي وعبدالعزيز المقبالي ومحمد مبارك الغافري ومحسن الغساني وعمر المالكي وسعود علي الحبسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com