الكرة العربية

طائرة شواطئ قطر إلى أولمبياد طوكيو والكواري يشيد بالإنجاز

استطاع المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية والمكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان أن يتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020 وذلك من خلال التصنيف المعلن حديثا من قبل الاتحاد الدولي للعبة .

وأعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة في بيان له على موقعه الرسمي أن 13 منتخبا ضمنت التأهل المباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020 بعد انتهاء الجولات الثلاث الأخيرة المؤهلة إلى الأولمبياد والتي لعبت في المكسيك.

 

فرصة أخرى للتأهل

كما أشار بيان الاتحاد الدولي إلى وجود فرصة أخرى في التأهل المباشر إلى طوكيو، حيث توجد 3 منتخبات تأتي في المراكز من 14 وحتى الـ16 تحتاج إلى تعزيز تواجدها ضمن التصنيف المؤهل مباشرة إلى الأولمبياد من خلال المشاركة في آخر بطولتين من التصفيات الأولمبية لهذا العام وهما جولة سوتشي التي ستقام في روسيا نهاية الشهر الجاري وجولة أوسترافا التي ستقام في التشيك بداية شهر يونيو المقبل.

 

إقصاء روسي

من أفضل النتائج التي حققها المنتخب القطري خلال مشاركته الأخيرة في التصفيات هي تحقيقه الميدالية الذهبية بعد تغلبهما في المباراة النهائية على الثنائي الروسي كونستانتين سيمينوف وإيليا ليشوكوف بشوطين نظيفين . وسبقها أيضا تحقيق  الميدالية الفضية في الجولتين الأولى والثانية من هذه البطولة  وهي التي جعلت تصنيف اللاعبين في المركز السابع في التصنيف العالمي .

ويعد المنتخب القطري حاليا من أفضل المنتخبات في العالم وذلك بفضل النتائج التي حققها في الأعوام الأخيرة، وسبق له المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في البرازيل  2016 .

 

الكواري يشيد بالإنجاز

الأستاذ علي بن غانم الكواري، رئيس الاتحاد القطري وغرب آسيا، عبر عن سعادته بذلك الانجاز والمستويات الكبيرة التي قدمها لاعبو المنتخب خلال مشاركاتهم الأخيرة.  وتحدث قائلاً: مجلس إدارة الاتحاد كان على تواصل مستمر مع بعثة المنتخب عبر تقنية الاتصال المرئي للوقوف على إعدادها وحتى إعلان التأهل الرسمي، الاتحاد القطري للكرة الطائرة يولي الكرة الطائرة الشاطئية اهتماما كبيرا، وأصبح لدى الاتحاد أكثر من فريق يمكن أن يشارك به في البطولات الدولية، حيث يتم إعداد الثنائي سيف المجيد وزياد عبد المجيد للمشاركة في بطولة الكونتيننتال القادمة، كما يوجد هناك فريق قطري آخر يتكون من الثنائي عبد الله نسيم ومحمود عصام يتم إعداده أيضا للمشاركة في الجولات العالمية الأخرى.

كما قدم الأستاذ علي شكره للدعم المقدم للرياضة القطرية من القيادة الرشيدة في الدولة، والاهتمام الكبير الذي تحظى به من قبل الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

وعن المرحلة المقبلة قال: المنتخب في الفترة المقبلة سيكون في حالة إعداد مستمر وسيدخل في معسكرات مشتركة مع المنتخبين الروسي والأمريكي قبل المشاركة الأولمبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com