الكرة العربية

الأسد مولا.. تميمة أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 33 التي تحتضنها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير من عام 2022 عن التميمة الرسمية لأكبر بطولات القارة السمراء.

جاء الكشف عن التميمة في احتفالية خاصة أقيمت بقصر الرياضة بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، بحضور نرسيس مويل كومبي وزير الرياضة الكاميروني وعدد من القيادات، ونجوم الكرة السابقين وقد اختيرت التميمة من بين 35 تصميما، تم تقديمه إلى لجنة التحكيم من قبل المرشحين لهذه المسابقة .

وحملت التعويذة اسم (مولا)، وجاءت على هيئة أسد يرتدي زي المنتخب الكاميروني الشهير فانلة خضراء وشورت أحمر والتي صممها الشاب فونكوا فيليكس والذي اختار الأسد لما يمثله من رمزية للسلطان والقوة والشراسة والقيادة دوما حيث أطلق لقب الأسود على منتخب الكاميرون كرمز للقوة الكبيرة التي يتمتع بها لاعبوه، بالإضافة إلى انتشار الأسد الأفريقي على ساحل المحيط الأطلنطى في غرب القارة السمراء وكان يرمز له بالقوة دائمًا في تلك المنطقة.

وتعني كلمة مولا العلاقة الأبوية، ولكن في وقت لاحق بسبب الانحرافات الدلالية والاستعارات، عادة ما يأتي مولا لتسمية الأخ، الصديق، الرفيق، الجار الذي يجلس بجانبك في المدرجات، يشاركك نفس المشاعر، نفس الأفراح.

وأوضح البروفيسور جان تابي مانغا، رئيس لجنة تحكيم التميمة، أن مولا تعني إرادة الكاميرونيين في تطوير العيش معًا في وئام الاختلافات الثقافية المقبولة عمومًا في التسامح.

أما عن النشيد الرسمي للبطولة، فقد فازت أغنية الفرقة الجماعية “أفريكا سمايل” بالمسابقة، حيث حصلت على أعلى مجموع نقاط، وسيتم تقديم النشيد الرسمي والتميمة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للاعتماد والموافقة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com