الكرة العربية

هزة كبيرة لمنتخب السلة السوري

تعرض المنتخب السوري لكرة السلة لهزة كبيرة قبل ايام قليلة من النافذة الثالثة و الاخيرة من التصفيات الاسيوية وذلك حين تقدم مدربه الأمريكي جوزيف ساليرنو باعتذاره عن عدم متابعته العمل لأسباب ذكرها بالاجرائية، و تمنى للمنتخب السوري التوفيق في رسالة وجهها الى اتحاد كرة السلة.
الكأس تابعت الموضوع و علمت ان المشكلة الرئيسية كانت في انتهاء اوراق اقامة المدرب الأمريكي المقيم في كندا و الذي لم يتمكن من انهاء اجراءات الإقامة له و لعائلته، و بالتالي عدم تمكنه من مغادرة البلاد قبل انجاز المعاملات الرسمية.
و تسبب تأخير النافذة الثالثة و التي كانت مقررة في شهر شباط بهذه المشكلة، حيث سارعت اللجنة المؤقتة التي تدير الاتحاد بمراسلاتها لاستقدام مدرب جديد يتابع المرحلة الاخيرة من التصفيات التي تبقى منها لقاءين مع المنتخبين السعودي و القطري دون ان بحدد جنسيته او اسمه.
و علمت الكأس من مصادر مطلعة ان المدرب الجديد سيكون من المدرسة نفسها التي يعمل بها ساليرنو الذي قدم منتخبا جديدا بأداء متميز غير الصورة التي ظهر بها المنتخب في السنوات الاخيرة، و توجها بالفوز على منتخب ايران القوي في النافذة الثانية. و لذلك من المحتمل ان يكون أمريكيا او كنديا و بترشيح من المدرب نفسه.
لتتضح رؤية الاتحاد بعدم الرغبة بالعودة للمدرسة الصربية او الشرقية عموماً التي كانت تدير السلة السورية طويلا.
و دعت اللجنة المؤقتة لاتحاد السلة اللاعبين الى معسكر تدريبي قوامه اللاعبون الذين يلعبون في الدوري المحلي الذي لم ينته بعد، مع توجيه دعوة للاعب واحد فقط هو عامر الساطي، فيما لم يلتحق بعد المجنس الامريكي جورج كيل الذي قدم نفسه يشكل متميز جداً في النافذة الاخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى