الكرة العربية

تشرين السوري يفتتح مشاركته الآسيوية بلقاء الكويت..والوحدة يصطدم بحامل اللقب

يفتتح فريق تشرين السوري مشاركته الاولى  في كأس الاتحاد الآسيوي بمواجهة صعبة جداً  حين يلتقي الكويت الكويتي في العاصمة الاردنية عمان ضمن المجموعة الثالثة التي تضمهما الى جانب شباب الامعري الفلسطيني و ال فيصلي الاردني.

المواجهة مع الكويت بطل الكأس الاسيوية ثلاث مرات لن تكون سهلة على البحارة في ظهورهم الآسيوي الأول بعد بطولتين محليتين متواليتين، و رغم ان الاستعدادات و التحضيرات اقتصرت على المنافسات المحلية و لقتء ودي واحد، الا ان الثقة كبيرة برجال البحري المحليين في تحقيق نتائج جيدة في هذه البطولة.

مدرب فريق تشرين السوري  ماهر بحري قال في تضريح صحفي قبل المواجهة : ندرك صعوبة المباراة امام الكويت الكويتي، فهو ناد يمتلك انجازات وبطولات على المستوى القاري والمحلي، بينما نحن نشارك لأول مرة في هذه البطولة ولدينا مجموعة من اللاعبين المحليين المميزين و امامنا فرصة جيدة  لاثبات انفسنا كمنافس مباشر على بطاقة المجموعة.

و أضاف : حاولنا تعزيز الصفوف  بلاعبين اجانب ولكن ظروف البلاد حالت دون ذلك، اضافة الى عدم تواجد الاحتراف في الدوري المحلي،  نثق باللاعبين بشكل كبير، ونحن هنا من اجل المنافسة على البطولة وفريقنا مستعد ليكون صعباً على الجميع.

اما نديم صباغ قائد البحارة فقال في المؤتمر الصحفي :

هذه اول مشاركة للنادي وفريق الكويت فريق صعب يملك تاريخ كبير ونحن مستعدون للمباراة شاهدنا نقاط الضعف والقوة للفريق الكويتي ونأمل ان نحقق مشاركة تليق باسم النادي واللاعبين والكرة السورية .

اما طارق زيني رئيس نادي تشرين فقال في تصريح صحفي : لاعبونا يمتلكون ثقافة الفوز، فنحن أبطال الدوري لموسمين متوالين.  و نسعى لتحقيق انجاز يليق بسمعة نادينا.

المباراة ستنطلق في تمام الرابعة عصرا بتوقيت مكة المكرمة.

 

الوحدة يصطدم بالعهد اللبناني

مواجهة نارية للوحدة السوري في افتتاح مبارياته في كأس الاتحاد الآسيوي حين يواجه فريق العهد اللبناني بطل النسخة الاخيرة للكأس الآسيوية في العاصمة البحرينية المنامة التي تستضيف منافسات المجموعة الاولى التي تضم  ايضا فريق الحد البحريني.

الوحدة عزز صفوفة بعدد من اللاعبين المحليين عالج بهم الثغرات الني ظهرت في بعض المراكز اثناء الدوري، و لم يتمكن بالمطلق من التعاقد مع لاعبين مع لاعبين محترفيين  نتيجة اسباب كثيرة اهمها عدم وجرد لاعبين  اجانب في الدوري المحلي  و ثانيها عدم قدرة النادي على تحمل النفقات الكبيرة من التعاقدات فيزظل الضائقة المالية التي تمر بها سورية عموما.

الوحدة جرب ثلاثة لاعبين افارقة لكنهم لم يكونوا بالمستوى المطلوب.

مدرب البرتقالة الدمشقية أيمن الحكيم قال في تصريحات   صحفية : نحن سعداء بتواجدنا في البحرين، خصمنا قويّ ومحترم  وقمنا بدراسته فنيًا وبشكل مستفيض كما قمنا بالتحضير كما يجب لهذا اللقاء رغم الوقت القصير الذي تلا نهاية الموسم المحلي في سوريا.”

اللاعب الدولي مؤيد العجّان قال أيضا : ” أنا و اللاعبون جميعا  وضعنا نصبَ أعيننا تحقيق النتائج التي تسعد جماهير الوحدة وتعوّض الصورة المحلية التي ظهرنا بها.

اخر لقاءات الفريقين  ترجع الى العام 2016، و حينها فاز العهد بنتيجة كبيرة بلغت أربعة اهداف نظيفة.

فيما كانت افضل مشاركات الوحدة في البطولة الاسيوية تعود للنسخة الأولى حين وصل للمباراة النهائية و تعادل في لقاءي الذهاب و الإياب مع منافسه الجيش السوري الذي فاز باللقب بفارق التسجيل في ارض المنافس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com