الكرة العربية

الهلال والمريخ في قمة سودانية بقيادة أوروبية ومحفزات سعودية

يترقب الرياضيون في السودان لقاء الديربي بين الهلال والمريخ في السابعة من مساء الأحد بملعب الجوهرة الزرقاء، في مباراة مؤجلة من الأسبوع 11 بمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

 

موقف الفريقين

يدخل الهلال المباراة وهو متصدر لترتيب فرق الدوري الممتاز برصيد 34 نقطة، جمعها من 14 مباراة، فاز في عشرة منها وتعادل في أربع ولم يعرف طعم الخسارة على الإطلاق، سجل لاعبوه 37 هدفا واستقبلت شباكه 7 أهداف.

أما المريخ فإنه في المركز الثاني برصيد 31 نقطة من 13 مباراة، حقق تسعة انتصارات وتعادل أربع مرات، أحرز 21 هدفا واستقبل 5 أهداف ولم يخسر أيضاً.

 

معسكران وتدريبات

يمتلك فريقا الهلال والمريخ درجة عالية من الجاهزية لمباراة الأحد بعد أن عقدا فترة إعداد طويلة، بعدة تدريبات في الخرطوم ثم معسكرين في العاصمة المصرية القاهرة، بواقع 20 يوما للمريخ و15 يوما للهلال، وخاض الأحمر 3 مباريات أمام كل من الشمس وحرس الحدود وسيراميكا كليوباترا، بينما خاض الأزرق 5 مباريات أمام فاركو وزد والمصرية للاتصالات وبشتيل وكاسكادا، قبل العودة للخرطوم مجددا والتدرب كل في ملعبه، إذ تدرب الهلال في ملعبه الذي سيستقبل اللقاء بينما عاد المريخ للتدرب في ملعبه القلعة الحمراء بعد غياب عام ونصف.

 

قيادة أوروبية

تقام مباراة الهلال والمريخ تحت قيادة فنية أوروبية، إذ يتولى البرتغالي ريكاردو فورموسينيو تدريب الهلال، بينما يدرب المريخ، الإنجليزي لي كلارك، ويعتبر المدربان حديثا عهد بالفريقين فقد توليا القيادة قبل انتهاء النصف الأول من الموسم وخاض كل منهما خمس مباريات مع فريقه.

 

تحفيز سعودي

بجانب الدوافع السودانية التي تحرك كل فريق للفوز في الكلاسيكيو تصدر الدوري، هناك محفزات سعودية تتمثل في الحوافز المالية الضمة التي رصدها الرئيسان الفخريان للناديين، المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهلال، والشيخ أحمد طه التازي، رئيس المريخ.

 

تفاؤل بالأرقام

يستقبل الهلال المباراة بملعبه الجوهرة الزرقاء وهو ما يجعله يتفاءل فأرقامه أمام غريمه في هذا الملعب جيدة للغاية، فمن 20 مباراة بينهما لعبت في استاد الهلال، فاز الأزرق في 11 مباراة وانتهت 8 مباريات بالتعادل، وكسب المريخ مباراة واحدة فقط كانت في عام 2001 بنتيجة 2- صفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com