الكرة العربية

المريخ يهزم الهلال في ديربي أم درمان

حقق المريخ السوداني فوز غاليا على نده التقليدي الهلال بهدفين دون مقابل، وذلك من خلال اللقاء الذي جمع الطرفين بملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان، في لقاء مؤجل من الجولة الحادية عشر بالدوري السوداني الممتاز 2021 – 2022.

وأنهى المريخ الشوط الأول متقدما بهدفي نجمه سيف تيري، في الدقيقتين 15 و44، بعد أن سيطر الأحمر على أغلب مجريات اللعب من خلال تحركات لاعبيه السريعة على الأجناب ووسط الملعب سيف تيري والجزولي نوح وتوني في خط المقدمة الهجومية.

فيما جاء الشوط الثاني مغايرا عن الأول خاصة للمريخ، الذي جنح للعب الدفاعي والاكتفاء بالهجمات المرتدة، في ظل البداية القوية للهلال الذي نظم هجماته في وسط الملعب وطلعات فارس عبد الله بالرواق الأيسر، بجانب محمد عبد الرحمن وصعود عيد مقدم، إلا أن الأزرق لم يفلح في الوصول للشباك الحمراء، في ظل الدفاع المستميت للمريخ، على الرغم التبديلات التي لجأ إليها المدرب البرتغالي للهلال ريكاردو فورمسينهو، بينما أمن مدرب المريخ الإنجليزي على تقدمه بإجراء تبديلين الأول دفاعي بدخول حمزة داؤود والثاني هجومي بدخول بكري المدينة، ليستمر الأداء سجالا حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز المريخ، الذي صعد بنقاطه إلى 34 في الصدارة مناصفة مع الهلال.

وتعتبر هذه الخسارة الأولى للهلال في هذا الموسم، بينما الانتصار الثالث بصورة متتالية للمريخ على الهلال في آخر ثلاث مواجهات بينهما في الدوري الممتاز.

كما استطاع المريخ أن يحق نجاحا آخر في هذه المباراة، حيث تمكن من تحقيق الفوز على الهلال بملعبه “الجوهرة الزرقاء” بعد 20 عاما.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com