الكرة السعودية

لقب أول للفيصلي أم ثانٍ للتعاون..من يظفر بكأس خادم الحرمين الشريفين؟

يستقبل ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، مساء الخميس، نهائي كأس خادم الحرمين الشريفينن والذي يجمع الفيصلي والتعاون، في نهائي استثنائي للغاية.

 

الطريق إلى النهائي

تأهل التعاون إلى النهائي بعد تغلبه على الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نصف النهائي، فيما أزاح الفيصلي النصر من طريقه بعد الفوز عليه بهدف غال، كفل له التواجد في النهائي.

 

اللقب الثاني

يأمل التعاون تحقيق الفوز على خصمه الفيصلي، والظفر باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد حققه لأول مرة قبل عامين أمام الاتحاد بالفوز عليه بهدفين لهدف في 2019م، إذ لا يود التعاون تكرار هزيمته أمام النصر في نهائي 1990 بالخسارة بهدفين نظيفين.

 

تتويج لأول مرة

على الناحية الأخرى يسعى الفيصلي للظفر بلقب البطولة لأول مرة في تاريخه، وهو يخوض النهائي الثاني له، بعد أن وصل لنهائي 2018م ولكنه خسر من الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

نظام استثنائي

وبالعودة لتفاصيل انطلاقة البطولة، كان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أصدر قرارا بحصر المشاركة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين على أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، نسبة لجائحة كورونا وهو المرة الثانية التي تلعب فيها البطولة بهذه الطريقة.

 

أمير القصيم يحفز التعاون

رفع أمير منطقة القصيم، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، من طموحات ممثل المنطقة التعاون، قبل خوض مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الفيصلي، مؤكدا من خلال زيارته للفريق قبل سفره للرياض، ثقته الكبيرة في أن اللاعبين قادرين على تحقيق الفوز والظفر باللقب وتمثيل المنطقة خير تمثيل.

 

حكم مونديالي

أسند الاتحاد السعودي لكرة القدم، مهمة إدارة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للبولندي سيمون مارتشينياك، والذي بدأ مشواره التحكيمي عام 2002، ثم حصل على الشارة الدولية عام 2011، وشارك الحكم البولندي في مونديال 2018 بروسيا، وكأس الأمم الأوروبية 2016، كما أدار بعض مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com