التقارير والحوارات

المدربون يطالبون بإقامة دوري رديف أو عودة الأولمبي

أُلغِيَ الدوري الأولمبي السعودي لكرة القدم في عام 2017 – 2018 بعد النسخة التي كسبها الفيصلي الذي يعتبر آخر المتوجين بالبطولة الدوري الأولمبي قبل صدور قرار بإلغائه ، في حين يعتبر الشباب هو أول بطل للبطولة عام 2010-2011 .

وطرحت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم فكرة إقامة دوري رديف بالمشاركة مع رابطة دوري المحترفين السعودي ورفضت أغلب الأندية فكرة إقامة دوري الرديف وذلك لارتباطهم بعدد من البطولات المحلية والآسيوية والعربية.

“الكأس” توجهت لأخذ آراء المدربين الوطنيين، واستهل الحديث المدرب نايف العنزي الذي طالب بأن يكون دوري رديف للفريق الأول وفتح المجال لمواليد الأولمبي بالمشاركة مع لاعبي الفريق الأول بدوري المحترفين ويخدم الأندية من ناحية وجود بديل للفريق الأول.

وأضاف نايف بأنه مع إقامة دوري رديف للفريق الأول للاستفادة من العناصر التي لا تجد فرص للمشاركة.

وذكر الكابتن عيسي المحياني أنه مع عودة الدوري الأولمبي لعدم وجود فرص للاعبين في ظل وجود سبعة محترفين وعدم وجود فرصة بدوري الدرجة الأولى ما يجعل قليل منهم يبرزون، وتابع عيسى: هذا دافع وحافز للاعبين لإثبات وجودهم ومشاركتهم واعتقد أنها طريقة مناسبة تتيح للاعبين عدد لا بأس به من المباريات والمشاركات .

وأضاف: الدوري الأولمبي يخدم الأندية لأن اللاعب يكون في جو تنافسي وفي “رتم” المباريات دائماً وهذا الشيء يجعله جاهزا متى ما جاءته الفرصة.

وطالب المدرب الوطني فريد خليل بإقامة دوري رديف للفريق الأول، مبررا ذلك بقوله: لمنح الفرصة للاعبين البدلاء والذين لا يأخذون فرصة في الفريق الأول وكذلك تجهيز اللاعبين المصابين والشباب، ومنح فرصة للاعبين الذين لا يجدون فرصة ولم نشاهدهم لعدم تمكنهم من المشاركة مع الفريق مما تسبب في تسرب اللاعبين إلى أندية الدرجة الأولى والثانية لإيجاد فرصة بالمشاركة والاحتكاك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى