الكرة العربية

منتخب عمان يختبر جاهزية لاعبيه للتصفيات بمواجهة إندونيسيا

يختبر  المنتخب العماني جاهزية لاعبيه بمواجهة إندونيسيا قبيل مواجهة منتخبات قطر وبنغلاديش وأفغانستان في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال قطر 2022 وأمم آسيا 2023 والتي سوف تقام الشهر القادم في العاصمة القطرية عند الساعة السابعة مساء السبت بتوقيت مسقط، السادسة مساءا بتوقيت مكة.

اللقاء يقام في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في إطار معسكر المنتخبين الحالي هناك، حيث يسعى المدربان إلى الوقوف على التشكيلة الأساسية للمباريات الرسمية، واختبار جاهزية اللاعبين للاستحقاقات القادمة المتمثلة في التصفيات.

ومن المتوقع أن يزج المدرب برانكو بالتشكيل الأساسي الذي يخوض اللقاء الأول في التصفيات، مع إجراء بعض التبديلات البسيطة، حيث باتت التشكيلة واضحة أمام المدرب بعد خوض ثلاث مباريات ودية سابقة كان آخرها الفوز على منتخب تايلاند بهدف نظيف سجله اللاعب عبدالعزيز المقبالي وجرب فيها المدرب (19) لاعب.

ولم تتوقف تدريبات المنتخب منذ انطلاقتها في الثامن عشر من مايو الجاري، حيث يخوض الفريق تدريباته المسائية بشكل يومي، وكانت الحصة الأخيرة مساء الجمعة واستمرت ساعة واحدة.

وكان المنتخب العماني قد خاض ثلاث مباريات ودية دولية بقيادة المدرب برانكو، تعادل مع الأردن سلبيا، وتعادل مع الهند بهدف لكل منهما، وحقق الفوز في اللقاء الثالث على منتخب تايلاند بهدف نظيف.

وأجرى المنتخب العماني ثلاثة معسكرات في إمارة دبي، حيث يعتبر هذا المعسكر الثالث، كما خاص اكثر من معسكر داخلي في السلطنة في الفترة السابقة.

وستغادر بعثة منتخب عمان بعد نهاية المعسكر إلى دولة قطر لخوض معسكر قصير قبل انطلاق التصفيات.

حيث يتواجد في المجموعة الخامسة رفقة منتخبات قطر والهند وبنغلاديش وأفغانستان. وتبقى للأحمر العماني ثلاث مباريات ، حيث يواجه في السابع من يونيو القادم منتخب قطر، وسيكون اللقاء الثاني أمام منتخب أفغانستان في الحادي عشر من الشهر ذاته، على أن يكون ختام المباريات أمام بنجلادش في منتصف يونيو القادم.

وتتصدر قطر الترتيب العام للمجموعة برصيد 16 نقطـة من 6 مباريات، بينما لعب الأحمر 5 مباريات وفي رصيده 12 نقطـة، ثم أفغانستان 4 نقاط والهند3 وبنغلاديش نقطة واحدة.

من جانب آخر فإن المنتخب الإندونيسي بدأ تدريباته متأخرا، حيث كان انطلاق الإعداد في الأول من مايو الجاري في جاكرتا ويتواجد في المركز الخامس والأخير في المجموعة السابعة، حيث من المقرر يواجه تايلاند في 3 يونيو ، ثم فيتنام في 7 يونيو ، وأخيرا الإمارات العربية المتحدة في 11 يونيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com