الكرة العربية

“عُمان للإبحار” تفتح باب التسجيل لبطولة العالم الأولمبية لأول مرة في القارة الآسيوية

أعلنت عُمان للإبحار عن فتح باب التسجيل والمشاركة في بطولة العالم الأولمبية للإبحار الشراعي 2021 لفئة قوارب 49 و49 أف.أكس وناكرا 17 والمزمع إقامتها في الفترة من تاريخ 16-21 نوفمبر القادم بالمدينة الرياضية بالمصنعة..ومن المتوقع أن تشهد البطولة مشاركة واسعة من البحّارة من مختلف دول العالم تصل إلى أكثر من 400 مشارك يتنافسون خلالها عبر ثلاث فئات أولمبية، حيث تقام هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخها في القارة الآسيوية.

 

تفاصيل المنافسة

تجري منافسات البطولة في السواحل المقابلة للمدينة الرياضية بالمصنعة على مدى ستة أيام من السباقات وتعتبر الخطوة الأولى في طريق الوصول والتأهل لأولمبياد 2024 بالعاصمة الفرنسية باريس. سيخوض البحّارة الدوليين المشاركين في البطولة السباقات عبر فئات القوارب الأولمبية والتي تشمل كل من فئة قوارب 49 وفئة قوارب 49 أف أكس وفئة ناكر 17 والتي ستمنحهم فرصة الاستمتاع بجمال السواحل العُمانية أثناء خوض غمار المنافسات، إضافة إلى اكتشاف السلطنة وترحاب أهلها وكرم ضيافتهم الأصيلة. ستكون درجة الحرارة معتدلة خلال شهر نوفمبر، حيث تصل إلى 23 درجة سيليزية، فيما تتراوح سرعة الرياح بين 10-14 عقدة بحرية والتي تعتبر مثالية لحركة القوارب الشراعية وتساهم في زيادة سرعة القوارب ورفع مستوى التنافسية بين المشاركين بما يوفر لهم الكثير من الإثارة والحماس.

 

المدير العام يتحدث

أعرب راشد بن إبراهيم الكندي، مدير عام الإبحار الشراعي بعُمان للإبحار عن تطلعه للترحيب بكافة البحّارة القادمين من مختلف أرجاء العالم في أرض السلطنة لخوض منافسات البطولة الدولية الأولى من بعد دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2021 مشيراً إلى أن هذه البطولة ستكون الخطوة الأولى للبحّارة في شق طريقهم نحو الوصول إلى أولمبياد باريس 2024م.

حيث أبدى الكندي ثقته في كفاءة الفريق القائم على تنظيم هذا المحفل الدولي المرموق موضحاً بأنه سيعزز من مكانة السلطنة لدى مجتمع الإبحار الدولي ويثبت جدارتها في استقطاب واستضافة البطولات الدولية والقارية.

كما تطرق مدير عام الإبحار الشراعي بعُمان للإبحار إلى أن تنظيم هذه البطولة وغيرها من الفعاليات ستكون خاضعة لكافة التدابير والإجراءات الصحية الكفيلة بسلامة وصحة المشاركين من كوفيد-19 وفق ما تقرره اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)، وسيتم اعتبار منطقة إقامة البطولة منطقة مغلقة ولا يسمح لغير المشاركين بالدخول إليها حفاظاً على سلامة الجميع.

 

إدارة السباقات

سيتولى طاقم عُمان للإبحار الذي يتميز بكفاءة وخبرته الدولية في إدارة مجريات السباقات إلى جانب الإتحاد الدولي للإبحار الشراعي والاتحاد الدولي لفئة قوارب 49. وفي حالة انجلاء جائحة فيروس كورنا كوفيد-19 التي يمر بها العالم أجمع ستكون البطولة فرصة لمحبي رياضة الإبحار الشراعي والمهتمين لحضور السباقات والبقاء في السلطنة مدة أطول بالنسبة للزوار القادمين من خارج السلطنة للاستمتاع بالجمال الطبيعي الذي تنعم به أرض السلطنة من خلال الجولات السياحية في المدن والتعرّف على عادات وثقافة البلد وتقاليده، إضافة إلى الخروج في جولات سياحية إلى الصحراء والمرتفعات الجبلية، كما سيحظى الزوار والمشاركين بفرصة الخروج في الرحلات البحرية التي تقدمها سي.عُمان لتأجير اليخوت والرياضات المائية التابعة لعُمان للإبحار.

 

التسجيل والمشاركة

يمكن للبحّارة الراغبين في التسجيل في البطولة والاطلاع على تعليمات السباق والتعرّف على تفاصيلها بشكل أوسع من خلال الموقع الإلكتروني: (https://www.omansail.com/49er).

 

بطولات قادمة

تستعد السلطنة أيضاً لاستضافة البطولة الآسيوية لقوارب التزلج بالألواح الشراعية في شهر أكتوبر 2021م بسواحل مدينة خصب في محافظة مسندم، إضافة إلى فوزها مؤخراً بملف استضافة بطولة العالم للشباب للإبحار الشراعي في شهر ديسمبر القادم والتي من المقرر تنظيمها بالمدينة الرياضية بالمصنعة وبهذه البطولة تستكمل  عُمان للإبحار روزنامة برامجها وفعالياتها لعام 2021م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com