التقارير والحوارات

المنسق الإعلامي للاتفاق: المجلس يوفر لنا كل المعينات والمركز الخامس لا يمثل الطموحات

تحدث الأستاذ منير الخاتم أبو بدر، المنسق الإعلامي لنادي الاتفاق، لـ”الكأس” حول عمل المركز الإعلامي بناديه وبعض الشئون الأخرى التي لم تخرج عن عباءة البيت الاتفاقي.

 

*ما هي المعوقات التي تعترض عمل المنسق الاعلامي؟؟

__ ولله الحمد منذ اليوم الأول الذي تسلمت فيه مهامي كمنسق إعلامي بنادي الاتفاق في موسم 2019 أشعر براحة كبيرة نظراً للبيئة الأسرية المتناغمة والتي تسعى لإيصال الرسالة الإعلامية لوسائل الإعلام وجماهير النادي وفق أهداف استراتيجية محددة تضع مصلحة نادي الاتفاق فوق كل اعتبار ، كما أن خبرتي الإعلامية التي تناهز العقدين سهلت عملية تواصلي مع زملائي الإعلاميين .

 

* إدارة الاتفاق هل توفر لكم كل معينات النجاح ؟

– بالتأكيد إدارة نادي الاتفاق برئاسة المهندس خالد الدبل إلى جانب الدينمو الاتفاقي الرئيس التنفيذي الأستاذ معاذ العوهلي قد منحونا كافة مقومات النجاح الإعلامية ، ومن خلال هذا المنبر نعبّر عن جزيل الشكر لإدارة النادي على دعمها الدائم والغير مستغرب.

 

* عملت في مركز الخليج الإعلامي والآن في مركز الاتفاق هل وجدت أي اختلاف في العمل هنا وهناك؟؟

__ ناديا الخليج والاتفاق عينان في رأس فنادي الخليج يمثل مدينة سيهات مسقط رأسي ، أما الاتفاق نادي الأوليات عشق الطفولة عشت معهما كلاعب ومشجع وحتى إعلامي منذ 2002 ، فالتشابه بينهما واضح من خلال بيئة العمل الأسرية المريحة من خلال تعاملي مع إدارة الأستاذ فوزي الباشا رئيس نادي الخليج ونائبه نزيه النصر أو إدارة نادي الاتفاق برئاسة المهندس خالد الدبل ، أما الاختلاف في العمل يأتي عبر المهام فالتغطية الإعلامية لنادي في الدرجة الممتازة تختلف عن الدرجة الأولى.

 

* هل يقتصر دور المركز الاعلامي في تزويد الصحف الورقية والاليكترونية بأخبار النادي فقط أم هنالك مهام أخرى غير مرئية؟

__ بالتأكد هناك مهام أخرى كثيرة ومنها على سبيل المثال لا الحصر التواصل مع الإعلاميين للتنسيق للحضور والمشاركة في فعاليات النادي من تعاقدات ومؤتمرات ومناسبات رياضية ، التنسيق لتسهيل وتنظيم عملية التواصل الإعلامي مع لاعبي وبقية منسوبي النادي سواء بعد المباريات الرسمية أو خلال الموسم وغيرها من المهام .

 

* بعض الصحف تزيل أخبار المراكز الإعلامية بالنص دون اجتهاد لتدسيك الخبر ووضع البصمة عليه كيف ترى ذلك؟

__ دورنا كمركز إعلامي تقديم المادة الإعلامية المدعومة بالصور ، ومن باب المهنية الصحفية ينبغي الإشارة لأصحابها ، ومن خلال المتابعة هناك بعض الصحف ملتزمة بالمهنية وهناك للأسف عكس ذلك ، والمتابع الحصيف يدرك هذا الأمر جيداً، أما بالنسبة لنص الخبر فهي عملية متروكة لسياسة كل صحيفة التي تتعامل مع الأخبار بحسب أسلوبها الصحفي .

 

* ماهي أوجه التعاون القائمة بينكم وبين المراكز الأخرى في المنطقة مثل القادسية والنهضة والخليج والثقبة؟؟

__ يوجد تعاون محدود واحترام متبادل لا سيما ونحن كمنسوبي المراكز الإعلامية نرتبط بعلاقة إعلامية متميزة قبل الانضمام للمراكز الإعلامية في الأندية.

 

* هل لديكم أي فكرة لإقامة لقاء جماهيري بعد نهاية الموسم يجمع جماهير الاتفاق مع ادارة النادي لمناقشة مشاكل الفريق وهمومه؟

__ إدارة نادي الاتفاق على تواصل دائم مع جماهير النادي والمتمثل بأعضاء رابطة فارس الدهناء حيث عقدت عدة لقاءات آخرها الموسم الحالي بحضور رئيس النادي المهندس خالد الدبل ونائبه الأستاذ حاتم المسحل والرئيس التنفيذي معاذ العوهلي والذي شهد مكاشفة لأوضاع النادي.

كما أن رئيس النادي المهندس خالد الدبل ظهر في مكاشفة علنية قبل شهرين في أحد مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا تطبيق تويتر مع العديد من الجماهير والإعلاميين عبر برنامج (كلوب هاوس) تحت إدارة المذيع البارع مفرح الشقيقي كأول رئيس نادي في المملكة يتفاعل مع البرنامج الجديد .

 

* اللقاءات الصحفية مع اللاعبين هل تحتاج لإذن خاص من قبل المركز الإعلامي أم أنها مفتوحة على مصراعيها؟

__ بالتأكيد تحتاج إلى أخذ أذن مسبق وذلك وفق سياسية داخلية للنادي بتنسيق المركز الإعلامي مع مدير الفريق الأول لكرة القدم الكابتن فايز السبيعي، الهدف من ذلك تنظيم الخروج الإعلامي والحفاظ على حقوق النادي ومنسوبيه .

 

* ماهو السر في تباين مستوى ونتائج الاتفاق بين الموسم الماضي والحالي؟

__ على العكس بالمجمل الاتفاق في تطور متصاعد فالعام الماضي أنهى الموسم في المركز الثامن برصيد 42 نقطة بينما الموسم الحالي تقدم إلى المركز الخامس برصيد 47 نقطة وبفارق المواجهات مع التعاون صاحب المركز الرابع ،ولدينا تطلعات بأن الموسم المقبل سيكون بإذن الله أفضل في ظل الاستقرار الفني والإداري مع تدعيم عدد من العناصر الأجنبية والمحلية التي تصنع الفارق.

 

* ماهي الآلية التي يستند عليها المركز الإعلامي بنادي الاتفاق في أداء رسالته الإعلامية؟

__ لدينا لوائح داخلية نستند عليها الهدف منها تقديم خدمة إعلامية مهنية احترافية من شأنها تسهيل عمل الزملاء الإعلاميين وتحافظ على حقوق النادي.

 

* المؤتمرات الصحفية التي تقام قبيل المباريات هل ترى بأنها من الأهمية بمكان؟

__ نتميز بنادي الاتفاق عن بقية الأندية في المملكة بخدمة تنظيم المؤتمرات الصحفية التي تسبق المباريات الدورية بـ48 ساعة، وذلك لعدة أهداف ومنها منح مختلف وسائل الإعلام فرصة الالتقاء مع الجهاز الفني واللاعبين المختارين بشكل أسبوعي في 30 جولة للاجابة عن استفساراتهم وآخر المستجدات التي تطرأ على مسيرة الفريق، إلى جانب إيصال رسائل الجهاز الفني وكذلك اللاعبين للفئات المستهدفة ، فضلاً على أن المؤتمرات عملية تسويقية للرعاة وشركاء النادي من خلال نشر المواد الإعلامية على أوسع نطاق وبشتى أنواعه.

 

* كيف ترى تعامل إدارة الملاعب مع الإعلاميين في الشرقية؟

__ نود أن نعبر عن عميق شكرنا الجزيل إلى مدير ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام الاستاذ محمد الحمين والشكر موصول إلى مدير استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة الأستاذ بدر قعوان لتعاونهما الكبير والمتواصل معنا كمركز إعلامي وذلك بتذليل كافة العوائق لتقديم الرسالة الإعلامية المطلوبة .

 

* المركز الخامس هل هو كل طموحات الاتفاقيين؟

__ بلوغ المركز الخامس ليس نهاية الطموح ولكنه يعتبر قفزة تصاعدية من نتيجة عمل تراكمي تحت قيادة المدرب الوطني خالد العطوي إذا ما وضعنا في الاعتبار بأن الموسم الماضي كنا في المركز الثامن، وبالتالي فإن الخامس يعتبر مؤشر للتقدم بطموحاتنا في الموسم المقبل بشكل أفضل وتحقيق إنجاز جديد نسعد من خلاله جماهير فارس الدهناء.

 

* كم سنة يحتاجها الاتفاق للعودة لمنصات التتويج؟

الاتفاق من خلال عامين يسير في مشروع إدارة الدبل نحو منحنى تصاعدي وما يحتاجه هو العمل على تعزيز المكتسبات وتلافي السلبيات من خلال تدعيم صفوف الفريق بعدد من العنصر الأجنبي والمحلي الذي يصنع الفارق وبتوفيق الله سنجني ثمار المشروع بتحقيق منجز قريب .

 

* هل تجد أي مضايقات من زملائك الإعلاميين في استقاء المعلومة الخبرية؟

كإعلامي أدرك تماما حجم الضغوط التي على زملائي الإعلاميين في سبيل البحث عن المعلومة في الوقت المحدد ، ومن خلال خبرتنا نعرف الإعلامي الذي يعمل بمهنية واحترافية والآخر الذي يبحث عن مصلحته لكسب شهرة مزيفة.

 

* أخيراً إلى أي مدى ترى بأنكم قد نجحتم في أداء رسالتكم الإعلامية بنادي الاتفاق خلال هذا الموسم؟

كفريق عمل بالمركز الإعلامي عملنا كل ما في وسعنا لإيصال رسالة نادي الاتفاق إلى كافة الفئات المستهدفة وفق سياستنا والتي تصب في مصلحة النادي أولاً ثم منسوبيه وسعينا في هذا الموسم لاستحداث عدد من البرامج وتغيير أسلوب المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب اطلاق مجلة الاتفاق الشهرية لتوثق أحداث النادي ، وخلال الموسم المقبل نحن على موعد لنقلة إعلامية متميزة سيتم الإعلان عنها لاحقاً  ، وفي الحقيقة كمنسق إعلامي فخور بالعمل مع نخبة من المبدعين تحت إشراف الداعم عضو مجلس إدارة نادي الاتفاق الأستاذ إبراهيم السالم وبإدارة الرائع الأستاذ خالد الناصر أما في التصميم الفنان عبد الرحمن الركبان ومساعده ضياء فتحي في حين خلف كاميرات التصوير رباعي العدسات الفاتنة الخبير توفيق آل خاتم والمتيم محمد الدوسري والعاشق عبد الله الطمع والنجم الصاعد أحمد الدبيسي ، فإذا وفقنا فمن الله وإن أخطأنا فمن أنفسنا والشيطان ونعتذر من الجميع عن القصور إن حدث .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com