الكرة العربية

قطر والهند في قمة المجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية

تنطلق الخميس مباريات المجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية بلقاء منتخب أفغانستان مع بنجلادش التي تقام عند الساعة الخامسة بتوقيت الدوحة على أرضية ستاد جاسم بن حمد بنادي السد، وبعدها بثلاث ساعات يقام اللقاء الثاني في المجموعة بين المستضيف منتخب قطر مع منتخب الهند عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الدوحة.

بينما سيكون المنتخب العماني في راحة إجبارية، حيث يخوض مباراته الأولى في السابع من يونيو الجاري أمام منتخب قطر في لقاء خليجي خالص. وبالتالي فإن الفرصة سوف تكون حاضرة من جانب الجهاز الفني والإداري واللاعبين لمتابعة منتخب قطر أمام الهند قبل مواجهته للمنتخب.

من جانب آخر أجرى المنتخب العماني حصته التدريبية الثانية منذ وصوله الدوحة والتي أقيمت على أرضية ملعب جامعة قطر واستمرت لمدة ساعة ونصف اشتمل على الجوانب والتحركات التكتيكية اختتمت بمناورة كروية بين فريقين.

وكانت المنتخبات الخمسة في المجموعة اكملت جاهزيتها، حيث وصل منتخب الهند أولا ثم توالى تواصل المنتخبات الأربعة والتي كان آخرها المنتخب العماني.

يقيم المنتخب القطري ونظيره العماني بفندق الشعلة، بينما يستضيف فندق إزدان بالاس منتخبات الهند وبنجلاديش وأفغانستان، وتُقام التدريبات على ملعبَي جامعة قطر 2-3 وأكاديمية أسباير 2-3، والملاعب الفرعية بنادي المرخية.

ويتصدّر مُنتخب قطر ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 16 نقطة، ثم عمان 12 نقطة، ثم أفغانستان 4 نقاط، والهند 3 نقاط، وبنجلاديش في المركز الأخير نقطة واحدة.

من جانب آخر أعلنت اللجنة المُنظمة للتصفيات الآسيوية المُشتركة إقامة المباريات بحضور جماهيري بنسبة 30%، حيث تنطلق مباريات المجموعة الخامسة وذلك اعتبارًا من مساء الغد بمشاركة منتخبات (قطر وعُمان والهند وأفغانستان وبنجلاديش) التي ستُقام كلها بنظام التجمّع بالدوحة في الفترة من 3-15 يونيو الجاري ويستضيفها استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وسوف تُتاح التذاكر للجماهير، حيث تم طرحها رسميًا، بسعر موحّد للتذكرة وهو 20 ريالًا قطريًا، وسيتم طرحها للبيع عبر الموقع الإلكتروني لاتحاد الكرة tickets.qfa.qa.

ويأتي السماح بالحضور الجماهيري بنسبة 30% تماشيًا مع تعليمات وزارة الصحة العامة وَفق خُطة الرفع التدريجي للقيود التي تم فرضها مؤخرًا في الدولة على عدة مراحل للحدّ من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، خاصة فيما يتعلق بالفعاليات الرياضية المحلية والدولية، التي يُسمح فيها بالحضور الجماهيري بنسب معينة في الأماكن المفتوحة بشرط الحصول على التطعيم.

وسيتم تطبيق البروتوكول الصحي بهدف المُحافظة على صحة وسلامة كافة المُشاركين.

ويتضمن البروتوكول الصحي تقديم كافة الخدمات الطبية الكاملة للمُشاركين سواء في أماكن الإقامة أو التدريب أو الملاعب، كما سيتم تقديم الخدمات الميدانية وخدمات الإسعاف على مدار الساعة، وتشمل الإجراءات الاحترازية جميع الأنشطة والفئات سواء خارج الملعب أو داخله، وقد فرضت وزارة الصحة العامة بالتنسيق مع اللجنة المحلية المُنظمة حزمة من الشروط والتدابير الواجب الالتزام بها من الجميع للحفاظ على صحتهم وسلامتهم على النحو التالي: يسمح بحضور 30% من الجماهير من عمر 12 سنة فما فوق، ممن تلقوا جرعتي لقاح «كوفيد -19»، والمُتعافين من الإصابة بالفيروس خلال التسعة أشهر التي تسبق موعد المباراة.

ولا يُسمح بتقديم المشروبات أو المأكولات أو إدخالها من قِبل الجمهور إلى المُدرجات، وكذلك لا يُسمح بتجمع الجماهير في أي مكان داخل الاستاد وخارجه خاصة عند المداخل، وأيضًا لا يُسمح بدخول المُشجعين في حال عدم تطابق اسم المُشتري على التذكرة الخاصة به مع بيانات البطاقة الشخصية وتطبيق احتراز، وأخيرًا يجب الالتزام التام بقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة طوال الوقت.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com