الكرة السعودية

وزير الرياضة يشكر القيادة..يستعرض النجاحات والاستضافات ويعلن إنشاء وتطوير الاستادات

تحدث وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في مؤتمر التواصل الحكومي عن العديد من الأشياء المُهمة التي تخص الوسط الرياضي بشكل عام وأبرز التغييرات التي ستكون في الموسم القادم مع إعلان الدعم الحكومي للأندية بالكامل.

 

شكر للقيادة

وعبر سمو وزير الرياضة عن شكره وامتنانه للقيادة على دعمها المستمر، وحول هذه النقطة قال: أتقدم بالشكر والتقدير لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد على الدعم الكبير الذي يجده القطاع الرياضي، وقد استطاعت المملكة إثبات قدرتها على تنظيم واستضافة كبرى الفعاليات العالمية بأعلى المعايير بدعم ومتابعة سمو سيدي ولي العهد.

 

تجهيزات وكفاءة مالية

وقطع سمو الأمير بوجود تجهيز واستعدادات على ملاعب أندية الشباب والفتح والاتفاق على أن يتم تحويلها إلى استادات في 2022، وبخصوص الكفاءة المالية قال: سنكشف عنها يوم الخميس المقبل، ولن نستثني أي نادٍ.

 

ملاعب جاهزة

وأعلن وزير الرياضة جاهزية ملعبي عبد الله الفيصل والجوهرة في جدة لاستضافة مباريات الموسم المقبل.

 

نجاحات واستضافات

وواصل الفيصل حديثه بالقول: ستستمر استضافة المملكة لبطولة السوبر الإسباني والسوبر الإيطالي وبطولة السوبر غلوب لكرة اليد، وجولة العالم لكرة السلة 3×3 ، وسباق فورمولا إي 2022 ورالي داكار 2020.

 

منشآت الأندية

وحدد ‏سمو وزير الرياضة 9 أندية سيتم تطويرها لاستضافة المباريات ضمن مبادرة تطوير منشآت الأندية وهي الأهلي والاتحاد والنصر والهلال والقادسية وضمك والرائد والتعاون والباطن وسيشمل التطوير في المشاريع التالية:

1-تجديد أرضيات الملاعب

2-تطوير الغرف

3-مقاعد الاحتياط

4-لوحات النتائج

5-إضاءة أبراج الإنارة

6-نظام الصوت والإنذار

7-كاميرات المراقبة

8-لوحات تعريفية

 

تطوير مستمر

‏واختتم سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل حديثه بالقول: وزارة الرياضة ستعلن قريبًا عن إطلاق مشروع تراخيص الأندية والأكاديميات الرياضية وتحديث تراخيص الصالات والمراكز الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى