التقارير والحوارات

مبارك الخليفة: الإدارة مسئولة عمّا حدث للنهضة وبعض اللاعبين لا يصلحون حتى للدرجة الثالثة

تحدث الأستاذ مبارك الخليفة عضو شرف نادي النهضة لصحيفة الكأس بصراحته المعهودة عن أسباب تواضع نتائج المارد وبعده عن منصات التتويج وبقائه دائما بين الأندية المهددة بشبح الهبوط.

 

*هل أصبح فرح النهضاويين يتوقف على النجاة فقط من شبح الهبوط؟؟

__ النهضة نادي كبير وطموحه البطولة ومنصات التتويج لكن الظروف الراهنة هي السبب فيما حدث وحل بالفريق من تواضع وانكسار وحبس للأنفاس حتى الرمق الأخير!!

 

* ترى ما هي الأسباب التي قادت النهضة إلى هذا المنعطف الخطير؟

__ التسلط في القرارات واختيار مدرب لا يمتلك شيئا في أبجديات التدريب وجعبته خاوية بجانب اختيار لاعبين كومبارس لا يصلحوا للعب حتى في دوري الدرجة الثالثة فكيف للفريق أن يحقق شيئا طيبا ومقبولا وهو مهيض الأجنحة لا مدرب فاهم لمتطلبات وظيفته ولا لاعبين يحسنون أداء أدوارهم.

 

* في كل موسم يبدأ النهضة بداية طيبة ثم يبدأ مسلسل الانهيار لماذا تعزي هذه الظاهرة؟

__  لا بالعكس هذا الموسم بدأ شكل الفريق في الانهيار من البداية إلى النهاية ولم تكن هنالك أي بوادر لتقديم موسم يرضي التطلعات ولولا عناية الله ودعوات المحبين لكاد الفريق أن يهبط للدرجة الثانية وهو الذي كان مهدد بالهبوط حتى الرمق الأخير.

 

* كم نسبة من المسؤولية تحملها المجلس في هذا التواضع النتائجي؟

الإدارة تتحمل كامل المسؤولية عما حصل للفريق فهي المسئولة مسئولية مباشرة.

 

* العناصر التي تم استقطابها هل ترى أنها كانت في مستوى الطموحات؟؟

أي طموحات وأي تفاؤل مع لاعبين مستهلكين ليس لديهم ما يشفع لهم بارتداء شعار النهضة الغالي فهؤلاء اللاعبين كما أسلفت من قبل لا يصلحوا للعب حتى في الدرجة الثالثة ناهيك أن يكونوا لاعبين في الدرجة الأولى وفي فريق عريق مثل النهضة.

 

* وماذا تقول عن اللاعبين الأجانب؟؟

جميعهم لاعبين كومبارس وهم لاعبين أجانب بالاسم فقط أخذوا من النادي أكثر مما أعطوه وهذه معضلة كبرى فليس بينهم لاعب واحد يصنع الفارق الفني إذن فما جدوى استقطابهم لتدعيم الفريق وهم لا يملكون أدوات النجاح ففاقد الشيء لا يعطيه.

 

* أين قدامى لاعبي النهضة من المشهد النهضاوي؟

__ الإدارة لم تهتم بهم ولم تدعهم للمشاركة في بعض الأمور المهمة والتي تساعد في استقرار الفريق مثل اختيارات اللاعبين الأجانب والأجهزة الفنية للفريق وتبعا لذلك كان من الطبيعي أن تأتي الاختيارات عشوائية وبلا دراسة فنية وخبرات تراكمية.

 

* من وجهة نظرك كيف يعود مارد الدمام كعهده ذلك الفريق الذي يزلزل الأرض تحت أقدام منافسيه؟

يحتاج النادي لإدارة مقتدرة ماديا وتفهم في أصول الكرة ولديها خبرات تراكمية وتدعو النهصاويين المخلصين لأخذ أفكارهم وآرائهم في عمليات الاختيار والإحلال والإبدال وأن يكون هنالك تواصل حميم بين الإدارة وكل ألوان الطيف النهضاوي بشتى مسمياته.

 

* أين أعضاء شرف النهضة ولماذا هم بعيدين عن الدعم والمساندة؟؟

__ بعد رحيل معالي الشيخ فيصل الشهيل رحمة الله عليه لا يوجد من يدعم النهضة بدعم كبير ومتواصل ومن بعده الأستاذ عادل المد لله والأمر يحتاج إلى تناغم  وانصهار بين أعضاء الشرف وإدارة النادي لتفعيل الدور الشرفي بالصورة التي تخدم النادي بدرجة كبيرة بدل هذه الفجوة الماثلة بين المجلس وأعضاء الشرف.

 

* الاعتماد على “رجيع الأندية” هل سيساهم في عودة النهضة إلى دوري الأضواء؟؟

__ هذا هو السبب الرئيسي في ضياع الفريق وضياع شخصيته الاعتبارية وهويته المفقودة باعتماده على رجيع مستهلك فاقد للصلاحية وإهمال الوجوه الواعدة والبنيات التحتية.

 

* أين مبارك الخليفة ولماذا ابتعد عن أسوار سلة النهضة وفريق القدم؟

__ أنا موجود متى ما وجدت الاحترام والتقدير والأجواء المناسبة للعمل وتفجير الطاقات.

 

*أخيراً ماذا تقول لجماهير المارد؟

__ أقول لهم متى ترشح شخص قادر وفاهم ومحب للكيان وقريب من قلوب الجميع وفاتح قلبه للجميع سيكون للنهضة حديث آخر في الموسم القادم بإذن الله وسيعود المارد قويا شامخا كعهده بين الكبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com