ألعاب مختلفةالكرة السعودية

أخضر السلة إلى ملحق التأهل الآسيوي وطاشكندي واثق من الصعود

 

أسدل الستار على تصفيات النافذة الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا ٢٠٢١ لكرة السلة والتي استضافتها العاصمة الأردنية عمان.

 

الأخضر إلى الملحق

لم يحالف الحظ المنتخب السعودي الأول رغم ما قدمه من مستويات جيدة في تلك التصفيات، حيث ذهب الأخضر إلى ملحق التأهل مع عدة منتخبات من أجل حجز بطاقات التأهل لهذه البطولة.

وتلقى الأخضر خسارته أمام نظيره الإيراني 70-64، ورغم الخسارة قدم المنتخب مستوى جيدا خلال المواجهة أمام أقوى المنتخبات الآسيوية وأضاع 15 رمية حرة أفقدته الفوز بنتيجة اللقاء والتأهل بشكل مباشر ، و افتقد الأخضر إلى قائده محمد المرواني في المواجهة بسبب الإصابة قبل بداية اللقاء.

 

تأهل إيران وسوريا

بانتهاء التصفيات، انضم منتخبا  إيران وسوريا إلى كل من لبنان والبحرين والأردن وكازخستان كمتأهلين بشكل مباشر إلى النهائيات وجاء تأهل آخر المنتخبات (سوريا) عقب الفوز على قطر ٦٧ مقابل ٥٦.

 

طاشكندي: واثق من تجاوز الملحق

من جانبه قدم رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الدكتور غسان طاشكندي شكره وتقديره إلى الجهاز الفني والإداري والطبي واللاعبين على المستوى المميز الذي قدمه الأخضر في التصفيات ذاكرا أنه كان محل إشادة الجميع، وطالبهم بالتعويض بالملحق خاصة أن المنتخب يمتلك جميع المقومات التي تضعه بين أقوى المنتخبات الآسيوية، وأضاف الدكتور غسان: لاعبو الأخضر سيكونون على قدر المسؤولية خلال المرحلة المقبلة وسنعمل من الآن لوضع برنامج خاص من أجل الاستعداد بشكل جيد لتجاوز المرحلة وحجز إحدى بطاقات التأهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com