الكرة العربية

سورية تفوز على قطر و تطير الى نهائيات كأس آسيا لكرة السلة

 

 

حجز المنتخب السوري بطاقة التأهل المباشرة الى نهائيات كأس آسيا لكرة السلة في أندونيسيا و ذلك  بفوزه المثير على منتخب قطر بفارق احدى عشرة نقطة ، ليظفر بالمركز الثاني عن المجموعة الخامسة خلف المتصدر منتخب ايران.

النباراة بدأت سورية مع تألق هيرينغ بتحركاته الخفيفة تحت السلة و نجاح الاجنحة بالاختراق  و التصويب، و التنويع بطرق الدفاع، الامر الذي اربك العنابي، فانتهى الربع الاول سوريا 14 / 9.

في الثاني تألق المنتخب القطري و فرض اسلوب لعبه وسط تراجع مخيف للسوريين لاسيما في النصف الأول من الربع و قلصوا الفارق الى نقطة وحيدة قذل ان يعود هيرينغ و يرفع الفارق الى 4 نقاط 33 / 29 مع نهاية الربع الثاني

و في الثالث ارتفع الفارق الى 8 نقاط لسورية مستفيدة من نجاح رامي مرجانة و عامر الساطي و جميل صدير بتسجيل الثلاثيات من مختلف المسافات لكن مسعد قطر قلص الفارق قبل النهاية مثبتا امل بلاده بالمباراة. و مقلصا الفارق من جديد الى 3 نقاط فقط 47 / 44

الربع الاخير شهد التقدم القطري الاول ثم ادركت سورية التعادل ليتبادل الفريقان التقدم حتى انتصف الربع فكثرت اخطاء لاعبي العنابي و فقدوا الكرة اكثر من مرة ليستثمر رامي مرجانة ثلاثية حاسمة كان لها تأثير السحر على المنتخب القطري الذي فقد المباراة و توقف عن التسجيل ليرفع السوريون الفارق الى 11 نقطة 67 / 56 مع صافرة النهاية  التي اعقبها انطلاق الافراح من الاردن الى دمشق و حلب و كل المدن السورية بالفوز المهم و التأهل المستحق.

 

رئيس الاتحاد : الهدف الاول انتهى.

وفور انتهاء المباراة قال رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد السلة المهندس علاء جوخه جي في تصريح صحفي : ( مع صافرة النهاية، الهدف الاول انتهى، بدأ التحضير للمرحلة القادمة، فمباريات التصفيات اصبحت من الماضي، و اوائل اسيا هي الهدف).

و بذلك  يكون الجوخه جي قد وضع حدا لكل التكهنات و الاقاويل حول المنتخب و ادائه و ما حصل معه خلال الفترة الماضية اثناء التصفيات، معلنا البدء بمرحلة جديدة للعمل نحو التحضير للنهائيات الاسيوية و تصفيات كأس العالم.

 

 

مرجانة : لعبنا بشكل جيد

اللاعب رامي مرجانة “بعد مباراة السعودية عرفنا أنه علينا تقديم كل ما لدينا سواء بالهجوم أو بالانضباط وغير المدرب من أسلوب الدفاع مرات عديدة ومنحنا هذا خيارات جيدة جداً لخلق مرتدات ولعبنا كفريق بشكل جيد وهذا ما ساعدنا على الفوز”

 

تيريخوف :فوز مهم للشعب السوري.

المدرب ميخائيل تيريخوف “بدأنا المباراة بشكل ممتاز وقام منتخب قطر بعمل جيد وكانت مباراة صعبة وحمل النصف الثاني من المباراة تغيرات كثيرة، أريد أن أشكر اللاعبين الذين غابوا عنا بسبب إصابتهم بفيروس كورونا هم هنا معنا وشعرنا بدعمهم، أنا فخور بكل اللاعبين وبكل أفراد الكادر لأنهم قاموا بعمل كبير، واجهنا العديد من المشاكل هذا الأسبوع بالفندق وبأشياء عديدة لكني فخور بأننا تفوقنا على الظروف وفزنا، هذا فوز مهم للشعب السوري وأنا سعيد لكوني جزء من هذا الفريق”

 

قدسي : التأهل مستحق

محمد قدسي المدرب السوري العامل في الإمارات العربية المتحدة اكد بعد المباراة ان المنتخب السوري استحق الفوز لامتلاكه عناصر جيدة ، منوها الى عامل الطول الذي تفوق به على نظيره القطري.

و المح القدسي الى ضرورة تعزيز فكرة الاستفادة من اللاعبين السوريين المحترفين في الدوريات الاوروبية و الامريكية لاسيما الجنوبية منها، كون اللاعب السوري صاحب المهارة الفطرية يكتسب القوة و الفمر الجديد من ناديه و من الدوري القوي الذي يلعب فيه.

و اشاد ايضا بدور الاتحاد الجديد و ديناميكيته في التعامل مع الاخداث و الظروف الطارئة، داعياً الى تكاتف الجميع و حشد الطاقات و استقطاب كل الخبرات السلوية سواء من الاتحاد السابق او من المبتعدين نظرا لأهمية النرحلة و حساسيتها.

 

سابع المتأهلين

و بنتيجة المباراة اصبح منتخب سورية سابع المتأهلين للنهائيات الآسيوية التي ستقام في أندونيسيا في شهر أغسطس المقبل بعد فوزه على قطر بعد ان تعادل مع السعودية بالنقاط و تفوق عليها بفارق النقاط في المواجهات المباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com