الكرة العربية

الأبيض الإماراتي في مهمة تحديد المصير أمام فيتنام

يدخل المنتخب الإماراتي مهمة صعبة أمام فيتنام لتحديد مصيره في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 و نهائيات كأس آسيا 2023، ويبحث الأبيض الإماراتي في اللقاء عن الفوز فقط ليضمن صدارة المجموعة السابعة التي يحتل فيها الوصافة برصيد 15 نقطة، بفارق نقطتين عن المتصدر فيتنام، وسيكون على المنتخب الإماراتي ضمان عدم الخسارة، خاصة أن نيل ولو نقطة واحدة سيكون كفيلا برفع رصيده إلى 16 نقطة، ماسيمنحه فرصة كبيرة في نيل إحدى بطاقات “أفضل ثوان” الخمس التي ستحدد في الجولة الأخيرة.

وتكمن صعوبة الحسابات بالنسبة إلى المنتخب الإماراتي، في أنه سيخوض المباراة قبل بداية العديد من المباريات، حيث سيكون مصير «وصيف السابعة» معلقاً بما ستؤول إليه مباراة الأردن مع أستراليا (المجموعة الثانية)، والعراق مع إيران (المجموعة الثالثة)، والسعودية مع أوزبكستان (المجموعة الرابعة).

ويتوجب على لاعبي الإمارات نسيان كل تلك الحسابات، ووضع الفوز هدفاً نصب أعينهم، خاصة مع تألق عناصر الفريق هجومياً من خلال الوصول إلى 12 هدفاً في المباريات الثلاث الأخيرة التي لعبها منذ استئناف التصفيات.

ويسعى «الأبيض» إلى تجنب الحسابات المعقدة الخاصة بالتأهل إلى المرحلة نفسها، إذ تصعد أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات الثماني، في الوقت الذي تراجع فيه ترتيب المنتخب الإماراتي إلى المركز الخامس في لائحة ترتيب المنتخبات التي تحتل المركز الثاني ولديها حظوظ مواصلة مشوارها في تصفيات كأس العالم.

وفي حال فوز المنتخب الإماراتي على فيتنام، يضمن «الأبيض» رسمياً صدارة المجموعة السابعة، والتأهل مباشرة إلى المرحلة الثالثة من التصفيات، بينما في حال تعادله أو خسارته يحتل الفريق المركز الثاني، وتبقى حظوظه معلقة وفقاً لنتائج المنتخبات الأخرى التي تنافس على المقاعد الخمسة.

ويتصدر لائحة المنتخبات التي تحتل المركز الثاني منتخب عمان، برصيد 12 نقطة، إذ يلتقي في الجولة الـ10 بنغلاديش، ولكن لن تفيد نتيجة المباراة العماني، خصوصاً أن بنغلاديش يحتل المركز الخامس في المجموعة الخامسة.

ويحتل المركز الثاني منتخب الصين برصيد 10 نقاط، ويلعب «التنين» في الجولة الخامسة مع متصدر المجموعة الأولى منتخب سورية، الذي ضمن التأهل رسمياً إلى المرحلة الثالثة من التصفيات، بينما يحل منتخب لبنان في المركز الثالث برصيد 10 نقاط، وسيخوض الفريق مواجهة صعبة أمام متصدر المجموعة الثامنة منتخب كوريا الجنوبية، في المقابل يحتل المركز الرابع منتخب أوزبكستان، برصيد تسع نقاط، ويلعب مباراة حاسمة أمام منتخب السعودية لتحديد متصدر ووصيف المجموعة الرابعة.

ويأتي في المركز السادس منتخب إيران برصيد تسع نقاط، ويلعب أيضاً مواجهة حاسمة على صدارة المجموعة الثالثة أمام منتخب العراق، وأخيراً يحتل منتخب الأردن المركز السابع برصيد ثماني نقاط، ويلعب «النشامى» مواجهة صعبة أمام متصدر المجموعة الثانية منتخب أستراليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com