الكرة السعودية

الأخضر يهزم أوزبكستان ويبلغ المرحلة النهائية من تصفيات المونديال

تأهل المنتخب السعودي للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022، بعد أن حسم صدارة المجموعة الرابعة بثمانية عشر نقطة، بفوز عريض على أوزبكستان بثلاثية نظيفة، مساء الثلاثاء، على ملعب مرسول بارك ضمن الجولة الأخيرة بينما تجمد رصيد المنتخب الأوزبكي عند خمس عشر نقطة، وينتظر جميع النتائج لاختيار أفضل خمس منتخبات تحصل على المركز الثاني للتأهل للتصفيات النهائية.

 

بداية قوية

بدأ المنتخب السعودي هجماته على اوزبكستان مبكراً، وقبل أن تكتمل الدقيقة الثالثة، لكن سلمان الفرج وصل متأخراً لكرة ياسر الشهراني العرضية، انحصر اللعب وسط اللعب في محاولة للسيطرة على منطقة المناورات، من كلا الفريقين، كان خلالها المنتخب الأوزبكي أكثر حذراً من الناحية الدفاعية، مع الاعتماد على مهارة جلال الدين مشاريبوف في التحول الهجومي وبناء الهجمات من جديد.

 

هدف أول

كان المنتخب السعودي أكثر رغبة في الوصول لمرمى سنجر كوفاتوف، وشكلت تحركات فهد المولد إزعاجاً لمدافعي أوزبكستان، وفي الدقيقة 25 وبعد عمل مهاري لعبد الرحمن غريب، الذي راوغ أجمدوف، قبل أن يمرر كرة بينية لسلمان الفرج، المنفرد بكوفاتوف، وتمكن من إيداع الكرة في المرمى.

 

هدف ثاني

الهدف فتح شهية الأخضر، حيث واصل المنتخب السعودي ضغطه الهجومي، وخاصة من على الأجناب، وبعد تناقل رائع للكرة وصلت الكرة إلى فهد المولد على الجهة اليمنى، وأرسل كرة عرضية، تابعها سلمان الفرج المندفع من الخلف للأمام، ومن لمسة واحدة إلى داخل الشباك، مضيفاً الهدف الثاني للمنتخب السعودي في الدقيقة 33، ليعزز من تقدمه بشكل جديد.

 

استفاقة الأوزبكي

استشعر المنتخب الاوزبكي خطورة الأخضر، ونظم من هجماته وفي أول تهديد اوزبكي لمرمى الأخضر السعودي يحول العويس الكرة إلى ركلة ركنية قبل أن يسيطر عليها الدور شوموردوف بينما واصل المنتخب السعودي أفضليته حتى أنهى الحكم نهاية الشوط الاول بتفوق سعودي.

 

بداية قوية وهدف

بدأ الأخضر الشوط الثاني بنفس قوة الأول حيث واصل الأخضر أفضليته، وترجمها مبكراً في الدقيقة 52، عن طريق علي الحسن، بعد تلقيه تمريرة رائعة من صالح الشهري، ووضع الكرة على يسار الحارس الاوزبكي مضيفاً الهدف الثالث للأخضر.

 

فرصتان ضائعتان للمولد

وحاول المنتخب السعودي زيادة غلته من الأهداف باحثا عن الهدف الرابع من خلال الهجمات التي قادها ضد المنتخب الاوزبكي، ليهدر فهد المولد فرصتين متتاليتين لتسجيل الهدف الرابع ثم توقف اللعب لعلاج المدافع حسان تمبكتي الذي سقط مصاباً بعد اصطدام محمد العويس به ، إثر  خروج غير مبرر للعويس من مرماه ومنطقة جزائه لتنتهي المباراة بفوز السعودية بثلاثية نظيفة وبلوغ الأخضر السعودي إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022 بزعامة المجموعة الرابعة بكل بجدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com