الكرة العربية

عمان تتخطى بنجلادش وتخطف بطاقة التأهل

لم يجد المنتخب العماني أي صعوبة في تخطي منتخب بنجلادش في ختام مبارياته بالمجموعة الخامسة بعد فوزه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها محمد الغافري في الشوط الأول، وخالد الهاجري (هدفين) في الشوط الثاني، في ختام مباريات الأحمر في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال قطر 2022 وأمم آسيا 2023‪ .

وكان الأحمر قد حجز مقعده في التصفيات النهائية بعدما أسفرت نتيجة اللقاء الذي سبق المباراة بين أفغانستان والهند بالتعادل 1-1.

وخاض منتخب عمان المباراة بالصف الثاني من اللاعبين، حيث أشرك برانكو كل من فايز الرشيدي وفهمي سعيد من اللاعبين الذين تواجدوا في أول مباراتين، بينما تواجد (9) لاعبين يلعبون للمرة الأولى في التشكيلة الأساسية وهم أمجد الحارثي وخالد البريكي وأحمد الكعبي ومحسن جوهر وعمر الفزاري وأرشد العلوي ومحمد الغافري وخالد الهاجري وجميل اليحمدي.

المنتخب العماني ضمن تأهله إلى المرحلة القادمة قبل انطلاق المباراة مع بنجلادش، وذلك بعد انتهاء اللقاء الذي جمع الهند وأفغانستان بالتعادل 1-1.

وحصل المنتخب العماني على (18) نقطة من التصفيات بالفوز في (6) مباريات على أفغانستان والهند وبنغلاديش في الذهاب والإياب، والخسارة من قطر مرتين. وبعد شطب نتائج مبارياته مع منتخب بنجلادش صاحب المركز الأخير، جمع الأحمر العماني (12) نقطة، وهي كافية للتأهل ضمن أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

 

مكافأة مالية

بعد التأهل، وجه صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب العماني، بصرف مكافأة مالية للاعبي المنتخب والجهازين الفني والإداري.

ويأتي هذا التوجيه في إطار اهتمام سموه بالمنتخبات الرياضية نحو تحقيق الإنجازات الرياضية المهمة التي يتطلع إليها الجميع متمنيا التوفيق والنجاح في التصفيات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى