الكرة عالمية

ختام جولة السيدات وتحليق الرجال في أمم الطائرة

بثمانية لقاءات مهمة عادت القوة والإثارة في انطلاق الأسبوع الرابع ( الجولة العاشرة ) من بطولة الأمم للكرة الطائرة للرجال والمقامة في منتجع ريميني الإيطالية.

وشهدت لقاءات الأمس مواصلة السامبا البرازيلية لصدارة المنتخبات المشاركة وذلك عقب الفوز الصعب على منتخب سلوفينيا بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين  في مباراة امتدت لقرابة الساعتين وشهدت بقية نتائج اللقاءات مطاردة قوية من منتخبي بولندا وفرنسا بعد فوزهما على كندا وهولندا .

وابتعدت منتخبات أستراليا وكندا وبلغاريا وهولندا عن المنافسة لدخول المربع بعد احتلالهم المراكز الأربعة الأخيرة في سلم الترتيب.

 

لقاءات اليوم

اليوم الأربعاء تقام أيضا ٨ لقاءات ستجمع الأرجنتين مع روسيا وصربيا مع بلغاريا وسلوفينيا مع أستراليا واليابان مع بولندا وهولندا مع إيطاليا وكندا مع ألمانيا وأمريكا مع فرنسا وإيران مع البرازيل

 

سيدات أمريكا والبرازيل أول المتأهلات

على مستوى السيدات، اختتم الأسبوع الرابع بمواصلة فتيات الولايات المتحدة الأمريكية صدارة الفرق المشاركة برصيد ١٢ انتصارا وبدون أي خسارة يليهن منتخب سيدات البرازيل برصيد ١٠ فوز وخسارتين وقد ضمن المنتخبان تأهلهما رسميا إلى نصف نهائي البطولة قبل خوض منافسات الأسبوع الخامس والأخير .

ولا زال مقعدا التأهل المتبقيان في صراع بين عدة منتخبات أبرزها اليابان وتركيا وروسيا وهولندا بينما فقدت منتخبات تايلاند وإيطاليا وكوريا الجنوبية وكندا فرصة المنافسة نهائيا على دخول المربع  وهناك فرصة ضعيفة جدا لمنتخبات ألمانيا وصربيا وبولندا للمنافسة على الوصول إلى تلك المراكز.

 

أفضل اللاعبات

لا تزال لاعبة بلجيكا هيربوتس بريت تسجل اسمها كأفضل اللاعبات تسجيلا للنقاط برصيد ٢٤٤ نقطة  وكذلك أفضل لاعبة ضاربة برصيد ٢٢٧ نقطة بينما تأتي زميلتها في نفس الفريق اللاعبة مارليس يانسنز  أفضل لاعبة صد برصيد ٣٥ نقطة أما الألمانية ويتزل كاميلا فقد حافظت على صدارتها لأفضل اللاعبات المرسلات برصيد ١٨ نقطة  وتأتي الهولندية بونجرتس بريت كأفضل صانعة ألعاب برصيد ٢٩٠ نقطة ولفتت بريندا كاستيلو من الدومينيكان جميع أنظار المتابعين بإحرازها ١٩٢ نقطة من خلال أفضليتها في مركز اللاعب الليبرو ولا زالت لاعبة اليابان مايو ايشياكاوا تتصدر قائمة أفضل اللاعبات المستقبلات برصيد ١٢٧ نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com