الكرة عالمية

طائرة السيدات ببطولة الأمم تصل أسبوع الحسم

تنطلق الجمعة منافسات الأسبوع الخامس (الأخير) من الدور التمهيدي من بطولة الأمم للكرة الطائرة (سيدات) والمقامة منافساتها في منتجع ريميني الإيطالية .

وستشهد عودة منافسات هذا الأسبوع إقامة ثمانية لقاءات مهمة للوصول إلى مربع الأقوياء والذي ضمنه بشكل أكيد منتخبا أمريكا والبرازيل .

وستنطلق المباريات في الساعة ١١ بتوقيت مكة المكرمة بلقاء المانيا مع صربيا والدومينيكان مع اليابان وبلجيكا مع تايلند والبرازيل مع كوريا الجنوبية وروسيا مع الصين وامريكا مع بولندا وإيطاليا مع كندا وأخيرا هولندا مع تركيا .

الجدير بالذكر أن أربعة منتخبات فقط ستتأهل إلى نصف نهائي البطولة وذلك بعد ثلاثة جولات متبقية وتأتي منتخبات اليابان وروسيا وتركيا كأبرز المرشحات للوصول إلى تلك المرحلة مع منتخبي سيدات أمريكا والبرازيل .

 

هيمنة رجال السامبا

واصل رجال البرازيل تمسكهم بصدارة فرق الرجال عقب ختام الأسبوع الرابع من المسابقة حيث تصدر البرازيل برصيد ١١ انتصار وأصبح الأقرب بين المنتخبات للتأهل إلى نصف النهائي وحقق البرازيل الفوز على استراليا بينما شهدت بقية النتائج فوز الأرجنتين على صربيا وروسيا على بلغاريا وكندا على اليابان وسلوفينيا على إيران .

وسيشهد الأسبوع الأخير من بطولة الرجال صراعا قويا بين ٥ منتخبات للحاق بالبرازيل لحجز بطاقات نصف النهائي ولعل الأقرب منها منتخب بولندا بينما سيكون الصراع أقوى بين روسيا وفرنسا وصربيا وسلوفينيا.

 

صدارة النجوم

مع ختام هذه المرحلة من جولة الرجال لا يزال محرك نجوم البطولة في تغير مستمر ويظهر لاعب هولندا نمر عبد العزيز كأفضل المسجلين والضاربين وكذلك أفضل المرسلين ويأتي الصربي ماركو بودراسكنين كأفضل لاعبي الصد وبرز صانع العاب سلوفينيا جريجو روبرت وظهر على الساحة أيضا لاعب إيطاليا فابيو بالاسو كأفضل المدافعين مع ليبرو صربيا ماركو ايفوفيتش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com