الكرة السعودية

الأخضر الشاب جاهز لكأس العرب

يستعد المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 20 عام لافتتاح مبارياته في بطولة كأس العرب للمنتخبات والتي ستقام في جمهورية مصر من اليوم 20 يونيو  إلى 6 يوليو المقبل.

ويلاقي الأخضر منتخب أوزبكستان 21 يونيو الجاري ، ثم يقابل منتخب اليمن 24 يونيو ، ويختتم مواجهات الدور الأول بلقاء المنتخب التونسي .

ويؤدي لاعبو “الأخضر” تدريباتهم على الملعب الرديف لملعب القاهرة الدولي، تحت إشراف المدير الفني صالح المحمدي والجهاز الفني المساعد، طبّقوا خلالها مناورة على كامل مساحة الملعب، هدفت إلى تطبيق التنظيم الدفاعي والضغط العالي.

وقسمت مجموعات البطولة إلى 4 مجموعات وأوقعت القرعة منتخبات موريتانيا والجزائر والنيجر ومصر مستضيف البطولة في المجموعة الأولى ، وجائت منتخبات الامارات وجيبوتي والمغرب وطاجيكستان في المجموعة الثانية ، وضمت المجموعة الثالثة منتخبات العراق وجزر القمر والسنغال ولبنان ، ووضعت القرعة “الأخضر” في المجموعة الرابعة وإلى جانبه منتخبات تونس وأوزبكستان واليمن ، ويتأهل من كل مجموعة الحاصل على المركز الأول والثاني إلى دور الثمانية .

وأقيمت البطولة في ثلاث مناسبات فاز بالأولى المنتخب المغربي مستضيف النسخة الأولى عام 2011 ، وظفر المنتخب التونسي بالبطولة الثانية والتي جرت في الاردن 2012 ، وتوج منتخب السنغال بالبطولة الثالثة 2020 والتي استضافتها السعودية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى