الكرة السعودية

“بن نافل” يوجه رسالة بشأن توثيق البطولات السعودية..والمسحل يوضح

علق رئيس نادي الهلال فهد بن نافل على تلقي الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل توجيهًا من وزارة الرياضة بشأن توثيق البطولات السعودية .

وكتب بن نافل عبر حسابه ” بتويتر” : “استبشرنا خيرًا بتفاعل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أخي ياسر المسحل مع موضوع توثيق البطولات، ونأمل أن يكون التفاعل رسميًا بخطوات رسمية جادة وليست أحاديث إعلامية؛ لتوثيق تاريخ الاتحاد السعودي لكرة القدم والبطولات التي أقيمت تحت إشرافه”.

وأضاف: أستغرب نفي عدم تلقي توجيه من وزارة الرياضة بشأن التوثيق رغم أن الموضوع معروف ومتاح كما في التغريدة المرفقة ، هذا النفي ، وتعويم التوثيق لحقب زمنية قبل تأسيس الاتحاد، أو ربطه بجهات متعددة يوحي بعدم رغبة الاتحاد السعودي بإعلان تاريخه وبطولاته”.

وتابع: “رابطة دوري المحترفين السعودي تعلن تاريخها منذ أن تأسست ، فلماذا الاتحاد السعودي لا يعلن تاريخه والبطولات التي أقيمت تحت إشرافه ، أو يفعّل دوره بالتوثيق وفقًا للضوابط التي أعلنها بما يفضي إلى سجل شرفي لأبطال نالوا الكؤوس من المنصات وليس خطابات وقصاصات”.

ومن جانبه، أوضح المسحل أن الاتحاد قد بدأ فعليًا في توثيق البطولات، إلا أنهم توقفوا بسبب جائحة كورونا، مشيرًا إلى استكمالهم أعمال توثيق والإعلان عن الآلية التي ستتخذ بهذا الأمر.

وأضاف: مبرر تأخير توثيق البطولات بسبب جائحة “كورونا” لم يكن عائقًا للاتحاد السعودي نحو توثيق تاريخ بطولات كأس الملك ولذا نرجو أن لا يكون

وأشار المسحل إلى أن كرة القدم بدأت قبل تأسيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأضاف : منذ التأسيس عام 1956م حتى الآن هناك تاريخ ثري يستحق التوثيق، وخلال مرحلة التوثيق سنرصد جميع البطولات التي جرت في تاريخ الاتحاد، وسنطلع الجماهير على النتائج، وسنستعين بكل الأشخاص الذين يساعدوننا في هذا المجال من مؤرخين وأشخاص لديهم وثائق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى