الكرة عالمية

ترقب لنصف نهائي السيدات في أمم الطائرة

تتجه أنظار محبي كرة الطائرة العالمية، الخميس، نحو بطولة الأمم للكرة الطائرة (السيدات) والمقامة في منتجع ريميني الإيطالية وذلك للاستمتاع بنصف النهائي المرتقب والذي ينتظره متابعو البطولة بعد خمس جولات وعدد ١٢٠ مباراة كانت فيها المنافسة القوية بين أفضل لاعبات العالم بين ١٦ فريق شارك في تلك البطولة .

 

البرازيل × اليابان

في الخامسة عصرا بتوقيت مكة المكرمة، تدخل فتيات البرازيل بعد أن حللن في المركز الثاني برصيد ١٣ انتصار وخسارتين بينما فتيات اليابان حللن في المرتبة الثالثة برصيد ١٢ فوز و٣ خسائر، وكان الفريقان قد التقيا في الدور التمهيدي وبالتحديد في الأسبوع الثاني والذي انتهى لمصلحة البرازيل ٢ مقابل صفر، وبنظرة فنية فإن سيدات البرازيل الأقرب لكسب اللقاء والوصول للنهائي من خلال تواجد عدة لاعبات من أفضل لاعبات العالم بقيادة تاندارا وغابريلا بينما تبرز لدى منتخب اليابان اللاعبة كوجا سارينا.

 

أمريكا × تركيا

في الثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة وهو لقاء لا يقل أهمية عن سابقه، تدخل فتيات الولايات المتحدة الأمريكية وهن مرشحات بقوة لنيل اللقب بعد التمسك بصدارة الأدوار التمهيدية منذ انطلاقة البطولة برصيد ١٤ فوز وخسارة واحدة بينما فتيات تركيا لديهن ١١ فوز و٤ خسائر وبنظرة فنية فإن خبرة لاعبات أمريكا تؤهلهن لتحقيق الفوز والوصول للنهائي، حيث تمتلك أمريكا قائمة كبيرة من النجمات اللائي يعتمدن على اللعب الجماعي وقوة الضرب من المناطق الأمامية والخلفية.. أما سيدات تركيا فهن أيضا من أفضل المنتخبات العالمية والتي لم تبتعد خلال السنوات الماضية عن مراكز المقدمة في معظم البطولات الدولية .

 

ختام تمهيدي الرجال

تم إسدال الستار على الدور التمهيدي من البطولة (للرجال) والتي شهدت وصول البرازيل وبولندا وسلوفينيا وفرنسا إلى نصف النهائي.

وأسفرت أبرز نتائج الأربعاء عن فوز روسيا على البرازيل وسلوفينيا على بلغاريا وإيران على الأرجنتين وبولندا على فرنسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com