الكرة العربية

اتحاد اليد الكويتي يزيد عدد المحترفين

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة اليد، عن زيادة عدد محترفي الدوري إلى اثنين بدلا من محترف واحد ابتداء من الموسم الجديد 2021-2022 .

وسيق للاتحاد أن أعلن الموسم قبل الماضي مشاركة المحترف الأجنبي بالدوري المحلي لأول مرة، إلا أن جائحة كورونا وتوقف النشاط الرياضي عدة مرات حال دون ذلك.

وأيدت بعض الأندية هذا القرار واصفه إياه بالممتاز رغم تأخره، منوهين إلى أن هذا الأمر سيزيد من قوة المنافسة بين الفرق بالدوري الأمر الذي سينعكس إيجابا على مستوى المنتخبات الوطنية والفرق الكويتية بالاستحقاقات الخارجية، فيما عارضه آخرون، مؤكدين أن توقيت القرار غير مناسب بعد تعاقد المحترفين الجيدين مع أندية خليجية وعربية، إضافة إلى عدم إمكانية بعض الأندية دفع تكاليف محترفين.

وعلق عبد الله الذياب أمين السر المساعد في اتحاد اليد، قائلا: “مشاركة محترفين اثنين بالدوري، من شأنه تقوية الفرق والمستوى الفني ولتكون الأندية متكافئة في المنافسة على الألقاب المحلية”.

وأضاف: من الأمور الإيجابية لهذا القرار، استفادة اللاعبين من خلال الاحتكاك مع محترفين كبار وهو ما سينعكس على أداءهم مع المنتخبات الوطنية.

وأكمل الذياب: “كما أن مشاركة الأندية في الاستحقاقات الخارجية ستكون أقوى، إذا ما كان لدى النادي لاعبين اثنين وتدعيم صفوفهم بمحترفين من الخارج”.

وكشف عن دراسة هذه التجربة بنهاية الموسم المقبل، وقد يتم زيادة المحترفين إلى ثلاثة أو الإبقاء على محترفين اثنين أو تقليلهم لمحترف واحد، أو إلغاء هذه التجربة حال فشلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى