التقارير والحوارات

أرقام مثيرة عن النسخة الجديدة لدوري المحترفين

 

تنطلق يوم الخميس الثاني عشر من شهر أغسطس المقبل النسخة رقم 46 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والتي تشهد عدداً من المفاجآت والأرقام المثيرة.

 

وطني واحد
من بين ستة عشر مدربا سيتواجدون في النسخة الجديدة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، يتواجد وطني واحد وهو مدرب نادي الاتفاق، خالد العطوي، وكان الاتفاق قد تعاقد مع العطوي قبل بداية الموسم الماضي بعقد يمتد لعامين قادما من المنتخب السعودي للشباب والذي حقق معه لقب كأس آسيا تحت 19 عام في إندونيسيا مؤخرا.

 

15 مدرب أجبني
فيما يأتي بجانب مدرب نادي الاتفاق المدرب خالد العطوي، خمسة عشر مدربا أجنبيا من جنسيات مختلفة وهي البرتغال التي تتواجد بمدربين والبرازيل التي تتواجد بثلاثة مدربين وهي الجنسية الأبرز وألبانيا اليونان وصربيا والتي أيضاً لها مدربين بجانب كرواتيا إيطاليا وسولفاكيا وبلجيكا وانجلترا اسبانيا.

 

رباعي التمثيل الخارجي
بحسب نظام دوري أبطال آسيا وتصنيف الدوري السعودي، تتأهل 4 فرق من المملكة، 3 منها عن طريق الدوري وفريق واحد عن طريق الكأس والثلاثي المتأهل لدوري أبطال آسيا 2022 عن طريق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان هم الهلال والشباب والاتحاد، ولحق بهم الفيصلي صاحب المركز التاسع بعد الفوز بكأس الملك على التعاون.

 

3 وافدين
تمكن نادي الحزم من العودة مجددًا إلى دوري المحترفين السعودي وذلك بعدما تمكن من الفوز بلقب وبطولة دوري الدرجة الأولى، كذلك صعد نادي الفيحاء بعدما حقق المركز الثاني، ثم نادي الطائي ثالث الأندية المتأهلة لدوري الأضواء.

 

3 هابطين
في المقابل نجد أن الأندية الهابطة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، هي نادي العين والذي كان أول الأندية الهابطة إلى دوري الدرجة الأولى، ثم لحق به في الأسبوع الأخير نادي الوحدة بعد الخسارة من الشباب، ليأتي في المركز قبل الأخير، ثم القادسية الذي هبط في الأسبوع الأخير أيضا بعد التعادل مع أبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى