الكرة العربية

وفود الكويت تبدأ بالمغادرة إلى طوكيو

 

تغادر وفود المنتخبات الكويتية التي تأهل لاعبوها إلى أولمبياد طوكيو، تغادر إلى هناك على 5 دفعات أولا وفد أزرق السباحة الذي يطير الأربعاء إلى اليابان للدخول في معسكر خارجي هناك قبل بدء منافسات اللعبة.

على أن تغادر بقية الوفود كالتالي: الرماية يغادر السبت المقبل، والتجديف يوم 18 الجاري ووفد اللجنة الأولمبية الكويتية برئاسة الشيخ فهد الناصر إضافة إلى وفد الكاراتيه يوم 20 من نفس الشهر على أن يكون وفد ألعاب القوى آخر الوفود المغادرة إلى طوكيو يوم 25 الجاري.

وكان وفد الرماية وبطلب من الرماة، قد تقدم بطلب استثناءه من الإقامة في القرية الرياضية لبعد القرية عن ميادين الرماية إذ تستغرق المسافة بينهما 45 دقيقة، وقامت الأولمبية الكويتية بمخاطبة اللجنة المنظمة للبطولة حول هذا الأمر، ووافقت الأخيرة على الطلب إذ تم حجز فندق للاعبين يبعد عن الميادين 5 دقائق.

كما تم استبدال اللاعب سعود حبيب من وفد الرماية بالبطل الأولمبي عبدالله الطرقي الرشيدي بسبب ظروف خاصة طارئة لحبيب، وبذلك ينضم الطرقي لوفد الرماية الذي يضم ابنه طلال وابن شقيقه منصور الرشيدي.

يذكر أن الطرقي حاصل على برونزية السكيت في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 .

 

احترازات صحية

من ناحيتها، تمنت فاطمة حيات عضو اللجنة الأولمبية الكويتية التوفيق لأبطال الكويت خلال مشاركتهم في منافسات أولمبياد طوكيو، آملة أن يكون التمثيل مشرفا وأن يحقق اللاعبون أرقام قياسية والصعود لمنصات التتويج.

وتابعت: ستخضع جميع الوفود في القرية الرياضية وكذلك وفد الرماية لنظام الفقاعة الطبية لضمان سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا، حيث سيكون خط السير يوميا من السكن للملعب وبالعكس، وذلك حسب الشروط التي وضعتها اللجنة المنظمة للأولمبياد، والتي انشأت برنامج “ابلكيشن” خاص باللاعبين المتأهلين الى الاولمبياد حيث سيتم من خلاله ارسال فحص PCR لكل لاعب قبل المغادرة ب96 ساعة وفحص آخر قبل المغادرة ب72 ساعة الى جانب فحص حرارة اللاعبين قبل السفر بأسبوع وبشكل يومي وإدخال الارقام في البرنامج.

وبينت أنه خلال الاولمبياد سيكون هناك مسحات PCR بشكل يومي لجميع اللاعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com