الكرة العربية

أكاديمية للكرة الطائرة في الكويت    

تقدمت لجنة التطوير في اتحاد الطائرة الكويتي، بمقترح لمجلس إدارة الاتحاد بشأن إنشاء أكاديمية للعبة (بنين – بنات) وذلك بهدف جذب اللاعبين واللاعبات الصغار، واكتشاف المواهب وتطويرها وصقلها ليصبحوا نجوما كبارا في اللعبة بالمستقبل، على أن تقوم اللجنة خلال الفترة المقبلة بعمل تصور لكيفية عمل الأكاديمية وهيكلها الإداري والفني.

وقال بدر الكوس، عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة التطوير، إن لجنة التطوير تعمل جاهدة على تطوير اللعبة من جميع النواحي بداية من اللاعبين مرورا بنظام البطولات واللوائح والنظم ومدى ملائمتها مع القوانين الدولية والقارية ختاما بصقل المدربين الوطنيين والحكام والإحصائيين من خلال دورات سنوية.

وأكمل: تعكف لجنة التطوير حاليا، على دراسة وتطوير لوائح اللجان العاملة وفصلها، لتسهيل مهمة العمل في كل لجنة، على أن يتم رفع توصية بذلك إلى مجلس إدارة الاتحاد لاتخاذ القرار النهائي بهذا الأمر.

وأشار الكوس، إلى أنهم أوصوا كذلك بعمل دورات تأهيلية وصقل لجميع الكوادر الفنية في اللعبة، من مدربين وحكام وإداريين وإحصائيين لتطوير مستواهم ما يخدم اللعبة كل في مجاله، في ظل وجود عدد من الأكاديميين المتخصصين في الكرة الطائرة ضمن اللجنة وعلى رأسهم اسماعيل نذر نائب رئيس اللجنة والدكتور محمد صلاح مقرر اللجنة والدكتور جعفر نجف واحمد عبد الحسين والدكتورة استقلال الرقم والدكتور عبد الله طالب.

وبين الكوس الذي يشغل أيضا رئاسة لجنة التدريب والمنتخبات الوطنية، أن الأخيرة هي الأخرى تعمل على النهوض بمستويات المنتخبات الوطنية بجميع المراحل السنية وعمل خطة طويلة الأمد بذلك سيتم وضعها بعد ختام البطولة الخليجية المجمعة ديسمبر المقبل.

وتابع: “من ضمن الخطة التعاقد مع مدرسة موحدة لتدريب جميع المنتخبات الوطنية، مع متابعة خطط إعداد المنتخبات ليتم تطبيقها بالشكل المرسوم له”، متمنيا أن تحظى التوصيات بموافقة مجلس إدارة الاتحاد، حرصا على استمرار عجلة التطوير بجميع اللجان خلال الفترة المقبلة، وأن يكون النهوض باللعبة يسير بخط متوازٍ من كافة الأطراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com