الكرة العربية

محمود عنبر : نؤسس على ارضية صالحة مع المدرب الجديد

و اخيرا و بعد طول انتظار خرج الدخان الابيض من قاعة اجتماعات نادي الاتحاد السوري بالاتفاق مع المدرب الوطني أنس صابوني مديرا فنياً لكرة الاتحاد لموسمين ،مع تسمية الكادر المرافق الذي يتألف من الكرواتي ايغور تشالفيش مدربا ، و اسامة حداد مدرباً مساعداً، و سعد سعد إدارياً.
و شمل الاتفاق موعد الإقلاع الذي سيكون اليوم في ملعب النادي العشبي.
المهندس محمود عنبر عضو ادارة نادي الاتحاد قال لل( الكأس) ان الاتفاق مع الصابوني جاء نتيجة مشاورات طويلة و دراسة عميقة لواقع الفريق و شكل المنافسة و الشخصية التي تميز المدرب عن غيره لاسيما بعد مناقشة الخيارات المتاحة من المدربين الوطنيين.
عنبر اكد من خلال حديثه وجود خطة مدروسة لإنقاذ موسم التعاقدات الذي تأخر النادي الحلبي بالدخول في معتركه مرجعا السبب لحالة اللا استقرار التي مر بها نتيجة حركة التغييرات التي طالت العديد من الادارات و التي وضع النادي الاحمر ضمن تداعياتها.
و تابع : كل الأمور الان تحت السيطرة و نتابع الان اتصالاتنا مع اللاعبين بهدف إكمال المجموعة التي اتفقنا عليها مع المدرب في وقت سابق لبناء فريق مقبول نبني عليه للموسم القادم.
و كانت الادارة الاتحادية قد اتفقت مع المدرب صابوني على صيغة بناء فريق ينافس على اللقب، ليتم التواصل مع المدرب العامل في قطر ياسر السباعي و الذي حقق آخر لقب للدوري للأهلي الحلبي في موسم 2004 – 2005 و ثناه بلقب الكأس في الموسم نفسه.
لكن الاخير اعتذر بعد تعذر تأمين الطلبات الفنية للمدرب نتيجة الحالة التي اسلفنا ذكرها.
الصابوني نفسه اعتذر بعد ايام قليلة نتيجة عدم اتفاقه مع جمعة الراشد عضو الادارة الجديد القديم الذي دخل في الترميم الاخير، ليعود للتشكيلة الحمراء بعد ابتعاد الراشد عن فريق الرجال.

و سبق للصابوني ان قاد فريق الاتحاد بداية موسم 2016 – 2017 ، و حقق معه نتائج ايجابية جدآ و نال لاول مرة لقب دورة تشرين الكروية ، لكن الضغوطات التي رافقت انطلاقته اجبرته على الاستقالة بعد التعادل الثاني و دون ان يتعرض لأي خسارة.
يذكر ان فريق الاتحاد حل ثامنا الموسم الماضي متعادلا مع جبلة بطل الكأس و صاحب المركز السابع ب 28 نقطة ، و خرج من الدور نصف النهائي لكأس الجمهورية بفارق ركلات الترجيح امام حطين تحت قيادة المدرب البرازيلي ارثر دا سيلفا برنانديس الذي غادر بإجازة الى بلاده على امل العودة، لكن الرياح لم تتوافق مع رغبات الطرفين.

أنس صابوني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com